طريقة حساب المعدل التراكمي جامعة نجران 2024 بالخطوات

حساب المعدل جامعة نجران

ينبغي معرفة طريقة حساب المعدل التراكمي جامعة نجران 2024 بالخطوات، إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة نجران ليتمكن الطالب من معرفة متوسط معدلاته الفصلية أثناء دراسته في الجامعة، ويقدم موقع ويكي الخليج خطوات حِساب المُعدل التراكمي جامعة نجران.

حساب المعدل جامعة نجران

تقدم جامعة نجران خدمة حِساب المُعدل التراكمي للطلاب حملة مؤهل البكالوريوس أو شهادات الدراسات العليا، عبر موقعها الرسمي، لمعرفة التقدير العام للمعدل التراكمي للطلاب، وهناك 4 معدلات للنجاح في جَامعة نَجران، وهي تقدير الامتياز، ويشترط أن يحصل الطالب على معدل لا يقل عن 4.50،  وتقدير جيد جدًا ولا بد الحصول على معدل من 3.75 إلى أقل من 4.50، وتقدير جيد ويتراوح المُعدل من 2.75 إلى أقل من 3.75، وتقدير قبول ويتراوح ما بين 2.00 إلى أقل من 2.75.[1]

طريقة حساب المعدل جامعة نجران

هناك عدة طرق لحساب الُمعدل التراكمي الجامعي في جَامعة نَجران وهي:

  • الطريقة الأولى: حساب مجموع درجات كل مادة وضربها في عدد ساعات دراستها وقسمة الرقم على العدد الكلي للساعات المقطوعة.
  • الطريقة الثانية: حساب المعدل التراكمي السابق وضربه في عدد ساعات الفصول الدراسية السابقة وإضافة إليه مجموعة درجات كل مادة بعد ضربها في عدد الساعات، ثم قسمة الرقم النهائي على العدد الكلي للساعات المقطوعة.

برنامج حساب المعدل التراكمي من 4

إن برنامج حساب المعدل التراكمي من 4 أحد برامج حساب المعدل التراكمي الجامعي، ويقدم تقريرا تقريبا  للمعدل دون استخدام حاسبة الويب أو الحاسبة اليدوية، وذلك عن طريق إدخال درجة كل مادة + المعدل السابق للمادة المعادة+ تحديد عدد ساعات الدراسة + عدد ساعات المعدل التراكمي للفصول السابقة.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

 حساب المعدل جامعة نجران حاسبة الويب

يتم حساب المعدل التراكمي الجامعي جامعة نجران باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع حساب المعدل التراكمي من خلال حاسبة الويب مباشرة “من هنا“.
  • تدوين المعدل التراكمي السابق.
  • كتابة عدد الساعات المقطوعة.
  • كتابة نتيجة الطالب في كل مادة.
  • تحديد عدد ساعات الدراسة.
  • إدخال المعدل السابق للمواد المعاد دراستها.
  • النقر على أيقونة “احسب”.
  • وسوف تقوم حاسبة الويب بجمع وضرب الأرقام للحصول على المعدل الصحيح والدقيق.

"

رابط موقع جامعة نجران

دشنت جامعة نجران رابطا إلكترونيا لعرض خدماتها التعليمية وهو nu.edu.sa، وتقدم الجامعة خدماتها بشكل إلكتروني سواء خدمات القبول أو التسجيل، وأيضا معدلات الجامعة وخدمات الحصول على دورات تدريبية، كما تقدم الجامعة خدمة شؤون الطلاب إلكترونيا وتحديث البيانات، بالإضافة إلى دعم برنامج التعليم أون لاين.

وفي الختام قد تقديم طريقة حساب المعدل التراكمي جَامعة نَجران 2024 بالخطوات عبر موقع حاسبة الويب، وما هو الحِساب التراكمي، كما تم توضيح رابط جامعة نجران.

أسئلة شائعة

  • كيف احسب المعدل التراكمي جامعة نجران؟

    يتم حساب المعدل المركب للتخصيص بعد السنة التحضرية بمجموع التحضرية التراكمي وضربها في 18 جمع الناتج مع التحصيلي بعد ضربه في0.1.

  • كيف يحسب المعدل الفصلي؟

    المعدل الفصلي هو مجموع درجات الطالب في الفصل الواحد، ويتم احتساب بضرب عدد ساعات كل مادة ودرجاتها والقسمة على مجموع الساعات المعتمدة.

المراجع

  1. ^ calc-web.com , حساب المعدل التراكمي , 07/12/2023

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *