دعاء الام المتوفية في عيد الام

دعاء الام المتوفية في عيد الام
دعاء الام المتوفية في عيد الام

إنّ صيغة دعاء الام المتوفية في عيد الام هي إحدى النوافذ التي يُعبّر من خلالها كثير من النّاس عن مشاعرهم الصّادقة في تلك المناسبة، فيتم الاحتفال بعيد الأم بالدّعاء لها بالرّحمة والمغفرة من الله، ومن خلال موقع ويكي الخليج يُشار إلى أجمل دعاء للأم المتوفية في عيد الأم، وأدعية لأمي المتوفية.

دعاء الام المتوفية في عيد الام اللهم قد استودعتك تلك الرّوح الأغلى على قلبي، قد استودعتك مكانتها أن تكون في أرفع الدّرجات، وأن تجعلها من سيّدات الجنّة يا ربّ العرش العظيم.
دعاء في عيد الام للأم المتوفية اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تتنزّل بالرّحمات على قبر أمّي، أن تُهديها منّي أعظم التحايا والسّلام، وأن تجعل لها عن يمينها نورًا وعن شمالها نورًا يا ربّ العرش الكريم.
أدعية لأمي المتوفية يا ربّ الخيرات المنثورة، والرّحمات المنشورة، أسألك أن تتنزّل بالرّحمة على قبر أمّي، وأن تجعل لها الخير الوفير والمكانة الرفيعة، وأن تُغنها برحمتك عن رحمة من سِواك.
دعاء لأمي تويتر  اللهم إنّ أمّي هي أعزّ النّاس على قلبي، وقد صارت إلى ضيافتك، اللهم لا تخيّب رجائي، اللهم لا تحاسبها بذنب، ولا تُعاتبها بخطيئة، واغر لها ما تقدّم وما تأخّر.

دعاء الام المتوفية في عيد الام

دعاء الام المتوفية في عيد الام

يجري تبنّي الكثير من صيغ الدّعاء الحزينة للأم المتوفّاة في مناسبة عيد الأم، وفي ذلك يُشار إلى باقة من أدعية مستجابة بإذن الله:

  • اللهم استودعتك قلبًا هو أعزّ عليّ من نفسي، استودعتك أمّي أن تجعل لها خيرات لا تنتهي في جنّات النّعيم، وأن تجعل مثواها إلى صُحبة سيّد الخلق والمُرسلين.
  • اللهم اكتب لأمّي الخير، واصرف عنها كلّ شر، اللهم اغفر لها ما تقدّم من ذنبها وما تأخّر، لا تُحاسبها بذنب يا أرحم الراحمين، ولا تُعاتبها بخطيئة، وكن لها ومعها يا كريم.
  • يا ربّي الكريم، يا فعالًا لما يُريد، اللهم إنّ لي أمّا عزيزة الحُضور في القلب، أسألك في عيد الأم أن تزفّ لها السّلام، وأن ترفع لها في الدّرجات، وتُبارك لها في الخيرات.
  • يا ربّي الكريم، إن جاءني ضيف أكرمته، وإن نزل بي أحد أعطيته، فكيف بكَ أنتَ وأنت الغنيّ عن العالمين، اللهم أكرم أمّي وارفع قدرها، فهي من علّمتني الطّريق إليك.

اقرأ أيضًا: كلام عن الام تويتر في عيد الام 

أدعية للأم المتوفية في عيد الام مستجابة

يختصر الدّعاء إلى الله الكثير من الحُب، ويصل بتلك المشاعر إلى أوسع الأبواب، وفي يوم الأم يتم تبادل الكثير من دعاء لأمي المتوفية، في الآتي:

  • اللهم يا ربّي الكريم، يا فعالًا لما يُريد، أسألك في الحادي والعشرين من آذار، أن ترحم أمّي، وأن تُبارك لها في قبرها، وأن تكتب لها أحسن الدرجات في جنّاتك.
  • اللهم إنّ ليامّا قد صارت في ضيافتك، وأنت من لا تُخيّب العبد إذا دعاك، أسألك أن تكتب لها الرحمة والمغفرة عن كلّ تقصير، وأن ترفع قدرها يا كريم.
  • يا ربّنا الكريم، يا خالقنا العظيم، أسألك الخير لأمّي أن تُحسن إليها، وأن تتنزّل على قبرها بالرحمات، وأن تجعله روضةً من رياض الجنة، اللهم أكرمها بما أنتَ له أهل.
  • يا رب الرّحمات الواسعة، استودعتك أمّي الطّيبة، حكاية عمري الجميل، وذاكرتي التي تبكي العيون شوقًا لها، أن تجعلها في جنّات النّعيم، وأن تفيض عليها بالخير والسّعادة.

اقرأ أيضًا: عبارة عن الام في يوم الام العالمي

دعاء مستجاب الام المتوفية في عيد الام

إنّ الدّعاء هو أحد أهم نوافذ التهنئة والتّعبير عن المحبّة في عيد الام، وفي ذلك نتعرّف بالآتي:

  • اللهم إنّ لي امّا أحبذها، وقد غادرتني إلى رحمتك، فاجعل لها أرفع الدّرجات، وأكرمها بالخير والتوفيق، اللهم بارك لها في مثواها يا كريم.
  • اللهم يا ربّي الكريم يا غياث المُستغيثين ويا مُجيب دعوة المضطّرين، استودعتك قلبًا هو أعزّ عليَّ من نفسي، اللهم ارحم أمّي واجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المميّز، أن تتنزّل على قبر أمّي بنورٍ من عِندك، اللهم آنس وحشتها، ووسّع مُدخلها، ومُدّ لها عن اليمين وعن الشّمال.
  • اللهم استودعتك أمّي الطّيبة، تلك الإنسانة التي غرست حبّها في قلبي، فسّلمت الأمر إليك، عوّضني في مُصابي خيرًا، وارحمها برحمتك التي وسعت كلّ شيء.

دعاء الام المتوفية في عيد الام بالصور 

وهي من الصّور التي عبّرت عن حالة الحُزن وسط تلك النفحات المميّزة التي يحتفل بها العالم مع مناسبة عيد الأم السّنوية في الحادي والعشرين من آذار مارس، وأجمل صور الدّعاء:


دعاء الام المتوفية في عيد الام بالصور 
دعاء الام المتوفية في عيد الام بالصور 
دعاء الام المتوفية في عيد الام بالصور 
دعاء الام المتوفية في عيد الام بالصور 

من خلال مقال دعاء الام المتوفية في عيد الام يُشار إلى باقة واسعة من أجمل أدعية للام بمناسبة الذّكرى السنويّة لعيد الأم، والتي تُعتبر من أبرز المناسبات والفعاليات في العالم.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *