ساعات الدوام الرسمي في رمضان 1445

الدوام الرسمي في رمضان

ساعات الدوام الرسمي في رمضان 1445 الذي تختلف باختلاف المؤسسة العاملة في المملكة العربية السعودية، وأيضا الجهة العاملة، حيث تمنح الجهات العاملة فرص للتفرغ للطاعات، وعبر موقع ويكي الخليج يتم توضيح ساعات الدَوام الرَسمي في رَمضان 1445، ومتى نهاية الدَوام الرَسمي 1445.

الدوام الرسمي في رمضان

يختلف الدوام الرسمي في القطاع الحكومي في رمضان 1445 عن الدوام في رمضان بالقطاع الخاص، وأيضًا الدَوام الرَسمي في رَمضان للمدارس،  وفيما يلي يتم توضيح مواعيد الدوام الرسمي في كافة القطاعات وعدد ساعات العمل:[1]

اقرأ أيضًا: اوقات دوام المعلمين في رمضان السعودية

دوام رمضان الحكومي الرسمي

وفقا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية، فإن عدد ساعات العمل اليومية للموظفين في القطاع الحكومي تبلغ 5 ساعات تبدأ في الساعة العاشرة صباحا، وتستمر حتى الساعة الثالثة عصرًا، علما بأنه مواعيد الدوام في الأشهر المتبقية تبلغ 8 ساعات، ويعود الموظفون بعد إجازة عيد الفطر للدوام الطبيعي.

دوام رمضان في القطاع الخاص

حددت وزارة الموارد البشرية مواعيد عمل القطاع الخاص في رمضان، حيث يصل عدد ساعات العمل نحو 6 ساعات كحد أقصى يومي ونحو 36 ساعة أسبوعيا، أما العاملون في قطاع الأمن والحراسات الخاصة فلا يزيد عدد ساعات العمل لا تزيد عن 10 أيام.

اقرأ أيضًا: اوقات دوام الجوازات في رمضان

الدوام الرسمي في رمضان للمدارس

حددت عدد من المناطق في المملكة الدوام الرسمي في المدارس، والذي جاء على النحو التالي:

  • منطقة مكة المكرمة الساعة: يبدأ الدوام في مدارس التعليم المستمر الساعة 9:30 مساءً، وفي مدارس التعليم العام والأهلي الساعة 9 صباحًا.
  • منطقة الليث الساعة: يبدأ الدوام في مدارس التعليم المستمر الساعة 9:15 مساءً، وفي مدارس التعليم العام والأهلي الساعة 9.30 صباحًا.
  •  المنطقة الشرقية: يبدأ الدوام في مدارس التعليم المستمر الساعة 9 مساءً الساعة 9 مساءً، وفي مدارس التعليم العام والأهلي الساعة 9.30 صباحًا.
  • محافظة بيشه: يبدأ الدوام في مدارس التعليم المستمر الساعة 9:30 مساءً، وفي مدارس التعليم العام والأهلي الساعة 9 صباحًا.
  • الطائف بنات: يبدأ الدوام في مدارس التعليم المستمر الساعة 1:15 مساءً، يبدأ وفي مدارس التعليم العام والأهلي الساعة 9 صباحًا.
  • جدة: يبدأ الدوام في مدارس التعليم المستمر الساعة 9:30 مساءً، وفي مدارس التعليم العام والأهلي الساعة 9 صباحًا.
  • علما بأن عدد ساعات دوام المدارس الرسمي في رمضان يتراوح ما بين 3:30 لمرحلة رياض الأطفال و4 ساعات لمرحلة المتوسطة و4 ساعات ونصف للمرحلة الثانوية.

اقرأ أيضًا: دوام البنك الفرنسي في رمضان

نهاية الدوام الرسمي في رمضان 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن نهاية الدوام الرسمي في القطاعات المختلفة يختلف حسب كل قطاع، وجاءت مواعيد نهاية الدوام في كل قطاع على النحو التالي:

  • نهاية دوام القطاع العام: ينتهي الدوام الرسمي في القطاع الحكومي يوم 22 من شهر مضان، لتبدأ إجازة عيد الفطر ورمضان للموظفين، وتستمر حتى الخامس من شهر شوال 1445.
  • نهاية دوام القطاع الخاص: ينتهي دوام القطاع الخاص في رمضان مع نهاية يوم دوام 29 رمضان 1445.
  • نهاية دوام المدارس في رمضان: ينتهي دوام المدارس في رمضان بداية من يوم الأحد الموافق 22 رمضان.

وفي الختام تم توضيح ساعات الدَوام الرَسمي في رَمضان 1445 في القطاع الحكومي والقطاع الخاص وفي المدارس، كما تم التعرف على موعد نهاية الدَوام الرَسمي في رَمضان.

أسئلة شائعة

  • الدوام في رمضان الساعه كم؟

    يبدأ الدوام من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرًا لموظفي القطاع الحكومي، أما موظفي القطاع الخاص يستمر الدوام في رمضان 6 ساعات، وفي المدارس حسب المرحلة التعليمية.

  • 48 ساعة عمل في الاسبوع كم يوم؟

    بحسب قانون العمل السعودي فإن أقصى عدد ساعات العمل في اليوم في الدوام الطبيعي هي 8 ساعات، وبالتالي فإن 48 ساعة عمل تساوي 6 أيام عمل، أما في شهر رمضان فتساروي 9.5 يوم عمل، كما أكد القانون أنه لا يمكن أن تتجاوز عدد ساعات العمل نحو 8 ساعات في رمضان في حالة العمل الإضافي.

  • كم ساعة دوام الموظف الحكومي؟

    تبلغ عدد ساعات الدوام الرسمية للموظف الحكومي 8 ساعات في اليوم، و48 ساعة في الأسبوع، وفي رمضان نحو 5 ساعات يومية.

المراجع

  1. ^ laboreducation.mlsd.gov.sa , ساعات العمل الفعلية , 13/02/2024

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *