دعاء النصف من شعبان اللهم فاطر السموات والارض

دعاء النصف من شعبان اللهم فاطر السموات والارض
دعاء النصف من شعبان اللهم فاطر السموات والارض

دعاء النصف من شعبان اللهم فاطر السموات والارض يعد من أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها مع حلول ليلة النّصف من شهر شعبان، فالكثير من الناس يسارعون للدعاء والتضرع فيها وفي كل وقت من أوقات شهر شعبـان، ويزداد الدعاء والعمل الصالح باقتراب شهر رمضان المبارك، وعبر موقع ويكي الخليج سيتم تقديم أدعية الخامس عشر من شعبان مكتوبة.

دعاء النصف من شعبان اللهم فاطر السموات والارض

يلجأ الكثير من المسلمون إلى الدعاء في ليلة النصف من شعبان، ومن الأدعية التي يبحثون عنها المكتوبة فيما يأتي:

  • اللهم يا فاطر السماوات والأرض يا عالم الغيب والشهادة يا علام الغيوب أسألك في ليلة النصف من شعبان أن تصلح لي حياتي هذه فإني خائفٌ فيها مستجيرٌ بك.
  • اللهم يا فاطر السماء والأرض يا سميع النداء يا مجيب الدعاء، نشهد أن لا إله إلا أنت لا تكلنا في ليلة النصف من شعبان إلى أنفسنا طرفة عين.
  • اللهم في ليلة النصف من شعبان يا فاطر السماوات والأرض باعدنا عن الشرور والآثام، وقربنا من الخير والبر.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

لا يجوز تخصيص نصف شعبان بالدعاء أو بدعاءٍ بعينه، ولكن يباح فيها ما يباح في غيرها كالدعاء بالأدعية الآتية:

  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة يا رحمن يا رحيم، نعوذ بك من شرور أنفسنا في هذه الليلة المباركة، ونسألك من بركاتك ورحماتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اكتبنا في ليلة النصف من شعبان من المغفور لهم، اللهم واجعلنا ممن لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون، وبلغنا يا ربنا رمضان وأنت راضٍ عنا.
  • اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبادك الصالحين، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك المخلصون، ونسألك يا ربنا عافيتك وعفوك ورحمتك، ونعوذ بك من غضبك وسخطك وعقابك.

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

من الأدعية التي يتداولها الناس في ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض في هذا الليل، والذي سيتم عرضه فيما يأتي:

“إِلهِي تَعَرَّضَ لَكَ فِي هذا اللَّيْلِ المُتَعَرِّضُونَ وَقَصَدَكَ القاصِدُونَ وَأَمَّلَ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ الطَّالِبُونَ وَلَكَ فِي هذا اللَّيْلِ نَفَحاتٌ وَجَوائِزُ وَعَطايا وَمَواهِبُ تَمُنُّ بِها عَلى مَنْ تَشاءُ مِنْ عِبادِكَ وَتَمْنَعُها مَنْ لَمْ تَسْبِقْ لَهُ العِنايَةُ مِنْكَ، وَها أَنا ذا عُبَيْدُكَ الفَقِيرُ إِلَيْكَ المُؤَمِّلُ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ، فَإِنْ كُنْتَ يا مَوْلاي تَفَضَّلْتَ فِي هذِهِ اللَّيْلَةِ عَلى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ وَعُدْتَ عَلَيْهِ بِعائِدَةٍ مِنْ عَطْفِكَ….”.

دعاء النصف من شعبان بالصور

أجمل صور أدعية النصف من شعبان اللهم فاطر السموات والأرض سيتم عرضها فيما يأتي:

دعاء النصف من شعبان بالصور
دعاء النصف من شعبان بالصور
دعاء النصف من شعبان بالصور

بهذه الصور نكون قد وصلنا لنهاية مقال دعاء النصف من شعبان الله فاطر السموات والارض، والذي قدّم عديد الأدعية للنصف من شعبان مكتوبة وبالصور.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *