دعاء المطر لنفسي في رمضان 2024

دعاء المطر لنفسي في رمضان

دعاء المطر لنفسي في رمضان 2024 اللهم أكرمني برحمتك وعفوك ومغفرتك، من الأدعية المأثورة والأدعية المشروعة التي يلجأ إليها المسلم عند هطول المطر وقت الصيام في شهر رمضان المبارك، حيث يصدح لسانه بالدعاء وتردد حناجره التضرع إلى الله، وعبر موقع ويكي الخليج سيتم عرض دعاء نزول المطر في رمضان لنفسي وللمسلمين مكتوب وبالصور.

دعاء للنفس وقت المطر في رمضان اللهم مع كل حبة مطر أسألك أن تكرم قلبي الصائم بالمغفرة واجعل لي من عندك حسناتٍ تكفيني عن كل ذنوبي وآثامي، اللهم زدني من كل خير وسددني إلى طاعتك يا كريم.
دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان اللهم يا رب الأرباب يا مسير السحاب يا منزل المطر في رمضان، اللهم أسألك في شهر رمضان المبارك ومع هذه النفحات المباركة، اللهم أنزل علي رحمتك يا رب العالمين، ولا تدع لي شقاوةً ولا حرمانًا ولا غضبًا علي.
دعاء رمضان ومطر لنفسي اللهم أنزل مع كل حبة مطر يا رب أضعافًا مضاعفة من الرحمة على قلبي، اللهم أكرمني بجميل عفوك وصفحك عني، اللهم اغفر لي واجعل لي حكاية خيرٍ وبركات مع القرآن الكريم.
أدعية مستجابة للنفس مع المطر في شهر رمضان اللهم في شهر رمضان ومع حبات المطر أسألك أن تكرمني بما أنت أعلم به مني، اللهم أنزل علي بعدد حبات المطر وعدد كل من صلى وصام وشكر خيرًا كثيرًا ورزقًا وفيرًا، اللهم ارزقني مالًا وولدًا ولا تحرمني من عفوك وكرمك.

دعاء المطر لنفسي في رمضان

يمكن للمسلم أن يدعو لنفسه ولأهله ولعموم المسلمين في شهر رمضان المبارك عند سقوط المطر والغيث عليه وعلى المسلمين، وذلك من الأدعية الآتية:

  • اللهم يا رب أسألك في هذا اليوم المبارك ومع سقوط حبات المطر يا رب العرش العظيم يا رب السماء والأرض ما بينهما، اللهم إني أسألك سؤال المقبل عليك، أن تغيثني يا رب برحمتك وعفوك ومغفرتك، اللهم تقبل مني صيامي وعملي واحشرني مع النبيين والصديقين والشهداء.
  • اللهم يا رب يا كريم يا عظيم يا حليم يا مجير، أسألك مع نزول أمطار الخير في شهر الخير، اللهم أن تقرب مني الجنة، اللهم ارزقني الجنة، وما يقرب منها من القول أو العمل، اللهم أعذني من النار وما يقرب منها من القول والعلم.
  • اللهم يا خالقنا ويا مولانا ويا سيدنا، اللهم اغفر لي كل الذنوب والخطايا، اللهم أدخلني في رحمتك مدخل صدق وأخرجني من رحمتك مخرج صدق، اللهم وزدني من الخير في رمضان، وادفعني للمزيد فيه، اللهم واجعل لي من لدنك وليًا نصيرًا.
  • اللهم في شهر رمضان ومع حبات المطر أسألك أن تعني وتنصرني وتمكر لي وتهدني وتيسر الهدى إلي، اللهم تقبل مني عملي وتقبل مني توبتي وتقبل مني دعائي، اللهم واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي واهد قلبي وسدد لساني.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت وقت المطر في رمضان

أدعية متنوعة عند المطر لنفسي

يستحب للمسلم أن يدعو عند المطر لنفسه، ويسأل الله من خير الدنيا والآخرة، حيث يمكن الدعاء بما يأتي:

  • اللهم كما أنزلت على عبادك غيثًا هنيئًا مريئًا، اللهم غشّني برحمتك، اللهم وارزقني في رمضان توفيقك وعصمتك، اللهم طهر لي قلبي من كل خبث، اللهم وطهر لي قلبي من كل تهمة، اللهم وارحمني يا رحيمًا بعباده.
  • اللهم افتح لي أبواب رحمتك مع أبواب الخير التي فتحتها من السماء في شهر الصوم، الهم أنزل على قلبي من البركة أعظمها، اللهم وفقني لموجبات رحمتك ومرضاتك، اللهم واسكني في فسيح جنانك، اللهم يا مجيب السائلين ومعطي المضطرين.
  • اللهم في شهر رمضان أسألك أن تهدني فيه لصالح الأعمال، اللهم ومع سقوط حبات الغيث أسألك أن تقض لي حوائج الدنيا والآخرة وحوائج الآمال، اللهم يا من لا يحتاج للتفسير والسؤال، فأنت أعلم بنا منا.
  • اللهم في شهر رمضان يا مالك الملك يا من تؤتي الملك من تشاء وتهدي من تشاء وتعذب من تشاء اللهم ارحمني رحمةً بالغة، اللهم يا من ترزق من تشاء بغير حساب، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أسألك أن ترزقني يا خير الرازقين.

اقرأ أيضًا: اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم

أدعية عن المطر وردت في السنة النبوية

إن المسلم مأمورٌ أن يكثر من تحري السنة والاقتداء بها حتى في الدعاء، وفيما يأتي أدعية المطر المأثورة:

  • “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به”.
  • “اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ”.
  • “اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا، مطرنا بفضل الله ورحمته، اللهم صيبًا نافعًا”.

اقرأ أيضًا: دعاء المطر في رمضان تويتر 2024 مكتوب

دعاء المطر لنفسي في رمضان بالصور

إن نزول المطر من الأحداث الجميلة والمحببة لنفس المسلم، وقد جُعل وقت استجابة للدعاء، وعبر الصور الآتية سيتم عرض أجمل أدعية المطر في رمضان:


دعاء المطر لنفسي في رمضان بالصور
دعاء المطر لنفسي في رمضان بالصور


دعاء المطر لنفسي في رمضان بالصور
دعاء المطر لنفسي في رمضان بالصور
دعاء المطر لنفسي في رمضان بالصور

في الختام، تم عرض دعاء المطر لنفسي في رمضان 2024، حيث تم عرض أجمل الأدعية المشروعة للنفس عند هطول الغيث في شهر رمضان المبارك.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *