ما هي اكبر جامعة في السعودية 2024 بالصور

اكبر جامعة في السعودية

ما هي اكبر جامعة في السعودية 2024 بالصور باعتبار أن المملكة العربية السعودية أولت قطاع التعليم الجامعي الكثير من الاهتمام حيث أنشئ فيها ثلاثون جامعة حكومية تستقبل الطلبة السعوديين، وتقدم لهم مناهج التعليم المتطورة التي تنافس مناهج جامعات العالم، إضافة لوجود اثنتي عشرة جامعة أهلية وخاصة تقدم ضمنها تخصصات مختلفة، بهدف تنشئة جيل قادر على قيادة وطنه والنهوض به، وسيقدم موقع ويكي الخليج مَا هِي أكبر جَامعة في السّعودية 2024 بالصور.

اكبر جامعة في السعودية

تُعد جامعة الملك سعود في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية أكبر جامعات المملكة من حيث المساحة، حيث تشغل مساحة تسعة ملايين متراً مربعاً، تأسست عام 1957 ميلادياً بأمر من الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسميت بجامعة الملك سعود نسبة له، تضم الجامعة ضمنها أربع وعشرين كلية، ومعهداً واحداً، قدرتها الاستيعابية للطلبة تصل حتى سبعين ألف طالباً في مختلف الكليات فيها، وتعتبر من أبرز الجامعات الحكومية في المملكة.

اكبر جامعة في السعودية

ما هي اكبر جامعة في السعودية 2024 بالصور

تضم جامعة الملك سعود ضمنها 24 كلية موزعة ضمن تخصصات متعددة، وهي الكليات العلمية وكليات المجتمع والكليات الصحية والكليات الإنسانية، إضافة لكون الجامعة تضم نادي رياضي للطلبة، وحرم جامعي، ومدينة جامعية للطالبات، ويمكن الاطلاع على بعض أقسام وتفاصيل جامعة الملك سعود من خلال الصور التالية:

اكبر جامعة في السعودية
اكبر جامعة في السعودية
اكبر جامعة في السعودية
اكبر جامعة في السعودية
اكبر جامعة في السعودية
اكبر جامعة في السعودية
اكبر جامعة في السعودية

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام يكون قد تم عرض مَا هِي اكبَر جَامعة في السّعودية 2024 بالصّور إضافة لعرض بعض المعلومات حول جامعة الملك سعود في الرياض.

أسئلة شائعة

  • من هو رئيس جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية؟

    تسلم رئاسة جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، حيث تسلم رئاسة الجامعة منذ عام 1433ه ولا يزال حتى الآن.

  • كم يوجد جامعة حكومية وخاصة في المملكة العربية السعودية؟

    يوجد في المملكة العربية السعودية أربع وعشرون جامعة منها ثلاثون جامعة حكومية واثنتا عشرة جامعة أهلية وخاصة.

  • كم عام مضى على تأسيس جامعة الملك سعود في الرياض في المملكة العربية السعودية؟

    تأسست جامعة الملك سعود في الرياض عام 1957ميلادياً وبناء على ذلك يكون قد مضى على تأسسها 66 عاماً، وتعتبر من أقدم وأعرق الجامعات في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ ksu.edu.sa , جامعة الملك سعود , 07/02/2024

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *