دعاء الثاني عشر من رمضان مكتوب 2024

دعاء الثاني عشر من رمضان مكتوب

دعاء الثاني عشر من رمضان مكتوب يشمل على تفاصيل مُهمّة يحرص المُسلم أن يصل من خلالها إلى الله -سبحانه- وتعالى، ليغتنم تلك الأيّام المُباركة من الشّهر الفضيل، حيث يُشار عبر المقال الآتي في موقع ويكي الخليج إلى أجمل عبارات وادعية وصور الثاني عشر من رمضان .

دعاء الثاني عشر من رمضان مكتوب  اللهم نسألك في ثاني أيّام العشرة الثانية من شهرنا رمضان أت تزيد روابط الوصل بين قلوبنا والقرآن، أن تجعله الشّفاء والعافية، والسّبيل إلى الخلاص منكلّ فوضى.
دعاء في 12 رمضان  اللهم أكرم قلوبنا التي طال انتظارها للسعادة بالخير من عندك، أغدق علينا في ثاني عشر أيّام شهر رمضان بالفرح والسّرور الذي لا يكون إلّا بأمرك.
دعاء مكتوب في ثاني عشر رمضان  اللهم يا واسع الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، اللهم أدعوك بأسماء الرّحمة التي أسميت أن تُرخي على قلبي بالسّكينة، وأن تبعدني عن كلّ ذنب حجب عنّي العافية، وحجب عنّي الطمأنينة والسّرور.
دعاء 12 رمضان مفاتيح الجنان اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن أكون سببًا في ضلال أحدٍ من خلقك، اللهم أعوذ بكَ من فوضى الأيام وتعب الذّكريات وأسألك التوفيق والسّداد في القول والعَمل.

دعاء الثاني عشر من رمضان مكتوب 2023

دعاء الثاني عشر من رمضان مكتوب

فيما يلي يتم طرح أجمل صيغة دعاء في 12 رمضان مكتوبة:

  • اللهم أنتَ مولانا الكريم خالقنا وربّ العرش العظيم نسألك في هذا اليوم الطّيب من شهر رمضان المًبارك أن تجعل لنا نصيبًا من الخيرات، وأن تكتب لنا من الأقدار أحسنها بحقّ من صلّى وصام.
  • اللهم يا خير من رُفعت الأكفّ بالدّعاء طمعًا في رحماته، لا إله إلّا أنت، أسألك في هذا اليوم الطّيب، أن تُكرمنا بالعفو والعافية، وأن تزيدنا من الخيرات، وأن تُبارك لنا في العَطايا.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك في هذا اليوم من شهرنا رمضان أن تكون عونًا لنا على الصّيام، والقيام، وغضّ البصر، وحفظ اللسان، اللهم أكرمنا بما نُحب وترضى، وزدنا من الخير.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، أعوذ بكَ في ثاني عشر أيّام رمضان أن أكون من المفرّطين في رحماتك، وأسألك التوفيق لما فيه الخير، اللهم أنتَ القادر على توفيقنا فلا تحرمنا.

دعاء اليوم 12 من رمضان مكتوب

يُستحب على المُسلم أن يغتنم النفحات الإيمانيّة في شهر رمضان بالكثير من الدّعاء، وأفضل الأدعية في 12 رمضان:

دعاء اليوم 12 من رمضان مكتوب
  • اللهم يا كاشف الهم ويا فارج الهم، اللهم يا قابل التوبة، نسألك في هذا اليوم الطّيب، أن تطيب به الجُروح، أن تدلّنا على الخير حيث كان، وأن تُغننا برحمتك عن رحمة من سِواك.
  • اللهم أنتَ الحق وأنتَ القادر، ولا قدرة لنا دونك، نعوذ بكَ من شُرور النّفس، ومن إدمان العقل، ومن شهوات الجسد، ونسألك التحرّر من كل قيد، والنجاة من كلّ ذنب.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، نسألك أن ترحم وتجبر المُصاب، وأن تكون العون والسّند لنا في كلّ موقف، اللهم نعوذ بكَ من الضّلال، ومن الفشل، ونعوذ بكَ من شتات الأمر وضياع العُمر.
  • اللهم فوضتك أمري كلّه، أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن تُبارك لي في قلبي وعملي، وأن تجعلني من الذين رضيت عنهم في الدنيا، ورضيت عنهم في الآخرة، وأن تزيد في قلبي من مشاعر الحُب التي تصلني إليك.

اقرأ أيضًا: دعاء المطر في رمضان تويتر

دعاء ثاني عشر أيام رمضان مفاتيح الجنان

تتعدد صيغ الدّعاء المأثورة التي يتوجّب الحرص على أدائها، وفي ذلك يُشار للآتي:

” اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ الَّتي لا تنال مِنْكَ إِلاّ بِرِضاكَ وَالخُروجَ مِنْ جَميعِ مَعاصيكَ وَالدُّخُولَ في كُلِّ ما يرضيك والنَّجاةَ مِنْ كُلِّ وَرْطَةٍ وَالَمخْرَجُ مِنْ كُلِّ كَبيرَةٍ أَتى بِها مِنّي عَمْداً أوْ زَلَّ بِها مِنّي خَطَأ أوْ خَطَرَ بِها عَليَّ خَطَراتُ الشَّيْطانِ. أَسْأَلُكَ خَوْفا تُوقِفُني عَلى حُدودِ رِضاكَ وَتَشَعَّبَ بِهِ عَنّي كُلُّ شَهْوَةٍ خَطَرَ بِها هَوايَ وَاسْتَزَلَّ بِها رَأيي لِيُجاوِزَ حَدَّ حَلالِكَ. أَسْأَلُكَ اللّهُمَّ الاخْذَ بِأحْسَنِ ماتَعْلَمُ وَتَرْكَ سَيِّيِ كُلِّ ماتَعْلَمُ أوْ أُخْطِيَ مِنْ حَيْثُ لا أَعْلَمُ أوْ مِنْ حَيْثُ أَعْلَمُ ، أَسْأَلُكَ السِّعَةَ في الرِّزْقِ وَالزُّهْدَ في الكَفافِ وَالَمخْرَجَ بِالبَنانِ مِنْ كُلِّ شُبْهَةٍ وَالصَّوابَ في كُلِّ حُجَّةٍ وَالصِدْقَ في جَميعِ المَواطِنِ وَإنْصافَ النّاسِ مِنْ نَفْسي فيما عَلَيَّ وَالتَذَلُّلَ في إعْطاءِ النَّصَفِ مِنْ جَميعِ مَواطِنِ السَّخَطِ وَالرِّضا وَتَرْكِ قَليلِ البَغْي وَكَثيرِهِ في القَوْلِ مِنّي وَالفِعْلِ وَتَمامِ نِعَمِكَ (٣) في جَميعِ الاشْياءِ وَالشُّكْرَ لَكَ عَلَيْها لِكَي تَرضى وَبَعْدَ الرِّضى ، وَأَسْأَلُكَ الخِيرَةَ في كُلِّ مايَكُونُ فيهِ الخِيَرَةَ بِمَيْسورِ الاُمورِ كُلِّها لابِمَعْسُورِها يا كَريمُ يا كَريمُ يا كَريمُ “

صور دعاء 12 رمضان تويتر

فيما يلي يتم طرح باقة من أجمل أدعية الثاني عشر من رمضان عبر منصة تويتر بالصّور:

صور دعاء 12 رمضان 2023 تويتر 

صور دعاء 12 رمضان 2023 تويتر 
صور دعاء 12 رمضان 2023 تويتر 
صور دعاء 12 رمضان 2023 تويتر 

مقالات مقترحه

من خلال مقال دعاء الثاني عشر من رمضان مكتوب  يتم طرح مجموعة من أفضل الدعاء في ثاني عشر أيّام شهر رمضان المُبارك، وصيغة دعاء اليوم 12 مفاتيح الجنان من شهر رمضان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *