دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1445

دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب

دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1445 ففي اليوم الأخير من الشهر يكون المسلم أقرب ما يكون من الله ودعائه سريع الوصول إلى بارئه؛ لأن أبواب السماء مفتّحة في ليلة العيد، فالملائكة يرفعون صحائف أعمال الناس إلى الله بها، لذا يكثر الدعاء، وتتنوع كلماته بحسب الحوائج، ويقدم ويكي الخليج فيما يأتي أشهر تلك الأدعية، وما ورد منها عن النبي بحسب السنة والشيعة.

دعاء اخر يوم رمضان اللهم ارزقني خير الحلول لمعضلات حياتي وأكرمني بالعلم والنجاح، ودلني إلى العمل المرضي وخير الثواب، وارزقني من خير الحياة والممات، وارفع درجاتي بين عبادك وأكرمني المنزلة العلا بجنتك.
ادعية اخر يوم من شهر رمضان ربّي لا أسألك في هذه الساعة إلا أن تدلني لموجبات رحمتك، فترشدني لما تغفر به ذنبي وتوفقني إلا السلامة في أمري، وأن تجعلني من الغانمين بالبر والفائزين برضاك والناجين من النار.
دعاء اليوم الاخير من رمضان ربّي إنّي أسألك أن تقسم لي ما يحول بيني وبين المعاصي والذنوب، وأنّ تهوّن عليّ ما يصيبني من القدر، اللهم متعني بنعمك التي أنعمت بما يرضيك، ولا تجعل حب الدنيا شغلي وقربني بك إليك.
دعاء رمضان يوم 30 اللهم اكتب لنا خير العاقبة في جميع الأمور واصرف عنّا ما قدرت لنا فيها من شرّ يؤلمنا ونحن الراضين بقدرك، اللهمّ أجرنا مما يخزينا في دنيانا وآخرتنا برحمتك.

دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1444
دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1444
دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1444
دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1444

دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل 1445

تتنوع صيغة الدعاء، وتختلف ألسنة من يدعو الله لقضاء الحوائج في آخر أيام رمضان تباعاً لما للناس من حوائج، ومن أجمل وأفضل تلك الأدعية ما يلي:

  • أسألك اللهم أن تجعل خير أيامي آخرها وخير شهر رمضان آخره وخير عملي فيه في خواتمه، اللهم اختم علي بالرضا والقبول وأسعدني عندما ألقاك يوم الحساب.
  • سؤلي إليك في هذه الساعة يا كريم يا جواد أن تردني إلى ديني ردا جميلا وأن ترزقني عيشة هنيّة وأن تميتي ميتة سويّة، أن تردّني إليك رداً جميلاً لا مخزٍ ولا فاضح.
  • اللهمّ أنت عالماً بسؤالي أكثر من علمي بحاجتي، فأسألك إلهي من الخير ما تعلم لا أعلم، وأن تبعد عنّ الشر الذي أعلم ولا أعلم، وأن تثقل موازيني بالحسنات يوم الحساب.

دعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل 1444

دعاء آخر يوم في رمضان قصير ومستجاب

إن صفة آخر يوم برمضان من الصفات الموجبة لاستجابة الدعاء، لذا لا بد من الإكثار منه بها، ومنه ما يأتي:

دعاء آخر يوم في رمضان قصير ومستجاب
  • اللهمّ إني ممن يخشونك فيطيعوك فاقسم لي ما يباعدني عن معصيتك، ومتعني بكل نعمة أنعت بها علي بجسدي وانصرني على أعدائي وأعدائك، ولا تجعل مصائبي في ديني وهون علي مصائب دنياي يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ أسألك في هذه الساعة أن تبلّغني الجنة والعفو عما تقدم من ذنبي وما تأخر، اللهم متعني بسمعي وبصري وقوتي فلا إرث من هذه النعم إلى برضاك، واقبضني مسلماً غانماً يا رحيم.
  • اللهمّ علمني من الدنيا علماً ينفعني في ديني وفي دنياي, لا تجعل اللهم الدنيا أكبر همّي ولا تجعل ما فيها مبلغ ما أصبو إليه في علمي، ولا تسلّط عليّ الأشرار والفجار يا عزيز يا جبار.

دعاء آخر يوم في رمضان قصير ومستجاب

دعاء صباح وفجر آخر يوم من شهر رمضان

إن الدعاء في الساعات الأولى من الفجر وفي الثلث الأخير من الليل لها من الأجر والثواب ما لها، لما تحمله من صفة الاجتهاد بالعمل خاصةً إذا ما تبعت التهجد، ومن خيره:

  • اللهمّ لا تدع هذا الفجر يمضي إلا وقد احتسبتنا من الشهداء على الحق الأبرار المغفور ما تقدم من ذنبهم وما تأخر، واكتبنا في صحائفنا مع الصالحين المقبولين في الجنّة يا أرحم الرحمين.
  • اللهم إنها ساعات الفجر من آخر مضان مما نسألك أن تجعلها ساعات استجابة، فلا تدع لنا ذنباً أو معصيةً إلا غفرتها، وفرج همومنا وقضي ديننا وكل حوائجنا وأنت العالم بها يا مريم.
  • اللهمّ في هذه الساعة زكّي أنفسنا وأدبها وعلمها التقوى، واطعمنا الحسنات مما يثقل موازيننا يوم الحساب، ويقينا عذاب النار، اللهم لا تصرف عنا رمضان إلا فائزين معتوقين من عذابك.

شاهد أيضًا: عبارات وداع رمضان

دعاء صباح وفجر اخر يوم من شهر رمضان

دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب

الساعات الأخيرة من رمضان التي تسبق الغروب يكثر بها الدعاء الممزوج بدموع الحزينين على فراق الشهر، ومن هذا الدعاء الأدعية التالية:

الدعاء الأول
  • اللهمّ أسألك بحق هذه الساعة علّها آخر ساعة من رمضان أن تجعل الدنيا آخر همي وأن تغسل صدري من الهموم، وتثلجه بالإيمان, وأن تنور حياتي لما ترضاه لي من خير يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • نسألك اللهمّ ألا تُغرب عنّا رمضان إلا وقد أكرمتنا بالقوّة على طاعتك، وأن تقوينا على التقوى في رمضان وهو عهدنا لديك, وأن تبعد عنّ أسباب المعاصي والموبقات، وصلِّ على محمد وارزقنا شفاعته.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ في هذا اليوم وهو آخر رمضان لا تدع شمسه تنزل في موضعها إلا وقد عفوت عنا وصفحت عن ذنبنا وقبلتنا في بين الداخلين في أبواب رحمتك.

دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات عن الصلاة على النبي

اجمل ادعية اليوم الاخير من رمضان 2023

إنّ اليوم الأخير من رمضان هو يوم الجد بالعمل ويوم الدعاء لقضاء الحوائج، فالسماء مفتوحة والدعوة تصل لله بلا وسيط، ومن أدعية هذه الليلة:

  • اللهمّ اقسم لنا بهذه الليلة ما تقسم وترضا لنا من الخير والبركة والحسنات، والصحة والعافية والسلامات، اللهمّ وسع لي في رزقي الحلال وأبعد الحرام عن مالي، يا قدير.
  • اللهمّ اجعل نصيبي من الدنيا خير ببركة آخر ساعة من رمضان، فقدّر لي والأمر لك أحسن الأمور, واصرف شرها ومفاتنها عن دروبي وعن دروب جميع خلقك المسلمين.
  • اللهم لا تكتب لي الخروج من رمضان إلا مقبولاً برحمتك ومشمولاً بعفوك ورضاك، واجعل هذه الساعة الأخيرة من رمضان وخواتمه شاهداً معي يوم العرض عليك وليس شاهداً علي، وصلّ على سيد الخلق وأكرمني منه بالشفاعة.

اجمل ادعية اليوم الاخير من رمضان 2023

دعاء اخر يوم رمضان تويتر 1445

من أجمل المختارات المتداولة في منصة تويتر من أدعية رحيل رحيل رمضان في الساعات الأخيرة منه:

الدعاء الأول اللهمّ إنها الساعة الأخيرة من رمضان وأنت أعلم ما بها منّا، نسألك أيا الكريم أن تجعلنا وكل عبادك الصالحين ممن كتبوا في المرحومين بأوله والمغفور ذنبهم بأوسطه، والمعتوقين من النار بآخره.
الدعاء الثاني اللهمّ استودعك بهذه الساعة رمضان وعملي به فلا تجعله مني أخر ما تعهد مني من خير، فبلغني رمضان القادم بقوتي واستعدادي لطاعتك، أو اقبضني إليك مسلماً تائباً طائعاً برحمتك يا خير الراحمين.
الدعاء الثالث اللهمّ إن عملنا برمضان بات في عهدتك فاقبله منا برحمتك والأمر لك، واقضِ لنا في العيد خيرا وبلغنا الخير كلّه وأبواب الرزق بعد رمضان، واجعلنا فيه من العائدين ببركتك وعفوك.

دعاء اخر يوم رمضان تويتر 1444

دعاء النبي في اخر يوم من شهر رمضان

اختلف العلماء بصدد صحة أدعية النبي المخصصة لآخر أيام رمضان، إلا أن بعضهم يؤكد ورود الدعاء التالي بالإسناد لما رواه الصحابي بين عبد الله الأنصاري، أن الرسول دعا بما يأتي:

“اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه فإن جعلته فاجعلني مرحومًا ولا تجعلني محرومًا، الحمد لله على التمام، الحمد لله على البلاغ، الحمد لله على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن صام الشهر إيمانا واحتسابا وأدرك ليلة القدر وفاز بالأجر”.

دعاء النبي في اخر يوم من شهر رمضان

دعاء للميت في اخر يوم من رمضان 1445

للموتي في هذه الليلة نصيب من الدعاء، ومن أجمل صيغه أن تستجدى لهم الرحمة من لدن الله الكريم، ومنها:

الدعاء الأول اللهمّ إنّا نسألك في هذه الساعات أن ترحم موتانا وتغفر ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر، فهم عبادك الصالحين ممن افتقدتهم وغنمتهم إليك، فأحسن مثواهم وهون عليهم عذاب القبر.
الدعاء الثاني اللهم إنّا نسألك أن تهوّن علينا سكرات الموت وعذاب القبور، وألا تقبض أرواحنا ولا قابض لها إلا أنت؛ أو بأمرك إلا وأنت راضٍ عنّا مسلمين موحدين، وأن تجعل آخر كلامنا في الدنيا شهادة لا إله إلا أنت.
الدعاء الثالث اللهمّ ندعوك أن ترحم أشخاصاً تحت التراب افتقدتهم إلى رحمتك قبل رمضان، اللهمّ احفظهم وهدّء روعهم وسكن فؤادهم من وحشة القبر، وأنره بما لهم من عمل صالح، ولا تعاملهم إلا بما يستوجب رحمتك.

دعاء للميت في اخر يوم من رمضان 1444

دعاء اخر يوم رمضان مفاتيح الجنان

لدى الشيعة عدد من الأدعية الخاصة بالليلة الأخيرة من رمضان، لكنها خلال القيام ومنها خلال الصلاة بالركوع والسجود، لكن أبرزها ما يلي:

  • دعاء جعفر الصادق:

    “اَللّـهُمَّ هذا شَهْرُ رَمَضانَ الَّذي اَنْزَلْتَ فيهِ الْقُرْآنَ، وَقَدْ تَصَرَّمَ وَاَعُوذُ بِوَجْهِكَ الْكَريمِ يا رَبِّ أنْ يَطْلُعَ الْفَجْرُ مِنْ لَيْلَتي هذِهِ، اَوْ يَتَصَرَّمَ شَهْرُ رَمَضانَ وَلَكَ قِبَلي تَبِعَةٌ اَوْ ذَنْبٌ تُريدُ اَنْ تُعَذِّبَني بِهِ يَوْمَ اَلْقاكَ “.

  • دعاء الإمام السجاد على زين العابدين:

    “اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلْهُ آخرَ الْعَهْدِ مِنْ صِيامي لِشَهْرِ رَمَضانَ وَاَعُوذُ بِكَ اَنْ يَطْلُعَ فَجرُ هذِهِ اللَّيْلَةِ إلاّ وَقَد غَفَرْتَ لي غفر الله تعالى له قبل أن يصبح ورزقه الانابة اليه”.

دعاء اخر يوم رمضان مفاتيح الجنان

صور ادعية اخر يوم من شهر رمضان 1445

فيما يأتي أجمل صور وأدعية اليوم الأخير من شهر الخير، ومنها:

صور ادعية اخر يوم من شهر رمضان 1444
صور ادعية اخر يوم من شهر رمضان 1444
صور ادعية اخر يوم من شهر رمضان 1444
صور أدعية آخر يوم من شهر رمضان 1444
صور أدعية آخر يوم من شهر رمضان 1444
صور أدعية آخر يوم من شهر رمضان 1444

هكذا ينتهي موضوع هذا المقال مع ما تم عرضه من صور لدعاء اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب 1445، والذي قُدّم بفقراته المنوعة عشرات الأدعية وأدعية الرسول في هذا اليوم الواردة بكتب السنة والشيعة.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *