الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت 2024

الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت 2024
الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية الكويت

يمكن الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت 2024 من خلال الموقع الإلكترونيّ للهيئة العامة للمعلومات المدنية، والذي يتيح العديد من الخدمات المختلفة، وسيحدثكم موقع ويكي خليج في هذا المقال عن خطوات الاستعلام عن البطاقة المدنية في الكويت، والرابط الإلكترونيّ للانتقال إلى موقع الهيئة العامة والحصول على هذه الخدمة.

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن حالة البطاقة

تقدّم الهيئة الكثير من الخدمات لكل من المواطنين والمقيمين، وهي عبارة عن مكتب للسجل المدنيّ، وقد أنشأت الهيئة موقعًا إلكترونيًا يقدّم مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونيَّة، إذ يمكن الاستعلام عن العديد من الخدمات دون الحاجة لزيارة الهيئة في مقرها الكائن في جنوب منطقة السرة.

طريقة الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت

يمكن الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت باتباع الخطوات الآتية:[1]

  • دخول خدمة الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية “من هنا“.
  • الضغط على الرابط المدرج.
  • النقر على تبويب حالة البطاقة.
  • إدخال الرقم المدنيّ أو رقم الإيصال في الخانة المحددة.
  • النقر على استعلام وانتظار ظهور النتيجة.

رابط الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت

يمكن الانتقال إلى صفحة الاستِعلام عن حالة البطاقَة المدنيّة بالرقم المدنيّ الكويت عن طريق الدخول إلى الرابط التالي kuwaitplatform.com والنقر على الرابط المُدرج، حيث يقود هذا الرابط إلى صفحة خدمات الهيئة العامة للمعلومات المدنيَّة، والذي يتيح إمكانية الاستِعلام عن حالة البطاقة المدنيَّة بواسطة الرقم المدنيّ، وذلك باتباع الخطوات المذكورة آنفًا.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن خطوات الاستعلام عن حاله البطاقه المدنيه في الكويت 2024، كما بيّنا أيضًا خدمات البطاقة التي تقدمها الهيئة، وأرفقنا الرابط الخاص بالحصول على الخدمة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف صلاحية بطاقتي المدنية؟

كيف اعرف صلاحية بطاقتي المدنية؟
يمكن الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع بوابة الكويت الإلكترونية https://e.gov.kw، والنقر على تبويب المواطنون والمقيمون، والنقر على قائمة الأسرة والأفراد، والضغط على قائمة خدمات إلكترونية، ثم خيار الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية، ثمّ إدخال الرمز المسلسل أو الرمز العمودي في المكان المخصص.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *