كيفية استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت 2023

كيفية استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت 2023

إن معرفة كيفية استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت 2023 ضرورية لكل رب أسرة في الكويت، حتى يستطيع الحصول على بطاقته التموينية التي تمنحه العديد من المميزات كشراء السلع التموينية بأسعار مخفضة، يوضح موقع ويكي الخليج في هذا المقال طريقة الحصول على بطاقة تموينية جديدة، بالإضافة إلى تزويد القارئ برابط مباشر للحصول على هذه الخدمة.

بطاقة تموين الكويت

تمنح الحكومة الكويتية عن طريق وزارة التجارة والصناعة بطاقات تموينية لكل عائلة في الكويت، حيث تمكن هذه البطاقات حامليها من شراء الكثير من المواد الغذائية بأسعار مخفضة، كما قامت الوزارة بتوفير مجموعة كبيرة من الخدمات الخاصة بالبطاقة التموينية بشكل إلكتروني عن طريق موقعها الرسمي مثل خدمات استخراج البطاقة وتجديدها والاستعلام عن صلاحيتها وغير ذلك.

طلب استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت

يمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة التموينية بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التجارة، كما يمكن القيام بهذه العملية بشكل ورقي بالتوجه إلى إدارة التموين التابعة للوزارة وتقديم المستندات المطلوبة، وتشمل المستندات البطاقات المدنية لجميع أفراد الأسرة وجواز السفر الأصلي مع الإقامة السارية للخدم.

كيفية استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت

تتم عملية طلب استخراج بطاقة تموين بشكل إلكتروني وفق التالي:[1]

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التجارة والصناعة الكويتية “من هنا” مباشرة.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية من الشريط الموجود أعلى الواجهة.
  • الضغط على بوابة استقبال طلبات المراجعين إلكترونياً.
  • الانتقال إلى صفحة مستخدم أفراد جديد.
  • إنشاء حساب جديد وإتمام عملية المصادقة اللازمة لتفعيله.
  • تسجيل الدخول واختيار خدمة إدارة التموين من خيار البطاقات التموينية.
  • الضغط على خدمة إصدار بطاقة تموينية جديدة.
  • اتباع التعليمات الموضحة بتعبئة الحقول بالبيانات المطلوبة ورفع الملحقات.
  • تقديم الطلب وانتظار الموافقة.

رسوم استخراج بطاقة تموين جديدة الكويت

يعتبر تقديم طلب إصدار البطاقة التموينية الجديدة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة التجارة الكويتية بشكل مجاني، فلم تفرض الوزارة أي رسوم على هذه الخدمة.

رابط طلب استخراج بطاقة تموين جديدة للكويتيين

يمكن الانتقال إلى النظام الإلكتروني الخاص بتقديم طلب إصدار بطاقة تموينية جديدة من خلال موقع وزارة التجارة والصناعة الكويتية عن طريق الرابط moci.gov.kw، ويجب القيام بعملية تسجيل الدخول للوصول إلى الخدمة المطلوبة.[1]

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت 2023 مع تزويد القارئ برابط مباشر للحصول على هذه الخدمة.

أسئلة شائعة

  • كم يوم تحتاج بطاقة التموين الجديدة حتى تصدر؟

    تحتاج البطاقة حوالي أسبوعين حتى تصدر من قبل الشركة المنفذة مع بطاقة الرقم السري وتُرسل البطاقة إلى مكتب التموين مع تقرير مفصل يحوي كافة المعلومات المتعلقة بها ليتم تسليمها لصاحبها، في حين يُرسل الرقم السري إلى مركز الخدمة.

المراجع

  1. ^moci.gov.kw , وزارة التجارة و الصناعة , 20/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام