دعاء اليوم 17 من رمضان مكتوب 2024

دعاء اليوم 17 من رمضان مكتوب

إنّ صيغة دعاء اليوم 17 من رمضان مكتوب  هي إحدى صيغ الدّعاء المُرور التي يحرص المُسلم على تحريها في استقبال يوم رمضاني جديد وعامر بالطّاعات التي يصل فيها إلى الله، ومن خلال المقال الآتي عبر موقع ويكي الخليج يُشار إلى عبارات وادعية وصور السابع عشر من رمضان .

دعاء السابع عشر من رمضان مكتوب اللهم في السابع عشر من شهر رمضان المُبارك، أغثنا بحولك وقوّتك بعد أن خارت بنا العزيمة، وضعفت بنا الهمّة، وعُدنا إلى ما كُنّا، اللهم بارك لنا في شهرنا رمضان.
أدعية السابع عشر من رمضان مكتوبة اللهم نسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تحفظ علينا الخير، وأن توجّهنا لما فيه الخير، اللهم أخرجنا من ضيق حولنا إلى سِعة حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين.
دعاء مأثور في 17 رمضان اللهم أنتَ ربّنا القادر على كلّ أمر، الذي لا يُعجزه في الدّنيا أمر، اللهم وفقنا لما تُحب وترضى، وأبدعنا عن الشّر والشّرور والآثام، بحق من صلّى وصام يا ربّنا الكريم.
أفضل الدعاء في السابع عشر من رمضان تويتر اللهم أنت الحق وقولك الحق، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، أسألك في هذا اليوم المُبارك من شهرنا الكريم أن ترحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وأن تجعل أمرنا كلّه خيراً، في الدّنيا والآخرة.

دعاء اليوم 17 من رمضان مكتوب

فيما يلي يتم طرح مجموعة من أفضل الدعاء في السابع عشر من رمضان، في الآتي:

  • اللهم مولانا الكريم، نسألك في سابع عشر أيّام الشّهر المُبارك، أن تطرح لنا البركة في الأعمار والأرزاق والأبناء، اللهم أغثنا يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء.
  • اللهم إنّها أيّام مُباركة وأنتَ ربنا الكريم، أسألك في هذا اليوم الطّيب أن تحفظنا لما فيه الخير، وأن تُبارك لنا في القول والعَمل.
  • اللهم بلغنا العشر الأواخر من شهر رمضان المٌبارك، واجعل لنا فيها طاعات كبيرة نصل بها إليك، ونختصر بها الطّريق إليك.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، أسألك في السابع من العشر الوسطى أن تجعلنا من المرحومين.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد التراويح اللهم لك الحمد

دعاء السابع عشر من رمضان مكتوب

يتم طرح مجموعة من أفضل الأدعية في 17 رمضان ضمن الفقرة الآتية:

  • اللهم يخير مسؤول، ويا أعظم مطلوب، نعوذ بكَ من شرور النفس، ومن سيّئات الهوا، ونسألك من خير ما سألك النبيون من قبل، رزقًا ومغفرة، وتوفيقًا وطاعة.
  • اللهم أنت القادر على أن تُغيث ما بنا من ندوب، وأن تشفي ما في أرواحنا من عيوب، اللهم أخرجنا من هذا الحال إلى أحسن الأحوال.
  • اللهم ربّ العرش العظيم، يا فعالا لما يُريد أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تحفظ لي الأهل والأحبّة، وأن تزيدني من العطايا.
  •  أسألك يا ربّي الكريم أن تُكرمني بما تطيب به النّفس، وترتقي به الرّوح، لا تجعل لي حاجة عند أحدٍ سواك، ولا تُكلني إلى غيرك.

اقرأ أيضًا: دعاء الافطار من الصيام 

دعاء سابع عشر ايام رمضان مفاتيح الجنان

يُشار إلى صيغة مفاتيح الجنان في الدعاء مع يوم ال 17 من شهر رمضان بالآتي:

اللهُمَّ اجعَل أوَّلَ يَومي هذا صَلاحاً وَأوسَطَهُ فَلاحاً وَآخِرَهُ نَجاحاً، وَأعوذُ بِكَ مِن يَومٍ أوَّلُهُ فَزَعٌ، وَأوسَطُهُ جَزَعٌ وَآخِرُهُ وَجَعٌ. اللهُمَّ إنّي أستَغفِرُكَ لكلّ نَذرٍ نَذَرتُهُ وَكُلِّ وَعدٍ وَعَدتُهُ، وَكُلِّ عَهدٍ عاهَدتُهُ ثمّ لَم أفِ بِهِ، وَأسألُكَ في مَظالِمِ عِبادِكَ عِندي فَأيُّما عَبدٍ مِن عَبيدِكَ أو أمَةٍ مِن إمائِكَ كانَت لَهُ قِبَلي مَظلِمَةٌ ظَلَمتُها إياهُ في نَفسِهِ، أو في عِرضِهِ أو في مالِهِ أو في أهلِهِ وَوُلْدِهِ، أو غيبَةٌ اغتَبتُهُ بِها، أو تَحامُلٌ عَلَيهِ بِمَيلٍ، أو هَوَىً، أو أنَفَةٍ أو حَميَّةٍ، أو رياءٍ أو عَصَبيَّةٍ، غائِباً كانَ أو شاهِداً، وحَياً كانَ أو مَيِّتاً، فَقَصُرَت يَدي وَضاقَ وُسعي عَن رَدِّها إلَيهِ والتَحَلُّلِ مِنهُ، فَأسألُكَ يا مَن يَملِكُ الحاجاتِ وَهي مُستَجيبَةٌ لِمَشيئَتِهِ وَمُسرِعَةٌ إلى إرادَتِهِ أن تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأن تُرضيَهُ عَنّي بِما شِئتَ.

صور دعاء اليوم 17 من رمضان 

فيما يلي يتم طرح مجموعة من صور الدعاء في يوم السابع عشر من شهر رمضان المُبارك، والتي جاءت في الآتي:

صور دعاء اليوم 17 من رمضان 

صور دعاء اليوم 17 من رمضان 
صور دعاء اليوم 17 من رمضان 

صور دعاء اليوم 17 من رمضان 

مقالات مقترحه

من خلال مقال دعاء اليوم 17 من رمضان مكتوب يتم طرح أجمل صيغة دعاء في يوم السابع عشر من رمضان، ودعاء مأثور في 17 رمضان مفاتيح الجنان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *