دعاء ثامن يوم رمضان مكتوب 2024

دعاء ثامن يوم رمضان مكتوب

أفضل دعاء ثامن يوم رمضان مكتوب 2024 هو إحدى نوافذ الخير التي يُطل منها الإنسان المُسلم مع نفحات اليوم الثّامن من أيّام شهر رمضان المُبارك، والتي تُنذر بنهاية العُشر الأول، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على أجمل عبارات وادعية وصور ثامن يوم رمضان 2024.

دعاء ثامن يوم رمضان اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث أن تُلهمني لما فيه الخير، وأن تُكرمني بالعفو والعافية، وأن لا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك.
أفضل الدعاء في 8 من رمضان اللهم أسألك في مع ثامن أيّام الخير أن تزيدني من التوفيق، وأن تُكرمني بالتوفيق في أمور حياتي يا أرحم الرّاحمين، كُن لي ومعي، ولا تخذلني في أمري.
دعاء الثامن من رمضان مفاتيح الجنان اللهم أسألك في ثامن أيام الشّهر الفضيل أن تتقبّل منّا الصّيام والقيام، وأن تزيدنا فيه من الإحسان وأن تجعل لنا مع نفحاته دعوات لا تُردّ يا أرحم الرّاحمين.
أدعية في ثامن أيّام شهر رمضان ياربّنا الكريم يا فعالًا لما يُريد، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تحفظني عن اليمين، وأن تحفظني عن الشّمال، وأن تُبارك لي في أمري، وأن لا تحرمني من القُبول الحسن.

دعاء ثامن يوم رمضان مكتوب 2023

دعاء ثامن يوم رمضان مكتوب 2024

لا يوجد دعاء مُحدّد لثامن أيّام شهر رمضان المُبارك، وإنّما يُستحب على المُسلم أن يدعو الله بالآتي:

  • اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا وإليك نفوّض الأمر، نسألك في ثامن أيّام الشّهر أن تُبارك لنا في ديننا وأن تحفظ علينا عافيتنا، وأن تزيدنا من الإقبال على ما فيه طاعتك ورضاك.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم الطّيب أن تزيدني من التوفيق لما فيه الخير، وأن تُبعدني عن الشّر والشّرور والآثام، لا تجعل حاجتي إلى سِواك، ولا تحرمني من التوفيق إلى رضاك.
  • اللهم أسألك في ثامن أيّام الشّهر المُبارك أن تُكرمني بالعفو والعافية، وأن تزيدني من السعادة، وأن تملأ قلبي بأسمائك الحسنى التي تتزين بها القلوب والأيام.
  • اللهم في ثامن أيّام الشّهر الفضيل أدعوك بلسان الواثق من الإجابة، أن تحفظ عليّ أهلي ومن أُحب، وأن تغفر لي ذنبي، وأن تزيدني من العَطايا التي أتقرّب بها إليك.

اقرأ أيضًا: دعاء السحور في مفاتيح الجنان 

دعاء الثامن من رمضان مفاتيح الجنان 2024

يتداول المُسلمون مع أيّام رمضان المُبارك الكثير من صيغ الدّعاء من الكتاب والسنّة، والتي جاءت أبرزها في الآتي:

“اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني،وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة”

اقرأ أيضًا: عبارات رمضانية قصيرة

دعاء يوم 8 رمضان 2024

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يتداولها المُسلم في ثامن أيّام الشّهر الفضيل، وجاءت أبرزها في الآتي:

الدعاء الأول اللهم يا ربّ الخيرات، أسألك في ثامن أيام الخير أن تجعل المغفرة من نصيبنا، وأن تكتب لنا التوفيق في أيّامنا، وأن تجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون.
الدعاء الثاني يا ربّ الكريم يا عون المُستضعفين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك أن تُبارك لنا في أيّام الشّهر الفضيل، وأن تجعل لنا نصيبًا من المغفرة فلا تحرمنا من فضل جودك.
الدعاء الثالث اللهم أسألك في ثامن أيّام الشّهر أن تحفظ لي أهلي ومن أحب، وأن تُبارك لي في ديني ودُنياي، وأن تجعلني من المقبولين عندك عن طاعات الشّهر الفضيل.
الدعاء الرابع يا ربّنا الرّحيم، يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضطريّن، كُن لا في كلّ أمر، وبارك لنا في كلّ قول، واحفظ علينا نعمة الأمن والأمان واجعلنا من المُتحابين فيك.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة ختم القران 

دعاء قصير في ثامن يوم رمضان تويتر 2024

من خلال منصّة تويتر تمّ تناول العديد من صيغ الدّعاء المُباركة في ثامن أيّام الشّهر، أبرزها:

  • اللهم ارحمنا فأنّك بنا راحم، ولا تُعذّبنا فأنّك علينا قائم، اللهم أكرمنا بالتّوفيق إلى الخير، واعصمنا عن الشّر وأهله يا ربّ الخير.
  • اللهم بارك لنا في شهر الخير والإحسان، وأكرمنا بتمام العفو والغفران، واجعلنا من الذين اغتنموا خيراته، وفازوا بجائزته.
  • اللهم أسألك في رمضان الخير أن تجعل لي من كلّ همٍّ فرجًا، ومن كلّ ضيقٍ مخرجًا، وان تُبارك لي فيما تبقّى من هذا الشّهر الفضيل.
  • يا ربّنا الكريم يا فعالًا لما يُريد، أسألك في ثامن أيّام العُشر الأوائل أن تحفظني وأن تُبارك لي، وان تبلّغني ليلة القدر.

دعاء ثامن يوم رمضان بالصور

فيما يلي يتم التعرّف على مجموعة من الأدعية التي تُقال مع ثامن أيّام الشّهر الفضيل، والتي جاءت في الآتي:

دعاء ثامن يوم رمضان بالصور 

دعاء ثامن يوم رمضان بالصور 
دعاء ثامن يوم رمضان بالصور 
دعاء ثامن يوم رمضان بالصور 

مقالات مقترحه

من خلال مقال دعاء ثامن يوم رمضان مكتوب 2024 يُشار إلى أفضل الدّعاء الذي يُقال في ثامن أيام رمضان، وأبرز أدعية في 8 رمضان لعام 2024 مفاتيح الجنان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *