دعاء رمضان بعد السحور 1445 ادعية نية الصيام مكتوب 2024

دعاء رمضان بعد السحور

دعاء رمضان بعد السحور 1445 ادعية نية الصيام مكتوب 2024 فالدّعاء من أعظم العبادات والأعمال الصّالحة التي تقرّب العبد من ربّه، وترفع درجاته عنده في الآخرة، وينال العبد بالدّعاء كلّ ما يتمناه، وموقع ويكي الخليج يهتمّ بعرض أفضل الأدعية التي يُستحبّ للمسلم الدّعاء بها في وقت السّحور خلال شهر رمضان المبارك.

دعاء رمضان بعد السحور

إنّ الاستيقاظ في وقت السحور خلال رمضان من السنة النبوية المستحبّة، والدّعاء في هذا الوقت مستجابٌ بإذن الله تعالى، وسيتمّ عرض بعض الأدعية الحسنة لوقت السّحور فيما يأتي:

  • اللهم إني أسألك يا رافع السماء بلا عمدٍ، أن تغفر لي وترحمني، وتعافني وتعفُ عنّي في الدّنيا والآخرة، اللهمّ ارفع الشدة والبلاء عنّي وعن المسلمين جميعهم، ووحّد يا ربّ صفوفنا وكلمتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين.
  • اللهمّ في وقت السّحور، أسألك أن ترحم والداي الذين واراهما الثرى، وأن تجعل قبرهما روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، واغفر لهما يا ربّ واحشرهما مع الأنبياء والشهداء والصديقين، أمين.
  • اللهمّ في وقت السّحر أسألك أن تدلني على الخير من أمري، أنت وحدك تعلم مواضع الخير، اللهمّ وأعذني من الضلال والفسوق، ومن الكفر والفجور، وأغني يا ربّ من الفقر، واجعلني من المنفقين في سبيل مرضاتك.
  • اللهمّ يا مفرّج الهمّ ويا منفس الكرب، أسألك الفرج في القريب العاجل، اللهمّ في وقت السّحور المبارك، أسألك أن ترزقني تمام الإيمان بقضائك، وأن تكتب لي الخير والسعادة في أيامي القادمة، والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء رمضان ومطر

دعاء السحور 1445

يبحث العديد من المسلمين عن الأدعية الحسنة التي يمكن الدّعاء بها في وقت السّحور، وسيتمّ إدراج أدعية السحور المميزة 1445 في الآتي:

أدعية السحور 
  • اللهمّ قد نويت الصيام والقيام في هذا الشهر المبارك، فاكتب لي حسنةً بنيّتي، وارزقني القوة للقيام وتحمل مشقة الصّيام، اللهمّ إني نويت الصيام ابتغاءً لرضاك ومغفرتك، فاغفر لي أنت الغفور الرحيم.
  • يا حنّان يا منّان يا بديع السّماوات والأرض، أسألك أن تنجّني من العذاب في الدنيا والآخرة، وأسألك أن ترزقني الدرجات العليّة والشأن العظيم في الدنيا والآخرة، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، آمين.
  • اللهمّ في وقت السّحر أسألك أن تصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأن ترزقني حسن الخاتمة يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخر، واعفُ عني بعد موتي ويوم العرض عليك يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ لا تجعلني من الغافلين عن ذكرك وشكرك، لك الحمد والشكر على تمام نعمتك، اللهمّ زدنا من فضلك، واجعلنا من عبادك الصالحين الشاكرين الذاكرين كثيرًا، لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اقرأ أيضًا: أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء وقت السحور في رمضان

عند السحور يبادر المسلمون إلى الإكثار من الدعاء طلبًا للعفو والمغفرة من عند الله -سبحانه وتعالى- حيث يمكن الدعاء بما يأتي في السحر:

  • اللهم إنا نسألك بقدرتك ونستخيرك بعلمك، وأنت تعلم ولا نعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم أن تكتب لنا من الخيرات الحسان في شهر رمضان، اللهم اجعله علينا شهر الأمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة والعافية وذهاب الأسقام.
  • اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم في وقت السحر المبارك في الشهر المبارك، نسألك يا ربنا أن تدفع عنا همومنا اللهم، وأن تذهب أحزاننا، اللهم ونفس كرباتنا، اللهم وتوفنا مسلمين.
  • اللهم إنا نسألك يا الله يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا من نشهد بألوهيته، ونؤمن بربوبيته ونؤمن بصفاته وأسمائه، اللهم أعطنا سؤلنا يا كريم، اللهم اكشف عنا همنا وأزل غمنا واسترنا بسترك واصفح عنا بصفحك الكريم.
  • يا ربنا يا كريم نسألك في أوقات رمضان المبارك كلها أن ترحمنا، اللهم اكتب لنا خير العمل، واكتب لنا أعظم الثواب والأجر، اللهم اغفر لي ويسر لي كل خير واهدني إلى صراطك المستقيم يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الصائم عند فطره

افضل ادعية بعد السحور في شهر رمضان

بعد القيام بأي عبادة يمكن للمسلم أن يدعو الله، ويتضرع إليه ويذكره ولأن السحور عبادة فالمؤمن مشروعٌ له أن يدعو الله بعده، وفيما يأتي أفضل أدعية انتهاء السحور مكتوبة:

أفضل دعاء للسحور
  • اللهم في وقت السحر نسألك راحة البال لنا ولكل المسلمين، اللهم فرج هم كل مهموم، ونفس كرب كل مكروب، واقض الدين عن كل مديون، اللهم إنا نرجوك ونتوسل إليك ونسألك رحمتك، اللهم لا تحرم عبادك من الفضل وارزقنا الخير عاجلًا وليس آجلًا.
  • اللهم إنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، اللهم سبحانك وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك طهر قلوبنا، ونق يا ربنا سرائرنا وضمائرنا.
  • اللهم اجعل لنا فرجًا كفرج يونس، وشفاءً كشفاء أيوب، وبردًا وسلامًا كبرد وسلام إبراهيم، ونجاةٍ كنجاة موسى، اللهم اجعلنا من الراضين بقدرك ومن المؤمنين بك حق الإيمان.
  • اللهم إنا نسألك القوة في البدن، والإيمان في القلب والسلامة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اهدنا لأحسن ما تهدي إليه، واجعل لنا يقينًا يقربنا منك ويعيننا على طاعتك، اللهم يا من يعفو ويصفح، ويا من يقبل التوب ويرحم، اعف عنا وعافنا وارحمنا وتول أمرنا يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل اذان المغرب في رمضان للصائم

دعاء بعد السحور مستجاب

فيما يأتي سيتم عرض أجمل أدعية السحور المستجابة بإذن الله:

  • اللهم نسألك القوة يا كريم لأداء الصيام ولحسن القيام ولتمام غض البصر وحفظ اللسان، اللهم إنا لك سنصوم، وعلى رزقك تسحرنا، اللهم فاغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في ساعة السحور المباركة نسألك أن ترزقنا إيمانًا تبشر به قلوبنا، اللهم اكتب لنا من رحمتك ما تغنينا به عن رحمة من سواك، اللهم أرضنا بعيشنا وارزقنا خيرًا منه واقسم لنا يا ربنا من أبواب فضلك.
  • اللهم في وقت السحر نسألك أن ترحم ميتنا يا كريم، اللهم ارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم اغفر لوالدي واغفر لوالدتي واغفر لأولادي وزوجتي، اللهم إني أستودعك جميع أهلي فاغفر لهم جميعًا وأنزل عليهم رحمتك وعافيتك.

اقرأ أيضًا: الدعاء الصحيح عند الافطار

دعاء رمضان بعد السحور بالصور

يمكن للمسلم من خلال الصور الآتية اختيار أجمل الأدعية لنشرها وقت السحر في رمضان:




دعاء رمضان بعد السحور بالصور

دعاء رمضان بعد السحور بالصور
دعاء رمضان بعد السحور بالصور
دعاء رمضان بعد السحور بالصور

مقالات مقترحة

في الختام، تم عرض  دعاء رمضان بعد السحور 1445 ادعية نية الصيام مكتوب 2024 ، وأجمل الأدعية المشروعة وقت السحور في شهر رمضان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *