افضل 2024 دعاء الليلة الاخيرة من رمضان مكتوب مستجاب 1445

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

افضل 2024 دعاء الليلة الاخيرة من رمضان مكتوب مستجاب 1445، فالدعاء هو خير الأعمال التي يقدم إليها العبد في كل ساعة، ومع فراغه من كل طاعة، لكن اليوم الأخير من شهر الخير وليلته وساعاته الأخيرة هي أفضل الساعات للدعاء وطلب الحوائج، ويقدم ويكي الخليج خلال السطور التالية عدد من صيغ الدعاء الأنسب والأثوب في هذا الوقت مع الصور.

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان اللهمّ كما استودعناك رمضان مثقلاً بالعمل الصالح أعده علينا وامنحنا القدرة بأن نزيد على ذلك، والهمّة في عبادتك ما حيينا، يا قوي يا مجيب الدعاء.
دعاء اخر ليلة من رمضان اللهمّ بلغنا من رمضان القبول واجعلنا ممن كسبوا به رحمتك وعفوك ومغفرتك ورضاك، واختمه علينا بالعتق من النار وأن تفكّ عنّا أسباب عذابك.
دعاء اليوم الاخير من رمضان اللهم نسألك ألا تجعل آخر أيامه باباً لفتور همتنا على الطّاعة، وبلّغنا العيد لا فاقدين ولا مفقودين، وشمّلنا من لدنك بالعتق والرحمة والغفران.
ادعية الليلة الاخيرة من رمضان اللهم نسألك بحق رمضان وما كان فيه ألا تحُل بيننا وبين أسباب رحمتك وموجبات مغفرتك، واجعلنا ممن عمتهم الصحائف بالعتق من عذاب نار جهنم.

افضل دعاء الليلة الأخيرة من رمـضان
افضل دعاء الليلة الأخيرة من رمـضان
افضل دعاء الليلة الأخيرة من رمـضان
افضل دعاء الليلة الأخيرة من رمـضان

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان مكتوب مستجاب 1445

الدعاء المستجاب هو خير ما يبشّر به العبد المناجي لله تعالى، ومن خيرة الأدعية وفي الليلة الأخيرة من رمضان ما ياتي:

  • إلهي يا من استودعتك نفسي في أول رمضان ومن استودعتك عملي في آخره، أسألك القبول والرضا التامين وحسن الخاتمة برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ لا تجعل رمضان آخر عهدي إليك ولا تفتنّي بالدنيا، فهيّئ لي سبل رضاك وجد عليّ بما تعلم من حاجتي يا عالم الغيوب.
  • اللهمّ بحقّ هذه الساعة وأبواب السماء مفتوحة أسألك ألا ترفع عملي إليك إلى مقبولا، وألا تكلني لغير أبواب رحمتك، وأن تجعلني من عتقائك يا كريم.

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان مكتوب مستجاب 1444

دعاء اخر ليلة من شهر رمضان مكتوب 2024

يتضمن الجدول الآتي عدد من الأدعية التي يناجى بها الله في كل ساع وخاصةً الساعات الأخيرة من الطاعات، ومنها:

دعاء اخر ليلة من شهر رمضان مكتوب 2024
  • نسألك يا رب العالمين في ما استودعناه لديك في آخر رمضان العفاف والغنى، وأن تقينا من الموبقات وأسباب الفتن ما ظهر منها وما بطن، برحمتك يا مجيب الدعاء.
  • اللهمّ خذ منّا رمضان محمّلاَ بأسباب النجاة، وأعده إلينا وأنت مولانا محملاً بالرضا لمن يعمل ومتسعاً لعبادك التائبين الأوابين مهما بلغوا.
  • اللهم إنّ الدعاء اليوم قد بلغ عنان السماء فارفعه إليك بحق عرشك العظيم وجلال سلطانك، ولا تدعه معلقاً بين السماء والأرض بما نسينا أو أخطأنا.

دعاء اخر ليلة من شهر رمضان مكتوب 2023

دعاء اخر شهر رمضان مكتوب 1445

في آخر شهر رمضان، وفي ساعات الليلة الأخيرة منه يكون أفضل العمل هو الدعاء، سواء دعاءً منفرداً أو مجتمعاً مع سواه، نستعرض بالتالي أجما الدعاء، وأثوبه في الأجر والذكر:

  • اللهمّ اجعلني من عواد الشهر وبالغي ليلة القدر، اللهم يسر أمري لإدراك الخير من صالحات الأعمال، واصرف عنّي النار وعذاب جهنم.
  • اللهمّ بحق رمضان وحق ليلة القدر وما فيه من ليالٍ مباركة من جمعة وأو ليالٍ عشر؛ نسألك الرضا وما قبل الرضا ما بعده، ومن الخير كله يا أخير من يطلب فيعطي.
  •  اللهم اجعل آخر عملنا في رمضان شهادة ربوبيتك ووحدانيتك بالربوبية، وأنت عالم الغيوب ما نسر وما نعلن، بارك لنا بأيام العيد والطف بنا يا لطيفاً بعبادك.

دعاء اخر شهر رمضان مكتوب 1444

دعاء اخر ليلة رمضان يوم 30

إنّ كان في عدّة رمضان هذا العام ثلاثين ليلة والله أعلم، ففيما يلي أجود الدعاء لهذه الليلة، ومن كلماته ما يأتي:

الدعاء الأول
  • اللهم في آخر ليلة من ليالي شهر رمضان نسألك الصلاة على النبي وأن تجد علينا بشفاعته يوم الحساب، وأن تعتقنا من النار يا ربنا ورب كل شيء.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ اكتب لنا في يوم فطرنا توبةً مقبولة، واجعل ظل رمضان يظلنا طيلة العام إلى رمضاننا القادم إن كتبتنا من الشهدين، وبلغتنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين.
الدعاء الثالث
  • اللهم نعلن ونجهر بتوبتنا إليك في آخر ليالي الشهر، ونعترف بما أخطأنا فلا تؤاخذنا واقبل منا العمل وتجاوز عن العمل الطالح، فما اعتدنا منك إلا الكرم يا رب الكرم كله.

دعاء اخر ليلة رمضان يوم 30

ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان 2024

تكثر الصيغ في مناجاة الله وسؤله قضاء الحوائج شخصيةً كانت أم عامّة، لكنّ ما يغلب بالساعات الأخيرة من رمضان أدعية قيول التوبة والشمول بالرحمة، ومنها:

  • اللهمّ انتهى شهرك الكريم، فارفع إليك صحائفنا مجللةً بالقبول، وتوّج أعمالنا بشهادة ألا إله إلا أنت، وارزقنا من برك وبر والدينا ما لهما من حسنات.
  • نسألك اللهم والشهر قد انقضى أن تبشرنا في هذه الساعة بشارات الخير، وأن تستجيب دعائنا، فلا فارج لهمنا ولا فكّ لكربنا في ديننا ودنيانا إلا أنت
  • اللهم لا تسؤنا في ما قصرنا به في رمضان الذي مضى كالبرق؛ وما تقصيرنا به إلا لما نسينا، اللهم احفظنا واحفظ والدينا وأبنائنا وسلمنا لرمضان وسلمه لنا.

ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان 2023

أجمل دعاء في اخر ليلة من شهر رمضان 1445

من أجمل الدعاء والمختارات من مناجاة الله وطلب الرحمة في ليلة 29 أو 30 رمضان آخر ليالي الشهر الكريم ما تم إدراجه في الجدول التالي، وهي:

الدعاء الأول اللهمّ بلغنا رمضان كما بلغته لنبيك، وارزقنا أجره كما أثبته به، ولا تفتنّ لما قصرنا به فما تقصيرنا إلا لما نسيناه يا رب العالمين
الدعاء الثاني اللهم اقترب موعد الفراق من رمضان فألهمنا خير وداعه والخير من وداعه، اللهمّ أنت العالم بأنه سيعود ومن لا يعود به منّا، فأحسن ختامنا وعودتنا إليك.
الدعاء الثالث اللهمّ اختم لنا رمضان بالخير كله ولا تجعله آخر ما تعهد منّا من العمل الصالح، اللهم إنّ نستودعك هذه الساعة بأدعية ورجاء فاضت به قلوبنا.

أجمل دعاء في اخر ليلة من شهر رمضان 1444

صور ادعية الليلة الاخيرة من رمضان مكتوبة 1445

فيما يأتي يتم استعراض مجموعة صور وبطاقات تحمل الدعاء بصيغة رجاء القبول وقضاء الحوائج في الليلة الأخيرة من ليالي شهر رمضان، وهي:

صور ادعية الليلة الاخيرة من رمضان مكتوبة 1444
صور أدعية الليلة الأخيرة من رمضان مكتوبة 1444
صور ادعية الليلة الاخيرة من رمضان مكتوبة 1444
صور أدعية الليلة الأخيرة من رمضان مكتوبة 1444
صور ادعية الليلة الاخيرة من رمضان مكتوبة 1444
صور أدعية الليلة الأخيرة من رمضان مكتوبة 1444
صور ادعية الليلة الاخيرة من رمضان مكتوبة 1444
صور أدعية الليلة الأخيرة من رمضان مكتوبة 1444

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة ما يأتي من المقالات:

وبهذا يكون ختام مقال افضل 2024 دعاء الليلة الاخيرة من رمضان مكتوب مستجاب 1445، الذي قدمت فقراته المنوعة عشرات الأدعية الجميلة والمعبرة عن حاجة العبد في أواخر رمضان مع الصور.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *