دعاء ثالث يوم رمضان مكتوب 2024

دعاء ثالث يوم رمضان

إنّ دعاء ثالث يوم رمضان مكتوب 2024 هو أحد مسارات الطّاعة التي أوصى بها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، لأنّ الدّعاء هو مُخ العبادة التي تطيب في جميع الأوقات، وتزدهر مع مواسم الخير والرّحمة كشهر رمضان المُبارك، ومن خلال موقع ويكي الخليج يُشار إلى صيغة دعاء اليوم الثالث من رمضان لعام 1445 .

دعاء ثالث يوم رمضان اللهم مع إشراقة يوم الثالث من شهر الخير والبركة أضع بين يديك ما تبقّى في قلبي من كِبر، ومن تعالي، ومن ذنوب، فاللهم أكرمنا بالثّبات على طاعتك، وزدنا من التوفيق إليك.
عبارات عن ثالث أيام رمضان اللهم يا ربّنا الكريم قرّبنا إلى ما تُحبو ترضى، وباعد بيننا وبين الذّنوب والخطايا كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم زدنا من التوفيق إلى ما فيه الخير.
أفضل الدعاء في اليوم الثالث من رمضان  اللهم أكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تجعل حاجتنا إلّا إلى بابك الكريم، في اليوم الثّالث لشهر الخير زدنا من الخير، واجبرنا جبرًا يليق بجلال بوجهك وعظيم سُلطانك.
دعاء مستجاب في رمضان اللهم تقبّل منّا الصّلاة والسّلام، ولا تضرب بها وجوهنا يوم نلقاك يا ربّ العرش العظيم، اللهم مع ثالث أيّام الخير نستودعك يا ربّنا أنفسنا وأموالنا وأولادنا فأحفظهم لنا بعين رعايتك.

دعاء ثالث يوم رمضان مكتوب 2024

وهي من الأدعية المُباركة التي تصدح بها القلوب مع اليوم الثالث من شهر الخير والإحسان، وجاءت في العبارات التالية:

  • اللهم مع صباح اليوم الثالث من شهر رمضان أسألك أن تُقرّبني فيه إلى مرضاتك، وأن تجنّبني فيه من سخطك ونقمتك، اللهم وأن تكرمني فيه بالتوفيق إلى قراءة آياتك يا ربّنا الكريم.
  • اللهم ثبّتني مع صباح الثالث من رمضان على تلاوة آيات القرآن، أكرمني بالسّكينة والطمأنينة التي تطيب بها النّفس، وتنجو بها الرّوح من عذاب يومٍ عظيم.
  • اللهم مع اليوم الثالث من شهر الخير والإحسان أدعوك أن تكون عوني على الصّيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم أكرمني بالعفو والعافية، وردّني إليك ردًا جميلًا يا خالقي الكريم.
  • في الثالث من رمضان، أدعوك يا ربّي بلسان الواثق من الإجابة، اللهم أن تُوفّقني على ما فيه الخير والنّجاة، وأن ترزقني الذريّة الصّالحة، اللهم أكرمني بالنّجاح والفوز في الدّار الدّنيا والدّار الآخرة يا رب.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التروايح مختصر

دعاء اليوم الثالث من رمضان مكتوب 2024

لم يرد عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم صيغة مُحدّدة للدعاء في اليوم الثّالث، وإنّما يُتاح للمُسلم أن يدعو الله بما فتح عليه، وفي ذلك يُشار للدعاء المأثور الآتي:

” اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق “

اقرا أيضًا: دعاء الصائم عند فطره

دعاء ثالث يوم رمضان بالصور

فيما يلي يتم التعرّف على باقة من أجمل الدّعاء المأثور التي يُمكن للمٍُلم أن يقوم على اغتنامها، وجاءت في الآتي:

دعاء ثالث يوم رمضان بالصور 
دعاء ثالث يوم رمضان بالصور 
دعاء ثالث يوم رمضان بالصور 
دعاء ثالث يوم رمضان بالصور 

مقالات مقترحة

من خلال مقال دُعاء ثَالث يَوم رَمضان مكتوب 2024 يُمكن التعرّف على باقة من خيارات الدّعاء التي تُقال مع اليوم الثالث من أيّام رمضان، والتي تُناجي رحمة الله تعالى وتوفيقه مع ثالث أيام رمضان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *