دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان 2024

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان

صيغة دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان 2024 التي تُعتبر واحدة من أبرز صيغ الدّعاء التي يستقبل الإنسان المُسلم معها نفحات العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، حيث يُشار عبر المقال الآتي في موقع ويكي الخليج إلى دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان مكتوبة 2024/ 1445.

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان يطيب لهذا القلب الذي ينطق التّوحيد لله تعالى أن يستقبل العشر الأواخر من شهر رمضان بأحسن الدّعاء، فاللهم بلّغنا الأواخر من شهر رمضان على ما تُحب وترضى.
أدعية العشر الاواخر من رمضان  اللهم قد بلّغتنا شهر رمضان ونحن لكَ حامدين وشاكرين، نسألك أن تُبلّغنا العشر الأواخر منه، وأن تجعلنا من الذين أحسنوا لأنفسهم في اغتنام ما فيها من الخير.
دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر  اللهم بلّغنا ليلة القدر التي طال انتظار القلب لها، واكتب لنا فيها من الأقدار أحسنها، غير أحوالنا إلى الحال الذي تحب وترضى، فتطيب بها الدّنيا والآخرة.
أدعية استقبال العشر الأواخر تويتر  اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، نسألك التوفيق والسّداد وبلوغ العشر الأواخر من شهر رمضان وأن نكون فيه من المعتوقة رقابهم من النيران يا حنان يا منّان.

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان 2023

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان

فيما يلي يتم طرح بعض الأدعية المأثورة في استقبال العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك:

  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة إلا بك، بلّغنا العشر الأواخر من شهرنا رمضان، وأعنّا فيها على الصّيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، واجعل لنا فيها أرفع الدّرجات، وارزقنا الإحسان.
  • اللهم يا أجود الأجودين، ويا غياث المُستغيثين، نسألك أن ترزقنا بلوغ العشر الأواخر من شهر رمضان وأن تسدّد قلوبنا فيها على الإيمان، وان تجعل لنا نصيبا من الرحمات يا خير من رُفعت الأيادي له بالدّعاء.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم الطّيب، أن تجعل لنا نصيبا من العشر الأواخر، وأن تُكرمنا بالتوفيق فيها لنكون من عبادك الصالحين الطائعين، يامن لا يردّ سائلًا إذا دعاه.
  • اللهم وفّق عبدًا دعاك إلى الخير، ورجاك أن تُبته على التوبة، وناجاك أن تكون عونه على ترك المعصيّة، اللهم بلّغني العشر الأواخر، واقسم لي فيها ما يحول بيني وبين معصيتك.

اقرأ أيضًا: دعاء الرابع عشر من رمضان

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان تويتر 

من خلال منصة تويتر، يتم طرح باقة من الدّعاء في استقبال العشرة الأخيرة من رمضان، في التغريدات التالية:

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان تويتر 
  • يا ربّ الإحسان، أنتَ القادر على كلّ أمر، ولا يُعجزك في الدّنيا أمر، بلّغنا تمام الشّهر الفضيل، واجعلنا من الفائزين في جائزة الدّنيا، المنتظرين لجائزة الآخرة يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.
  • اللهم أكرمنا بما تطيب به الدّنيا، وتحلو معه الحياة، ويفيض له القلب فرحًا وسعادة، بلّغنا تمام القبول في استقبال العشر الأواخر من شهر مضان، وأكرمنا فيها بتمام السعادة.
  • اللهم سدد قلوبنا على طاعتك، وعلى حُبذك، وعلى حُب من يُحبّك، اللهم لا تجعل لنا في العشر الأواخر همًا إلا فرّجت، ولا دينًا إلّا سددت، ولا مريَا إلا شافيت وعافيت يا رب.
  • اللهم أنتَ ربّنا الكريم، وعدنا بالرّحمة، وطريقنا نحو المغفرة، أكرمنا بموسم العشر الأواخر، وأكتب لنا فيها العتق من النيران، والدّخول إلى جنّاتك جنّات النّعيم، من بوّابة الرّيان.

اقرأ أيضًا: دعاء الافطار من الصيام 

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان مفاتيح الجنان

يُستحب على المُسلم أن يحرص على طاعة الدّعاء في عشرة رمضان الأخيرة، وأفضل الدّعاء:

  • اللهم بارك لنا في ديننا ودُنيانا، واجعلنا من الذين اتخذّوها سبيلًا للوصول إليك، طاعةً وغفرانًا، بلّغنا العشر الأواخر، وأحسن لنا فيها، وارزقنا ممّا تُحب وترضى.
  • اللهم استودعناك أنفسنا وأهلينا، أن تجعل لنا فيها حصنًا من النكبات، وأن ترزقنا في العشر الأواخر من أرفع الدّرجات، وأن نكون من عبادك الغارقين في الخيرات.
  • اللهم يا سميع يا عليم، يا مُجيب يا كريم، بلّغنا العشر الأواخر، وارزقنا السّداد في العمل، والتوفيق في القول، وارزقنا تلاوة القرآن آناء الليل وأطراف النّهار، واجعله شفيعًا لنا يوم نلقاك.
  • اللهم وفّق أمّة الإسلام لعودةٍ إلى سراطك المستقيم، فلا نضلّ بعدها أبدًا، أكرمنا بتمام القبول في العشرة الأخيرة من الشّهر الكريم، ولا تجعلنا عن:  طريقك من الضّالين.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة النصف من رمضان 

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان بالصور 

فيما يلي يتم التعريف ببعض الصّور المميّزة التي يُشار من خلالها إلى أدعية في استقبال العشر الأواخر:

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان بالصور 

دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان بالصور 
دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان بالصور 
دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان بالصور 

مقالات مقترحه

يشمل مقال دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان على صيغة دعاء اللهم بلغنا العشر الأواخر، وأدعية بلوغ ليلة القدر، وأجمل الدعاء في العشر الأواخر مكتوبة 2024/ 1445.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *