دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر 2024 عبارات عن العيد بدون الاخ

دعاء لاخي المتوفي في العيد

أجمل دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر 2024 عبارات عن العيد بدون الاخ حيث يتم استقبال مناسبة عيد الفطر بالدّعاء إلى الله أن يرحم الفقيد الذي طابت بقربه أيّام العُمر، لأنّ الدّعاء هو نافذة المُسلم التي يُطل منها في مواسم الخير، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم طرح صيغة دعاء اللهم ارحم اخي الميت في عيد الفطر 2024.

دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر اللهم أسألك أن ترحم أخي الغالي، وأن تجعل الجنّة مثواه، وأن تفيض عليه مع نفحات عيد الفطر المُباركة من أوسع أبواب الرّحمة، اللهم أكرمه بتمام القُبول، واحشره في حضرة الرّسول.
دعاء لاخي الميت في عيد الفطر اللهم إنّ لي أخًا حبيب القلب، يسكن أعماق الذّاكرة، وقد صار إليك، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترحم ضعفه، وأن تُكرمه بالدخول إلى جنّات النّعيم من أوسع الأبواب.
أدعية لأخي المتوفى في أو أيام الفطر اللهم مع إشراقة شمس الأول من شوّال أسألك أن تكون بأخي راحم، اللهم اغفر له الذّنوب والخطايا والآثام، واجعله في جنّات النّعيم برفقة أحسن الأقوام، وكتب له صُحبة النبيين، ومُرافقة الصّديقين.
دعاء لأخي الميت  اللهم في عيد الفطر المُبارك أسألك أن تغفر لأخي الذّنب والخطيئة، وأن تفيض عليه بألوان الرّحمة، اللهم بارك له في الأمر، وضاعف له في الأجر، واكتب له الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.

دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر 2024

فيما يلي يتم طرح باقة من الأدعية التي تُقال للاخ الميت في عيد الفطر، والتي جاءت في الآتي:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا مُجيب المضطّرين اللهم اغفر لأخي ما تقدّم من ذنبه، واجعل خير أيامه يوم يلقاك وأنتَ عنه في تمام الرّضا يا كريم، اللهم اغفر له الذّنب، وتجاوز عنه الخطيئة.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين، أسألك في صباح عيد الفطر أن ترحم أخي، وأن تكتب له أرفع الدّرجات، اللهم اجعله في عين الرّحمة، وتنزّل عليه بالنّور والبُشريات بمغفرة الذّنوب كلّها، اللهم آمين يا رب.
  • اللهم بحقّ من صلّى وصام، أسألك في هذا الصّباح العامر بذكرك، أن ترحم أخي، وأن تجعله في عين الرّحمات التي لا تغفو ولا تنام، اللهم اجعل الجنّة مثواه، والنّعيم مأواه، واجعل من الجنّة لباسه، ومن الجنّة طعامه وشرابه.
  • اللهم يا خالقنا الكريم يا أرحم الرّاحمين، أسألك في هذه النّفحات المُباركة أن تُضاعف الأجر لأخي الغالي، اللهم اكتب له أرفع الدّرجات، وبارك له في الأُعطيات، وأصلح له صحائف الأعمال يا عزيز يا جبّار.

اقرأ أيضًا: دعاء لجدي المتوفى في عيد الفطر

عبارات عن العيد بدون الاخ

فيما يلي يتم طرح باقة من أجمل العبارات المؤثّرة التي تُقال في الأخ الميت بمناسبة عيد الفطر، والتي جاءت في الآتي:

عبارات عن العيد بدون الاخ
  • قد أقبل العيد وأنت غائبٌ عن منزلنا يا زينة المنزل، ويا فرحة القلب، وقد استودعنا تلك المَلامح عند الله -سبحانه- وتعالى، فاللهم لا تخيّب لنا دعاء، ولا تردّ لنا رجاء، اغفر لأخي واجعله في أوسع ساحات الجنّة.
  • أنتَ أخي ونبض قلبي، وأنت توأم الروح وشلّال الذّكريات النّازف، كلّ المناسبات تفيض برسمك، وكلّ الفعاليات تنطق باسمك، فأسأل الله أن يرحمك رحمةً يُغنك به عن رحمة من سِواه، إنه على ذلك قادر.
  • لأنّك الأغلى على القلب، ولأنّك الحكاية التي لا يُمكن نسيان تفاصيلها، لا تزال المناسبات تفيض بملامح وجهك العذب، وقد أقبل العيد وأنتَ غائب عن منزلنا يا أجمل الأصدقاء، وأحلى الأقرباء.
  • إنّ الأخ هو نعمة الله التي لا يُمكن لنعمة أخرى أن تُجاريها، وقد أقبل عيدي وأنتَ عنّي بعيد يا فرحة القلب، فأسأل الله أن يُبارك لكَ في أيّام العُمر، وأن يحفظ عليك الأعمال، ويُضاعف لك في الأجور والدّرجات.

اقرأ أيضًا: عبارات للميت في العيد

صور دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر 2024

فيما يلي يتم طرح مجموعة من أحلى صور أدعية لأخي المتوفى، والتي جاءت في عدد واسع من الخيارات، ومنها:

صور دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر

صور دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر
صور دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر
صور دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر


من خلال مقال دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر 2024 عبارات عن العيد بدون الاخ يتم الإشارة إلى مجموعة من أجمل الأدعية التي تُقال للأخ الميت في عيد الفطر، وأكثر عبارات مؤثرة في غياب الأخ عن عيد الفطر.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *