دعاء لاخي المتوفي في رمضان مكتوب 2024

دعاء لاخي المتوفي في رمضان

دعاء لاخي المتوفي في رمضان مكتوب 2024 وأفضل ما يمكن الدعاء به للأخ الميت في شهر رمضان المبارك، فقد وعد الله -عز وجل- عباده المسلمين في شهر رمضان بالثواب المضاعف وإجابة الدعاء حين إفطارهم، وهو أرجى الأوقات لاستجابة الدعاء من الله عز وجل، لذا يهتم موقع ويكي الخليج بتقديم باقة مميزة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لأخي المتوفي المكتوبة والمصورة.

دعاء لاخي المتوفي في رمضان مكتوب 2024

ندرج لكم أفضل دعاء للأخ الميت في شهر رمضان المبارك لعام 1445 مكتوب فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم في شهر رمضان المبارك ارحم أخي الغالي واغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم أسكنه فسيح جناتك، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وجيرانًا خيرًا من جيرانه، إنك أنت التواب الرحيم.
الدعاء الثاني اللهم في هذا الشهر الكريم أسألك أن ترحم وجهًا كنت أفرح برؤيته والآن أحزن؛ لأن التراب قد احتضنه وأصبحت محروما من رؤيته، اللهم ارحمه وتغمده برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل أسألك الرحمة والمغفرة لأخي الغالي اللهم أسكنه فسيح جناتك يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الرابع اللهم أنزل نورك على قبر أخي الغالي وآنس وحشته اللهم ارحمه برحمتك فوق الأرض وتحتها ويوم العرض يا أرحم الراحمين.

أجمل الأدعية للأخ الميت في شهر رمضان

المزيد من أجمل الأدعية للأخ المتوفى في شهر رمضان سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم إني أحبه حباً لا ينضب اللهم عوضه عن هذه الدنيا بالجنة اللهم ارحمه وتجاوز عنه يا رب العالمين، اللهم ارحم شبابه وعوضه بجنات الفردوس يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك الرحمة لأخي والعفو والمغفرة والسماح اللهم تجاوز عنه يا رب العالمين.
  • رحم الله وجهًا لا يفارق مخيلتي وجهًا كان يبتسم في وجه الظروف كلها اللهم اجعله ضاحكًا مبتسمًا مبشرًا في جنتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارحم أخي برحمتك فهو أغلى ما فقدت في هذه الحياة اللهم ألهمني الصبر وعوضه بالجنة يا رب العالمين.

أدعية للميت أخي مستجابة

إنّ الدعاء هو إحدى العبادات التي يصل ثوابها إلى الميت، وفي شهر رمضان لا بدّ من الحرص على الإكثار من الابتهال إلى المولى وطلب المغفرة من الله -عز وجل- للأخ الميت، لذا لا بدّ من تقديم أدعية للميت مستجابة بإذن الله تعالى فيما يأتي:

أدعية للميت أخي مستجابة
  • اللهم يا جابر الخواطر اجبر كسري وصبرني على ما فقدت اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعطيني القوة والصبر اللهم صبرني على ما أخذت مني أنه أخي نور عيني وسندي في هذه الدنيا اللهم ارحمه برحمتك اللهم اغفر له واعفوا عنه وعوضه بالجنة.
  • اللهم ارحم أخي الغالي وارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين، اللهم إني أسألك أن ترزق أخي الغالي برد عفوك وحلاوة حبك واغفر له واعفوا عنه يا أرحم الراحمين.

دعاء لاخي المتوفي في رمضان من السنة

لم يرد التخصيص في السنة النبوية الشريفة في الدعاء للأخ الميت، ولكن يشرع للمسلم أن يدعو لأخيه المتوفى بأدعية الرسول -صلى الله عليه وسلم- للأموات، ومن هذه الأدعية ما يأتي:[1]

  • اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا، فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده.

دعاء لاخي المتوفي في رمضان 2024 بالصور

ندرج لكم أدعية للأخ الميت بالصور لمشاركتها في شهر رمضان المبارك فيما يأتي:

دعاء لاخي المتوفي في رمضان 2023 بالصور
دعاء لاخي المتوفي في رمضان 2023 بالصور
دعاء لاخي المتوفي في رمضان 2023 بالصور
دعاء لاخي المتوفي في رمضان 2023 بالصور

مقالات مقترحة

بذلك نصل لختام مقال دعاء لاخي المتوفي في رمضان مكتوب 2024، والذي قدّم بعضًا من أفضل ما يمكن الدعاء به للأخ الميت، من الأدعية المأثورة والمشهورة المستجابة بإذن الله تعالى.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 01/02/2024

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *