دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر 2024 / 1445

دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر

أجمل دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر 2024 / 1445، حيث أوصى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بالدّعاء في كلّ موعد، وجعلَ من طاعة الدّعاء واحدة من أهم الطّاعات التي تصل بالإنسان إلى رحمة الله، فيُستحب الإكثار منها في مواسم الخير، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم طرح باقة من أجمل أدعية عيد الفطر مكتوبة 2024.

دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر اللهم مع صباح اليوم الأول من عيد الفطر المُبارك أسألك أن ترحمني وأن تجبر قلبي، وأن تكتب لي الخير في كلّ خُطوة، اللهم انقلني من براثن الضّياع إلى ساحات التوفيق التي تكون بقربك يا كريم.
دعاء في الصباح الأول من عيد الفطر اللهم أسألك مع هذا الصّباح من عيد الفطر المُبارك أن تغفر لي الذّنوب والخطايا، وأن تجعلني في عين الرّحمات، اللهم خُذ بأسدينا إلى ما يُرضيك، وحُل بيننا وبين معاصيك يا أرحم الرّاحمين.
أدعية في صباح اليوم الأول من عيد الفطر اللهم مع هذه المناسبة العظيمة من عُمر الشّهر الفضيل، أسألك أن تغفر لي ذنبي، وأن تكتب لي السّعادة، اللهم أخرجني من حولي إلى حولك، ومن فقري إلى غِناك، ومن تعبي إلى راحة القُرب فيك.
دعاء المسلم في عيد الفطر اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك من أيّام الفطر، اللهم اكتب لي الخير، وأبعدني عن الشّر والشّرور، اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أجو الأجودين.

دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر 2024 / 1445

فيما يلي يتم طرح باقة من أجمل الأدعية التي تتزامن مع الأول من عيد الفطر المُبارك، والتي جاءت في الآتي:

  • اللهم أستودعك في صباح اليوم الأوّل من عيد الفطر، أن تكتب لي الخير، وأن ترزقني التوفيق للخير، اللهم زدني من السّعادة، وأكرمني بتمام القُبول، واحشرني في جنّاتك جنّات النّعيم، مع المُصطفى الرّسول.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسألك في صباح اليوم الأول من عيد الفطر أن تكون لي في ملّ موعد، وأن ترزقني التوفيق لما فيه الخير، اللهم سدّد عليَّ القول والعَمل، واجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم في رمضان.
  • اللهم مع نفحات الصّباح الأولى من عيد الفطر، أسألك أن تغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، وأن تجعل لنا من كلّ همٍّ فرجًا، ومن كل ضيقٍ مخرجًا، اللهم أكرمنا بأرفع الدّرجات، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم قد أشرقت علينا شمس اليوم الأول من عيد الفطر، ونسألك في هذه المناسبة أن تكون لنا، وأن تُبارك لنا، وأن تكتب لنا الخير، اللهم أكرمنا بأرفع الدّرجات، وأحسن الأُعطيات، وبارك لنا في الرّحمات.

اقرأ أيضًا: كم باقي على رمضان 2024

ادعية الصباح الاول من عيد الفطر 2024

جاءت تلك الأدعية في خيارات واسعة، حيث يُتاح للمُسلم أن يدعو بما فتح الله عليه من الخير، وقد جاءت أبرزها في الآتي:

ادعية الصباح الاول من عيد الفطر 2024
  • اللهم مع صباح اليوم الأول من عيد الفطر أسألك أن تجعلنا من الذين أحسنوا لأنفسهم في شهر الخير، ومن الذين تقبّلت منهم الدّعاء والصّلاة والصّيام، اللهم وفّقنا للثبات على طاعتك، وعلى تلاوة القرآن.
  • اللهم ع صباح العيد نسألك أن ترزقنا حُبك، وحُب من يُحبذك، ونعوذ بكَ من شُرور النفس، ومن عين حاسد، ومن كلّ من أرادَ بنا سوءًا أو شرًا يا كريم، كُن لنا وأصلحنا، وبارك لنا وارحمنا.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، أسألك في صباح الأول من عيد الفطر أن تزيدني من العطايا، وان تُغدق عليّ من الهدايا، وأن تُبارك لي في صُحبة الاهل، وان لا تُريني فيهم مكروهًا أو سوءًا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا فعالًا لما يُريد، ويا من ملأ نوره أرجاء عرشه، نسألك أن ترزقنا القناعة، متوسّلين إليك بصاحب والوسيلة والشّفاعة، وأن لا تدع بمقامنا هذا ذنبًا إلّا غفرت، ولا دينًا إلّا قضيت، ولا همًا إلا فرجت.

اقرأ أيضًا: دعاء الوتر كامل طويل لكن مريح جداً

صور دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر 2024

فيما يلي يتم طرح باقة من أجمل الصّور لأدعية اليوم الأول من عيد لفطر المُبارك، والتي جاءت في الآتي:


صور دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر
صور دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر
صور دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر
صور دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر


مقالات مقترحة

يُمكن الوصول إلى مجموعة من مقالات عيد الفطر المُبارك، من خلال الجدول التّالي:

تتعدّد صياغات دعاء في صباح اول يوم عيد الفطر 2024 / 1445 التي يحرص المُسلم على طرحها، وهو ما أشارت إليه فقرات المقال الآتي، حيث جرى طرح أجمل دعاء في صباح عيد الفطر، وأدعية مستجابة في أول أيام العيد.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *