دعاء سادس يوم رمضان مكتوب 2024

صيغة دعاء سادس يوم رمضان مكتوب جاءت في عدد من الأشكال التي تجعل من مناسبة السادس من شهر رمضان مناسبة مُهمّة تصدح معها الحناجر بأفضل الدّعاء إلى الله تعالى، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان .

دعاء سادس يوم رمضان اللهم قد أشرقت علينا شمس السادس من شهر رمضان، ونسألك مع إشراقة شمسة أن تكتب لنا الخير وأن تُبارك لنا في القول والعَمل، وأن تتقبّل منّا ما فات، وتُعيننا على ما تبقى من أيّام الخير.
دعاء مأثور في السادس من رمضان “اللهم في سادس أيّام رمضان أسألك خير المسألة وخير النّجاح وخير الدّعاء وخير العَمل وخير الثّواب اللهم أسألك ربّي أن تُلهمني الثّبات وان تُقّل بموازيني وأن تحقّق إيماني، وأن ترفع درجاتي، ـ اللهم وأن تتقبّل صلاتي وأن تغفر لي خطيئتي، اللهم أسألك من أرفع درجات الجنّة، وأسألك من فواتح الخير والخواتيم، جوامعه وأوّله وظَاهره، اللهم يا ربّي الكريم أسألك خير ما هو آت، وخير ما أفعل وخير ما أقوم به وأعمل، فرج عنّي وانصرني، واحفظ لي أهلي ومن أُحب إنّك على ذلك قادر”
أدعية السادس من رمضان مكتوبة اللهم انصرني على نفسي كي أدعوك فتستجيب لي، ولا تكلني إلى وسواس النّفس وشُرور الهوى، وسيّئات العَمل، اغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخّر.
أفضل الدّعاء في 6 رمضان لنفسي
  • اللهم تفضل عليّ من خيرات الدّنيا ومن نعيم الآخرة، ولا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك، اللهم لا تكسرني إلّا إليك، فلا تضلّني عن سبيل اللجوء إليك.
  • اللهم بارك لي في قولي، وسدّد عليّ عملي، اللهم ارزقني الحلال الطّيب الذي تطيب به النّفس الدّنيا، وتفرح به الرّوح في الآخرة.

دعاء سادس يوم رمضان مكتوب 2023

دعاء سادس يوم رمضان مكتوب

لم يرد في سنّة الحبيب المُصطفى دعاءً مُحدّدًا في السّادس من رمضان دون غيره من الأيام، بينما يُمكن للمُسلم أن يتبنّى الأدعية التالية:

  • اللهم يا خالقي الكريم، يا ربّ العرش العظيم، أسألك في سادس أيّام الخير أن ترحم قلبي من خيارات الدّنيا، وأن تختر لي ما تطلح به أمور حياتي التي فيها معاشي، وأمور آخرتي التي إليها مآبي وعودتي يا رب.
  • اللهم مع نفحات الخير القادمة من العشر الأول من شهر رمضان المُبارك أسألك التوفيق والسّداد والعفو والعافية، اللهم اغفر لي ما تقدّم من ذنبي، واجعل خير أيامي يوم ألقاك.
  • اللهم استودعتك نفسي وما فيها من الفوضى والخراب فرتّبها برحمتك الواسعة، واجعلني من عبادك الفائزين في الدّنيا والآخرة، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّي ولا مبلغ علمي يا ربّي الكريم.
  • اللهم ارزقني الحلال الطّيب الذي أتقوّى به على طاعتك، اللهم إن كان لي رزق في باطن الأرض فقرّبه، وإن كان في أعالي السّماء فأنزله، فلا تجعل لي حاجة عند أحد من عبادك يا رب.

اقرأ أيضًا: دعاء للاموات في رمضان

أدعية السادس من رمضان مكتوبة

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يُمكن للمُسلم أن يقوم على تبنيّها مع سادس أيّام رمضان، وجاءت في الآتي:

أدعية السادس من رمضان مكتوبة
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، أسألك في سادس أيّام رمضان منخير المسألة، وأعوذ بكَ من شُرور نفسي، اللهم كُن لي في كل مخرج، وألهمني لما فيه الخير والفرحة.
  • اللهم قوّني على نفسي الأمّارة بالسّوء، وأنقذني من وساوس الإنس والجِن، اللهم أكرمني بما تُحب وترضى، واجعل خير أيّامي يوم ألقاك وأنتَ راضٍ عنّي يا كريم.
  • يا رب الرّحمات المنثورة، والخيرات المنشورة، أعوذ بكَ من أن أضلَّ أو أُضل، اللهم بارك لي في قولي واجعل لي من لدنك سُلطانًا نصيرًا يا ربّ، أكرمني بما ترتقي بعض الرّوح في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم اجبرني جبرا يليق بجلال وجهك، اللهم جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض، وأهل السّماء، فأنتَ القادر على أن تُغيّر الأقدار، اكتب لي من الأقدار أحسنها، واجعل سعادتي كلّها في طاعتك.

اقرأ أيضًا: عبارات عن فطور رمصان

دعاء في 6 من رمضان تويتر

ومن خلال منصة تويتر تحرّى الكثير من الناشطين أفضل الدّعاء في مناسبة عظيمة، وجاءت أهمّها في الآتي:

  • اللهم إنّ لنا في سادس أيّام رمضان وقفة مع رحماتك فاجبرنا به، وألهمنا إلى المزيد من الطّاعات التي نتقرّب بها إليك، اللهم بارك لي في الدّين والدّنيا، واجعلني في عين رحمتك التي لا تنام.
  • اللهم أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، وأكرمني في صحبة الأنبياء والمُرسلين، ـ اللهم اسقني من يد حبيبي المُصطفى شربةً هنيئةً لا أظمئ بعدها يا كريم.
  • اللهم قوّني بالإسلام، ووجهني لحُسن الإيمان، وانصرني على نفسي التي تحملني إلى الشّر والفسوق والمعاصي والآثام، اللهم احجّبني عن شياطين الإنس والجان.
  • اللهم بكَ أستعين وعليك أتوكّل فأكرمني بتمام العَمل، وألهمني لما فيه الخير في دُنياي وآخرتي، اللهم ردّني إلى دينك الحق، إلى مساحات السعادة والطمأنينة التي لا يملأها سِوى الإيمان بك.

اقرأ أيضًا: دعاء بين الركعات في صلاة التراويح

دعاء سادس يوم رمضان مفاتيح الجنان

تتعدّد صيغ الدّعاء المأثورة عن مفاتيح الجِنان التي يُمكن الاستناد عليها في سادس أيّام رمضان، وجاءت في الآتي:

الدعاء الأول اللهم أسألك في السادس من شهر رمضان أن تهدني فيمن هديت، وأن تتولّني فيمن تولّيت، وأن تُبارك لي في امري، وتُبارك لي فيما أعطيت، اللهم ألهمني للخير، وأخرجني من مسارات التّعب والفوضى، إلى المسارات التي أصل فيها إليك.
الدعاء الثاني اللهم أستعيذ بك في صباح السّادس من رمضان من زوال نعمتك، ومن فجاءة نقمتك، ومن تحوّل عافيتك، اللهم متّعنا في أبصارنا وأسماعنا وأجسادنا وأرزاقنا واجعلها الوارث منّا يا ربّ العرش العظيم.
الدعاء الثالث اللهم إنّي أسألك العفو والعافية، والسّداد في القول والعَمل، اللهم أستعيذ بكَ من عين حاسد نظرت في رزقي ولم تُصلّي على سيّد الخلق محمّد، اللهم أستعيذ بكَ من ذنبٍ حجب عنّي توبة، أو حجب عنّي رزقًا أو توفيقًا أو زواجًا يارب.
الدعاء الرّابع ياربّ الخيرات المنثورة، أسألك أن تصبّ علينا من الخيرات صبًا وأن تُنزل علينا من الرحمات فتطيب بها النّفوس وترتقي بها الأجساد، وتسمو بها الأرواح في طاعتك، اللهم أنتَ القادر على توفيقنا فلا تحرمنا.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم

صور دعاء سادس يوم رمضان مكتوب

فيما يلي باقة من أجمل صور دعاء في السادس من رمضان، جاءت في الآتي:

صور دعاء سادس يوم رمضان مكتوب 2023

صور دعاء سادس يوم رمضان مكتوب 2023
صور دعاء سادس يوم رمضان مكتوب 2023
صور دعاء سادس يوم رمضان مكتوب 2023

مقالات مقترحة

من خلال مقال دعاء سادس يوم رمضان مكتوب  ينم الإحاطة بباقة من أفضل الدّعاء في السادس من رمضان، وأجمل دعاء في سادس أيّام رمضان، وأدعية مستحبة في 6 رمضان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *