دعاء الرابع عشر من رمضان مكتوب 2024

دعاء الرابع عشر من رمضان مكتوب

دعاء الرابع عشر من رمضان مكتوب 2024 ، حيث يعتبر الدّعاء من أبرز الطّاعات التي يتوجّب على المُسلم أن يُحسن اغتنامها في شهر رمضان المُبارك، تحقيقًا لسنّة رسول الله في اغتنام الخير، ومن خلال المقال الآتي عبر موقع ويكي الخليج يتم طرح أجمل عبارات وادعية وصور الرابع عشر من رمضان 2024.

دعاء الرابع عشر من رمضان 2024 اللهم نسألك في رابع أيّام العشرة الوسطى، أن تغفر لنا الذنب، وأن تقبل منّا التّوبة، وأن تُبارك لنا فيما تبقّى لما فيه الخير في الدّنيا والآخرة.
أدعية في 14 رمضان مكتوبة  اللهم أسألك أن تُكرمنا بما أنتَ له أهل، وأن تجعلنا من الذين أحسنوا اغتنام الطّاعات في شهر رمضان، فكانوا من المغفورة ذنوبهم.
دعاء رابع عشر أيّام رمضان مفاتيح الجنان اللهم نعوذ بكَ من كلّ ذنب أخّر الفوز والنّجاة، ونعوذ بكَ من شُرور النّفس وسيّئات الهوا، ونسألك من لدنك التّوفيق والعافية.
دعاء الرابع عشر من رمضان تويتر   أسألك في رابع أيام العشرة الثانية أن تكون لنا العون على النّفس، وأن تكون لنا النّصير على شُرورها وآثامها، بارك لنا وارحمنا واكتبنا عندك من الناجين.

دعاء الرابع عشر من رمضان مكتوب 2023

دعاء الرابع عشر من رمضان مكتوب

لا يوجد دُعاء مُحدّد في يوم الرّابع عشر من رمضان، ويُستحب على المُسلم أن يرتّل الأدعية الآتية:

  • اللهم قد ضاقت بنا الحلول، وفاضت بنا خيارات الوهم والضّلال، وأنتَ ربّنا القادر على الإنقاذ، نسألك من خير ما عندك، ونعوذ بكَ من شرّ ما لدينا، ارحمنا وبارك لنا، وعافنا واعفو عنّا.
  • ياربّنا الكريم، يا أجود الأجودين، يا عون السّائل إذا طلب، ومُغيث المضطّر إذا دعاك، نسألك بالرّحمات أن تكون لنا العون، وأن تُبارك لنا في القول، وأن ترزقنا السّداد.
  • اللهم وفّقنا لما تُحب وترضى، وأبعدنا عن الذّنوب والخطايا والآثام، اللهم إن لم يكن بكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، إلّا أنّ رحمتك أوسع لنا من العذاب، فأكرمنا بما أنتَ له أهل.

اقرأ أيضًا: دعاء الافطار من الصيام

دعاء اليوم 14 من رمضان

وهي إحدى صيغ الدّعاء المميّزة التي تداولها في ثالث عشر أيّام الشّهر، وجاءت في الآتي:

الدعاء الأول  أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تحفظ لي عافيتي، وأن تكون عوني على الإحسان في الطّاعة، والإحسان في الحياة، وأن ترزقني الشّفاعة.
الدعاء الثاني اللهم استودعتك ما أنتَ به أعلم من النِعم التي أكرمتني بها، اللهم عرّفني بها بالدّوام ولا تعرّفني عليها بالزّوال، أنتَ ربّ الخير القادر على كلّ أمر،.
الدعاء الثالث اللهم أسألك في 14 رمضان يا خير من تُرفع الأكف له بالدّعاء، أن تُبارك لي في الدّين والدّنيا، وأن تجعلني من الذين أدركوا رمضان، ففازوا فيه بالعفو والعافية.
الدعاء الرابع نسألك يا ربّ الخير، بأسماء الخير والرّحمة، أن تُبارك لنا فيما تبقّى من شهر رمضان، وأن تُعيننا على الصّيام الذي يُرضيك عنّا.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم 

دعاء الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان

جاءت صيغة دعاء 14 رمضان مفاتيح الجنان كما يلي:

الحَمدُ للهِ الَّذي جَعَلَ اللّيلَ لِباساً وَالنَّومَ سُباتاً، وَجَعَلَ النَّهارَ نُشوراً، لَكَ الحَمدُ أن بَعَثتَني مِن مَرقَدي وَلَو شِئتَ جَعَلتَهُ سَرمَداً، حَمداً دائِماً لا يَنقَطِعُ أبَداً وَلا يُحصي لَهُ الخَلائِقُ عَدَداً. اللهُمَّ لَكَ الحَمدُ أن خَلَقتَ فَسَوَّيتَ وَقَدَّرتَ وَقَضَيتَ وَأمَتَّ وَأحيَيتَ وَأمرَضتَ وَشَفَيتَ وَعافَيتَ وَأبلَيتَ، وَعَلى العَرشِ استَوَيتَ وَعَلى المُلكِ احتَوَيتَ. أدعوكَ دُعاءَ مَن ضَعُفَت وَسيلَتُهُ وَانقَطَعَت حيلَتُهُ وَاقتَرَبَ أجَلُهُ وَتَدانى في الدُّنيا أمَلُهُ، وَاشتَدَّت إلى رَحمَتِكَ فاقَتُهُ وَعَظُمَت لِتَفريطِهِ حَسرَتُهُ وَكَثُرَت زَلَّتُهُ وَعَثرَتُهُ وَخَلُصَت لِوَجهِكَ تَوبَتُهُ.

اقرأ أيضًا: دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

صور دعاء الرابع عشر من رمضان تويتر

فيما يلي يتم طرح مجموعة من صور دعاء رابع عشر أيام شهر رمضان، والتي جاءت في الآتي:

صور دعاء الرابع عشر من رمضان تويتر
صور دعاء الرابع عشر من رمضان تويتر
صور دعاء الرابع عشر من رمضان تويتر
صور دعاء الرابع عشر من رمضان تويتر


مقالات مقترحة

يُشار عبر مقال دعاء الرابع عشر من رمضان مكتوب 2024 إلى مجموعة من صيغ الدعاء في رابع عشر أيّام شهر رمضان، وأفضل دعاء في 14 رمضان من مفاتيح الجنان 2024.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *