دعاء اليوم 19 التاسع عشر من رمضان مكتوب 2024

دعاء اليوم 19 من رمضان مكتوب

إنّ دعاء اليوم 19 من رمضان مكتوب يُعتبر من الأمور المُهمّة التي تتداولها القلوب في مناسبة التاسع عشر من رمضان، وفي جميع أيّام الشّهر المُبارك، ومن خلال المقال الآتي ضمن موقع ويكي الخليج يتم الإحاطة بمجموعة واسعة من أجمل عبارات وادعية وصور التاسع عشر من رمضان .

دعاء التاسع عشر من رمضان مكتوب اللهم نسألك في خِتام الثلث الأوسط من الشّهر أن تُبلّغنا العشر الأواخر من رمضان وأن تُبارك لنا في طاعتنا، وان تزيدنا من خيرات الدّنيا والآخرة يا حنّان يا منّان.
دعاء تاسع عشر أيّام رمضان  اللهم خالقي الكريم ربّي وربّ العرش العظيم، أسألك أن ترزقني الثّبات على طاعتك، فاللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على طاعتك، ولا تحرمني من القُرب منك في جميع أيّام العام.
أدعية في اليوم 19 من رمضان  اللهم كما رزقتنا الوصول إلى هذه المرحلة من شهر رمضان نسألك أن ترزقنا بلوغ ليلة القدر، وطاعة ليلة القدر، وخيرات ليلة القدر، ومغفرة ليلة القدر يا ربّ الخير العظيم.
دعاء 19 رمضان مفاتيح الجنان اللهم أعوذ بكَ من أن أُضَلّ أو أن أضِلَّ أحدًا من خلقك، اللهم أكرمني بلذّة المُناجاة، وطيب المعافاة، والسّعادة في الدّارين يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، ويا أحسن من تُنادي عليه الحناجر والقلوب بالمُناجاة.

دعاء اليوم 19 من رمضان مكتوب

يُستحب على المُسلم أن يُكثر من الدّعاء في التاسع عشر من شهر رمضان المُبارك، وفي جميع أيّام الشّهر، وجاءت أبرز الأدعية بالآتي:

  • اللهم وفّقنا في اليوم التاسع من الثلث الأوسط من شهرنا رمضان، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم وفّقنا للثبات على طريق الطّاعة، وحضور الخطب والجماعة.
  • اللهم في هذا اليوم الطّيب من عشرة المغفرة الوسطى، نسألك أن تردّ كلّ غائب إلى أهله، وأن تحفظ دماء المُسلمين، وأن ترقع راية الإسلام خفّاقةً في سماء العالمين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا من ملئ نوره أرجاء عرشه، أسألك في تاسع عشر أيّام الشّهر أن تحفظني من كلّ مكروه، وأن تعصمني من كلّ مذّلة وأن لا تكسرني أمام أحد من خلقك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم استودعتك نفسي وأهلي ومالي في هذا اليوم المُبارك، فاللهم زدني من عطايا الخير، وأكرمني بما تصطلح به أحوالي في الدّنيا والآخرة، أنتَ وليُّ ذلك ومولاه.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك من النار

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب

وهيس من الأدعية التي يجري تداولها في تلك المناسبة الرمضانية، وجاءت أبرز الصّيغ في الآتي:

  • يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تتنزّل بالرّحمات على قبور جميع أموات المُسلمين، وأن تجعلها رياضً من رياض الجنّة، وأن تتجاوز عن كلّ مسئ فيهم.
  • اللهم ارحمنا فأنّك بنا راحم، ولا تُعذّبنا فأنّك علينا قائم، اللهم أكرمنا بالقبول الحسن، والسعادة والطمأنينة التي تطيب بها أيّام الدّنيا والآخرة، ولا تجعلنا رهينةً لشهوات النفس وسيّئات الهوى يا ربّنا الكريم.
  • اللهم يا خالقي الكريم أسألك في هذا اليوم أن تحفظ لي فطرة الخير التي أستدلّ بها عليك، اللهم فقّهنا بالقرآن، وارفع راية الإسلام، واجعل لنا من لدنك نورًا وسلطان.
  • اللهم يا خير مسؤول، أعوذ بكَ من شتات العقل، ومن تعب القلب، ومن ضياع الرأي، وأعوذ بكَ من المراوحة في المكان، اللهم أبدل أقدارنا لأحسن الأحوال، واكتب لنا المغفرة والعتق من النيران.

اقرأ أيضًا: اللهم بلغنا العشر الاواخر

صور ادعية التاسع عشر من رمضان

يتم طرح مجموعة من الادعية التي تُقال في تاسع عشر أيّام الشّهر الفضيل، والتي جاءت في الترتيب التالي:

صور ادعية التاسع عشر من رمضان

صور ادعية التاسع عشر من رمضان
صور ادعية التاسع عشر من رمضان
صور ادعية التاسع عشر من رمضان
صور ادعية التاسع عشر من رمضان

مقالات مقترحه

من خلال مقال دعاء اليوم 19 من رمضان مكتوب  يتم طرح مجموعة من أفضل الدعاء في التاسع عشر من رمضان، وباقة أدعية مستجابة بإذن الله في اليوم 19 من شهر رمضان لعام .

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *