+15 من ادعية التراويح المأثورة ، دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب 2024

ادعية التراويح

+15 من ادعية التراويح المأثورة ، دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب 2024 فالدّعاء من أعظم العبادات وأجلّ الأعمال الصّالحة التي يتقرّب بها العبد المسلم من الله تعالى في شهر رمضان المبارك، ومن الأوقات العظيمة التي يدعو بها المسلم في شهر رمضان، وقت صلاة التراويح، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتقديم العديد من الأدعية الحسنة والمأثورة لصلاة التراويح.

ادعية التراويح المأثورة

صلاة التراويح من السنن العظيمة التي سنّها النّبي –صلّى الله عليه وسلّم- في شهر رمضان المبارك، والدعاء فيها له الأجر العظيم عند الله تعالى، وأدعية التراويح سيتم عرضها في الآتي:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ انصر الإسلام والمسلمين على من عاداهم، اللهمّ واغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، أنت الغفور الرحيم.
  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض، يا فاطر السماوات والأرض، أسألك في هذا المقام العظيم أن تغفر لي وترحمني وتعافني وتعفُ عني، اللهمّ واجعلني عبدًا صالحًا عالمًا بالدين، اللهمّ واجعلني للمتقين إمامًا يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ يا من كشف الضرّ عن أيوب في بلواه، اسمع شكواي يا ربّ العالمين، وارفع البلاء عني واكشفه، أنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ إياك أعبد ولك أصلي، وأسجد وإليك أسعى وأحمد، أرجو رحمتك وأخشى عذابك فنجني منه، آمين.
  • اللهمّ اهدني للطريق القويم وثبتني عليه، واجعلني من عبادك الصالحين، اللهمّ ارزقني الحياة والممات على نهج القرآن وسنّة خير الخلق، اللهمّ أحسن خاتمني وعاقبتي في الدّنيا والآخرة لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء صلاة التراويح

يبحث المسلمون عن الدعاء الحسن لقراءته أثناء أداء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، وسيتمّ في الآتي تقديم أضل دُعاء لصلاة القيام في الشهر المبارك:

  • لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك أن تصلح لي ديني ودنياي، وأسألك أن ترزقني العلم النافع والقلب الخاشع، وأعنّي يا ربّ بقوةٍ وصبر على البلاء في هذه الدنيا، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سميت به نفسك أن تجعل القرآن الكريم ربيعًا لقلبي، وجلاءً لحزني وهمي، اللهمّ اجعل القرآن شفيعًا لي يوم القيامة وحجّةً لي لا عليّ يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ في هذا الشهر الكريم، أسألك العفو والعافية لوالديّ، اللهمّ أنر قبرهما بنورٍ من عندك، واغفر لهما ذنوبهما، واجعلهما من أهل الجنة وأعتقهما من نار جهنّم برحمتك يا أرحم الراحمين، لا إله إلّا أنت سبحانك.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد التراويح اللهم لك الحمد مكتوب

 دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب

الدعاء في صلاة القيام خلال شهر رمضان المبارك مطلوبٌ ومستحب، لأنّ الدعاء من العبادات العظيمة التي شرعها الله تعالى للمسلمين، وجعل لهم فيها الأجر الجزيل، وسيتمّ عرض بعض الأدعية لصلاة التراويح:

  • اللهمّ في الركعة الأخيرة من التراويح أسألك يا ربّ العالمين أن تهديني فيمن هديت، وأن تعافني فيمن عافيت، وأن تتولاني برحمتك وعفوك، وأن تشملي برضاك في الدنيا والآخرة.
  • يا ربّ في هذه الصلاة المباركة، نسألك من خيري الدنيا والآخرة، ونعوذ بك من شرّ أنفسنا الأمارة بالسوء، ونعوذ بك من شرّ شياطين الإنس والجن، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعفُ عنا، آمين.
  • اللهمّ إني أسألك العيشة الهنية، وأسألك الميتة السوية وحسن الخاتمة يا ربّ العالمين، وأسألك مردًا غير مخزٍ ولا فاضح، اللهمّ أحسن لي مالي واكتبني من أهل جنان الخلد في الآخرة.
  • اللهمّ لا تتوفاني إلّا وأنت راضٍ عني، وقد غفرت ما تقدم من ذنبي وما تأخر، اللهمّ لا تحرمني رؤية وجهك الكريم، وارزقني الجنان بدرجاتها العلية، لا إله إلّا أنت لا تردني من بابك خائبًا، أمين.

اقرأ أيضًا: دعاء القنوت في صلاة التراويح

ادعية التراويح بالصور

سيُدرج فيما يأتي بعض الأدعية الحسنة لصلاة التراويح مصورة، والتي يمكن تحميلها لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة:

ادعية التراويح بالصور
ادعية التراويح بالصور
ادعية التراويح بالصور



مقالات مقترحة

وفي الختام؛ يكون قد تم عرض +15 من ادعية التراويح المأثورة ، دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب 2024 والتي يصحّ الدعاء بها خلال صلاة التراويح وبعد الانتهاء منها في رمضان المبارك.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *