الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين الغير مدفوعة

الاستعلام  عن المخالفات المرورية للزائرين الغير مدفوعة
الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين

الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين الغير مدفوعة إذ تعد المخالفات المرورية الغير مدفوعة من أكثر المشاكل التي يواجهها الزائرون في المملكة العربية السعودية، حيث قد يؤدي عدم تسديدها إلى عواقب جدية مثل حجز المركبة أو منع الزائر من تجديد إقامته، ومن أجل تفادي هذه العواقب، ينصح بضرورة استعلام الزائر عن المخالفات المرورية غير المدفوعة وتسديدها في الوقت المناسب، ومن خلال هذا المقال سوف يوضح موقع ويكي الخليج كيفية الاستِعلام عن المخَالفات المرورية للزائرين.

وزارة الداخلية الاستعلام عن المخالفات المرورية

إنّ خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية التي توفرها وزارة الداخلية تتم عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، حيث يجب على الزائر تسجيل الدخول إلى النظام باستخدام حساب “أبشر”، وذلك بإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، حيث يمكنه بعد تسجيل الدخول الاطلاع على جميع المخالفات المرورية، والاستعلام عن حالة المخالفات ومبالغ الغرامات المترتبة عليها، وتحديد موعد الاستحقاق لتسديد المخالفات، ويمكن للزائر تسديد المبالغ المستحقة عبر موقع وزارة الداخلية أو عبر أحد البنوك المعتمدة في المملكة.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل برقم المخالفة mot.gov.sa

الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين الغير مدفوعة

نُدرج في ما يأتي خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة للزائرين في المملكة العربية السعودية:[1]

  • الدخول إلى نظام الاستعلام في منصة أبشر “من هنا” مباشرةً.
  • اختيار أيقونة جواز السفر، والتي تظهر ضمن القائمة المنبثقة من نوع الوثيقة.
  • إدخال رقم جواز السفر في الحقل المخصص لذلك.
  • تحديد الجنسية من القائمة المنسدلة.
  • إضافة رمز التحقق الظاهر في الصورة.
  • الضغط على زر عرض الظاهر باللون الأخضر.الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين الغير مدفوعة
  • ظهور كافة المخالفات المسجلة على الشخص المستعلم والغير مدفوعة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن تجديد الرخصة بدون تسديد المخالفات في السعودية

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين الغير مدفوعة

يمكن الوصول إلى رابط الاستِعلام عن المخَالفات المرورية والغير مدفوعة للزائِرين في المملكة العربية السعودية عبر الرابط التالي absher.sa مباشرةً، حيث يُتيح هذا اللينك للأشخاص الزائِرين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة بحقهم، وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

وهكذا، نكون قد وضحنا كيفية الاستِعلام عن المخالفات المرورية للزائِرين الغير مدفوعة، بالإضافة للحديث عن خدمة الاستعلام عن المخَالفات المرورية التابعة لوزارة الداخلية، وأخيرًا إدراج رابط الاستِعلام عن المخالفات المرورية للزائِرين.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن للزائر الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم ارتكابها في السعودية؟

كيف يمكن للزائر الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم ارتكابها في السعودية؟
يمكن للزائر الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق زيارة موقع وزارة الداخلية والتسجيل في الخدمة الإلكترونية للاستعلام عن المخالفات المرورية، وبعد تسجيل الدخول، يمكن إدخال رقم اللوحة ورقم الهوية الوطنية للزائر لعرض جميع المخالفات المرورية المسجلة.

هل يمكن للزائر الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم ارتكابها في المملكة العربية السعودية إذا كان يمتلك سيارة مستأجرة؟

هل يمكن للزائر الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم ارتكابها في المملكة العربية السعودية إذا كان يمتلك سيارة مستأجرة؟
نعم، إذ يمكن لصاحب شركة التأجير ارسال البيانات الخاصة بالزائر ومعلومات السيارة إلى الجهات الرسمية في حالة تعرض الزائر لأي مخالفة مرورية.

هل يمكن للزائر الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم ارتكابها في السعودية عبر رقم الجوال؟

هل يمكن للزائر الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم ارتكابها في السعودية عبر رقم الجوال؟
نعم، يمكن ذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) برقم الهوية الوطنية إلى الرقم 55511، حيث سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على جميع المخالفات المرورية التي تم ارتكابها باسم الزائر.

المراجع

[1]absher.saمنصة أبشر2023-04-26

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *