اماكن بيع فاكهة الدوريان في السعودية 2024 / 1445

اماكن بيع فاكهة الدوريان في السعودية

تنتشر اماكن بيع فاكهة الدوريان في السعودية في عدد كبير من مناطق المملكة العربية السّعودية، وذلك بعد أن تم استيرادها من مملكة ماليزيا الاتحادية، حيث تنبت ثمار هذه الفَاكهة في جنوب شرق آسيا، ويهتم موقع ويكي الخليج من خلال هذا المقال بالتعريف بفَاكهة الدوريَان، بالإضافة إلى توضيح الأماكن التي تباع فيها فَاكهة الدوريَان في المملكة السّعودية.

فاكهة الدوريان

تعتبر فاكهة الدوريَان من أشهر أنواع الفاكهة الشعبية في دول جنوب شرق آسيا، ويقال عن هذه الفاكهة أنها ملك الفواكه، ويطلق عليها في ماليزيا اسم راجا بواه والذي يعني ملك الفواكه، وتسمى أيضاً بفاكهة طعم الجنة ورائحة جهنم، حيث إن لها رائحة نفاثة شديدة لا يفضلها البعض، لكنّ طعمها لذيذ ومميز جداً، ومن فوائد هذه الفاكهة أنها تساعد في تحسين الهضم وعلاج فقر الدم، بالإضافة إلى تعزيز صحة جهاز الدوران.

فاكهة الدوريان

اقرأ أيضًا: كم سعر فاكهة الدوريان في السعودية بالريال

اماكن بيع فاكهة الدوريان في السعودية

تباع فاكهة الدوريان في مختلف أسواق الخضار والفاكهة في مدن المملكة العربية السعودية، حيث تصنف هذه الفاكهة إلى عدة أنواع، ويتم استيرادها من دول جنوب شرق آسيا، وتعد شركة كداي آسيا الماليزية إحدى الشركات التي تقوم بتصدير النوع D24 من هذه الفاكهة إلى أسواق السعودية باستخدام تقنيات التجميد وبتكاليف تصل أحياناً إلى 200 ألف رنجيت ماليزي.

اماكن بيع فاكهة الدوريان في السعودية

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءةو المقالات التالية:

وبهذا تم التعرف في هذا المقال على اماكن بيع فَاكهة الدوريان في السعودية والتي يتم استيرادها من الدول التي تقع في جنوب شرق قارة آسيا، ومن أشهر هذه الدول ماليزيا.

أسئلة شائعة

  • هل تباع فاكهة الدوريان في السعودية؟

    نعم تباع فاكهة الدوريان في أسواق السعودية حيث يتم استيرادها من دول جنوب شرق آسيا.

  • ماهي فاكهة الدوريان؟

    هي فاكهة استوائية تنمو في المناطق التي يكون مستوى الرطوبة فيها 75 و80 بالمئة، وله رائحة غريبة نوعاً ما لكن طعمها لذيذ ولها العديد من الفوائد الصحية.

  • بماذا تلقب فاكهة الدوريان؟

    تلقب فاكهة الدوريان بملك الفواكه الاستوائية.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *