دعاء شامل في رمضان 2024 لنفسي

دعاء شامل في رمضان لنفسي

دعاء شامل في رمضان 2024 لنفسي هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فينبغي على كل مسلم الدعاء لنفسه بالخير والتوفيق؛ لأنّ النفس أمّارة بالسوء وبالدعاء تحفظها من شر كل شيء، لذا يهتم موقع ويكي الخليج عبر هذا المقال تقديم باقة أدعية مميزة وشاملة في شهر رمضان 2024 للنفس من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء شامل في رمضان 2024 لنفسي

إنّ أعظم ما يدعو به المرء لنفسه في شهر رمضان المبارك من الأدعية الشاملة ما يأتي:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في رمضان أن تحفظ لي نفسي من شر كل شيء، ربي اكتب لي أيام جميلة، وأسعدني بتفاصيلها تعوضني فيها عن كل ما فات من حزن وألم، اللهم إني أستودعك نفسي فاحفظها من شر كل شيء يا من لا تضيع عنده الودائع، وهب لي من لدنك رحمةً واسعة يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الثاني في رمضان اللهم أشغل نفسي بطاعتك وعبادتك ولا تُشغلها بما لا ينفع، واغمرني بخيرٍ من عندك لا يفنى ونعيمٍ في الدنيا والآخرة لا ينقطع يا ذا المن والعطاء، اللهم يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين، أنزل سكينتك على قلبي وتوّلني برحمتك وافتح لي أبواب الجنة وأجرني بلطفك وكرمك من النيران يا حنّان يا منّان.
الدعاء الثالث في رمضان ربي أعوذ بك من همٍ يُضعف نفسي، ومن وجعٍ يكسر قلبي، ربي أعوذ بك من الحزن والكسل وأعوذ بك من كل شيء يوهن الجسد ويُميت الروح، أسأل الله أن يمدني بنعيمٍ من عنده لا يفنى وأن يرزقني راحة البال وسعة الحال والحظ الجميل في الدنيا والآخرة.
 الدعاء الرابع يا رب في رمضان أسألك أن تُزيّنني فيه بالستر والعفاف والغنى، اللهم كما أحسنت خَلقي أحسن خُلقي، ربي أستودعك نفسي وأعوذ بك من كل شيطان وهامة وكل عين لامة، وأعوذ بك من شر حاسدٍ إذا حسد.

اقرأ المزيد: دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان

دعاء لنفسي بالسعادة في رمضان

تكمن السعادة في القرب من الله تعالى فلا يمكن أن يطلب الإنسان السعادة من الله وهو بعيد عنه، والدعاء هو أسهل وسيلة يتقرب العبد فيها إلى الله ويتوسل إليه بطلب الرحمة والمغفرة والسعادة في الدنيا والآخرة، ومن أجمل الدعاء لنفسي بالسعادة في رمضان ما يلي:

  • في رمضان اللهم إني أسألك سعادة القلب وقرة العين وجميل البشائر واستجابة للدعوات يا سميع الدعاء، يا رب رجوتك في رمضان أيام قادمة جميلة وبشائر مُفرحة وراحة بال، وأن تُسعد قلبي بتحقيق ما أتمنى برحمتك وجودك يا أجود الأجودين.
  • يا الله رجوتك في رمضان فرحة لم تكن في الحسبان تُزهر بها أيامي ويتغير بها حالي إلى أجمل الأحوال يا عزيز يا جبّار، كل ما أتمناه في رمضان أن أنال فيه سعادة الدنيا والآخرة وأن أحظى بطمأنينة الروح وجبر الخاطر، وأن يتغمدني الله برحمته الواسعة.
  • اللهم يا حي يا قيّوم يا ملكوت كل شيء بيدك الأمر كله اجعل التوفيق والسعادة ترافق أيامي، وافتح لي أبواب الرزق من حيث لا أحتسب وامنحني راحة البال يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم

أفضل الأدعية لنفسي في شهر رمضان

المزيد من أفضل الأدعية لنفسي في شهر رمضان سيتم تقديمها فيما يأتي:

أدعية شهر رمضان لنفسي
  • في شهرك الفضيل يا رب أسألك عيشةٍ هنية لا شقاء فيها ولا عذاب وميتةٍ سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح، اللهم أجرنا من موت الغفلة واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا رب العالمين.
  • في رمضان استودعتك يا الله نفسي ومالي وأهلي وجميع ما أملك، فاحفظهم وبارك لي فيهم، اللهم قني شر نفسي وزكّها فأنت خيرُ من زكّاها، اللهم إني أسألك إيماناً قوياً لا يرتد، اللهم ثبّتني وثبّت قلبي على دينك.
  • في هذه الأيام الفضيلة اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي وأعوذ بك من البخل والجبن وسوء العمر وعذاب القبر، اللهم إني أسألك علماً نافعاً وعملاً متقبّلاً وأعوذ بك من علمٍ لا ينفع وعملٍ مردود لا يُرفع.
  • اللهم إني ظلمتُ نفسي كثيراً أستغفرك ربي وأتوب إليك فلا يغفر الذنوب إلّا أنت، اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي، وفي رمضان اللهم اجعل هذا الشهر الفضيل مبشّراً بالفرح والفرج والسرور، اللهم عوّضني فيه خيراً عن كل حزن أصاب قلبي.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي في رمضان مكتوب

دعاء شامل في رمضان 2024 لنفسي بالصور

ندرج لكم أجمل دعاء شامل في رمضان 2024 لنفسي بالصور فيما يأتي:

دعاء شامل في رمضان 2023 لنفسي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لنفسي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لنفسي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لنفسي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لنفسي بالصور

مقالات متعلقة

بذلك نصل لختام هذا المقال دعاء شامل في رمضان 2024 لنفسي والذي قدم باقة مميزة من أفضل الأدعية لنفسي في شهر رمضان المبارك المكتوبة والمصورة، المستجابة بإذن الله تعالى.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *