تاريخ يوم الدونات العالمي 2024

تاريخ يوم الدونات العالمي

تاريخ يوم الدونات العالمي 2024 حيث تعتبر حلوى الدونات من أكثر الحلويات شعبيةً في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن نقلها إليهم الشعب الهولندي، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتوضيح ما هو اليوم العالمي للدونات ومتى تاريخ اليوم العالمي للدونات في العام الحالي 2024.

يوم الدونات العالمي

إن يوم الدونات العالمي هو يوم الجمعة الأول من شهر يونيو حزيران من كل عام، يتم الاحتفال به في الولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من البلدان الأوروبية الأخرى. بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1938 ميلاديًا عندما قدم جيش الخلاص في شيكاغو حلوى الدونات لأعضائه الذين قدموا خدماتهم خلال الحرب العالمية الأولى. الجدير ذكره أنه وفي كل عام احتفالًا بهذه المناسبة تقوم المتاجر بتقديم الدونات مجانًا.[1] 

يوم الدونات العالمي

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

تاريخ يوم الدونات العالمي 2024

يصادف الاحتفال بيوم الدونات العالمي للعام الحالي 2024 ميلاديًا يوم الجمعة الواقع في الثاني من شهر حزيران يونيو، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم في يوم الجمعة الأول من شهر حزيران يونيو من كل عام. من أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم في العديد من دول العالم، يقوم الناس في ولاية جنوب أستراليا بإقامة مسابقات تزيين الدونات وتقديم هدايا الدونات للآخرين، وكل تلك المظاهر يتم تحويل أرباحها إلى دعم العمل الخيري وجيش الخلاص في أستراليا.

وبها، يكون قد تم معرفة تَاريخ يوُم الدُونات الْعالمي 2024، بالإضافة إلى التعريف باليوم العالمي للدونات الذي تحتفل به عدة بلدان أوروبية عبر العديد من المظاهر الجميلة.

أسئلة شائعة

  • من اين جاء أصل الدونات؟

    جاء أصل الدونات من هولندا حيث كان الشعب الهولندي أول شعب يصنع حلوى الدونات وقاموا بنقلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأصبحت أشهر حلويات هناك.

  • لماذا سميت الدونات بهذا الاسم

    لان حلوى الدونات عبارة عن عجين ومكسرات، وكلمة الدونات مؤلفة من مقطعين هما دون ويعني عجين ونات وتعني مكسرات.

  • ما معنى كلمة دونات بالعربي؟

    تعني كلمة دونات بالعربي الخبز الحلقي.

المراجع

  1. ^ en.m.wikipedia.org , National_Donut_Day , 29/12/2023

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *