الى ماذا يرمز شعار يوم التأسيس

الى ماذا يرمز شعار يوم التأسيس

الى ماذا يرمز شعار يوم التأسيس الذي يحمل ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى واتخاذ الدرعية عاصمةً لها عام 1727 ميلاديًا، ونظرًا للمناسبة العظيمة هذه فقد تم اتخاذ شعار خاص بهذا اليوم يحمل عدة رموز؛ لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بالإجابة على سؤال إلى ماذا يرمز شعار يوم التأسيس وكذلك سيدرج رابط تحميل هذا الشعار على هيئة ملف pdf.

شعار يوم التأسيس

يحتفل أبناء المملكة العربية السعودية اليوم تحت شعار “يوم بدينا” بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى منذ قرابة ثلاثة قرون مضت، حيث يحمل هذا اليوم معانٍ ترتبط بتراث المملكة وعزتها وتأصل جذورها في التاريخ، ومضيها في الوقت الحالي قدمًا لمواكبة الحضارة العالمية والارتقاء بواقع مواطنيها لتصبح في مقدمة الدول المتطورة بما يحقق رؤية 2023.[1]

شعار يوم التأسيس

شاهد أيضًا: شعار يوم التأسيس مفرغ png وجاهز للطباعة

إلى ماذا يرمز شعار يوم التأسيس

يحمل شعار يوم التأسيس السعودي عدة رموز تتصل اتصالًا وثيقًا بتاريخ المملكة القديم وحاضرها، وفيما يلي ندرج شرحًا لكل رمز يحمله هذا الشعار على حدى:

  • رمز الخيل العربي؛ الذي يحمل إشارةً هامةً إلى دور الخيول في مساعدة القائد المؤسس للدولة السعودية الأولى عام 1727 الموافق 1139 هجريًا، حيث لم يكن يستخدم من وسائل النقل غيرها تقريبًا.
  • رمز الراية؛ والذي يدل على مدى قدسية راية السعوديين الذين سعوا جاهدين منذ ثلاثة قرون حتى لآن لجعلها شامخة ترفرف في سماء المملكة.
  • رمز النخلة؛ الذي يحمل دلالةً على كرم أهل المملكة الذين يشتهرون به منذ غابر الأزمان كما يدل على أن السعودية هي أرض النخيل العربية.
  • رمز السوق؛ الذي يعتبر إشارة مهمة على أهمية الأسواق العامرة التي اشتهرت بها بلاد نجد والحجاز منذ القديم وما تزال تحتل مكانةً هامة في السوق العالمية، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى الانفتاح الثقافي التجاري للمملكة.
  • رمز الصقر؛ والذي يشير إلى رياضة اصطياد الصقور التي اشتهرت بها السعودية منذ القدم، وتقديم الصقور كهدايا بين الملوك والزعماء.

شاهد أيضًا: شرح شعار يوم التأسيس السعودي

شعار يوم التأسيس السعودي pdf

للحصول على الشعار الخاص بيوم التأسيس يمكن الدخول “من هنا” وتحميله على هيئة ملف pdf؛ حيث يمكن استخدامه كنوع من المشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة عبر إرساله عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وبها، يكون قد تم معرفة الى ماذا يرمز شعار يوم التأسيس كما تم معرفة ما هو هذا الشعار المخصص للاحتفال بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727.

أسئلة شائعة

  • متى بدأ الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة؟

    بدأ الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة واعتباره عطلة رسمية في عام 2022 بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله؛ يقضي بأن يتم اعتبار يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي عطلة رسمية في البلاد.

  • كم عدد رموز شعار يوم التأسيس؟

    يضم شعار يوم التأسيس خمسة رموز هي: النخلة والصقر والراية والسوق والخيل العربية.

  • ماذا يعني يوم التأسيس؟

    يعني يوم التأسيس يوم العزم على تأسيس الدولة السعودية الأولى بتاريخ 22 فبراير شباط عام 1727 ميلاديًا.

المراجع

  1. ^ foundingday.sa , يوم التأسيس السعودي , 12/02/2024

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *