دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان “الجمعة اليتيمة” 2024

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان “الجمعة اليتيمة” ؛ التي تتميز بكونها من ليالي العشر الاواخر من رمضان، وليلها من الليالي الوترية التي أمرنا الله أن نرتقب ونتحرى الليلة المباركة “ليلة القدر”، وفيما يلي مجموعة من الأدعية لموتى المسلمين في هذه الجمعة الفريدة بأجرها، كما يقدم ويكي الخليج مجموعة صور لتلك الأدعية تحمل فضلها في الأجر وطلب الرحمة.

دعاء لِلمَيِّتِ يوم الجمعة ندعوك اللهمّ في ليلة الجمعة بحق كل من له حق عندك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، وأن تتوب عليهم وتصفح عن ذنبهم، فلا تكلهم لأعمالهم وعاملهم برحمتك وبركات أسمائك الحسنى، يا لطيفاً بكل عبادك.
دعاء لابي المتوفي في  رمضان اللهم أرحم أبي ذاك الرجل الطيّب من عبادك المخلصين، وبلغه دعائي في آخر جمعة من رمضان وهو من كان صوّماً قوّاماً فيما سلف، اللهم ارزقني برّه وهو بجوارك وعوضه الجنة عما فقد بالدنيا، بلغنا من حاله الخير ببشاراتك.
دعاء للميت في رمضان اللهم أكرم موتانا في قبورهم بما يؤنسهم، وطيب رقودهم بها ونورها بريح جنتك، وبشرهم بما ينسيهم شقاء الدنيا وحرم العذاب على أجسادهم، واجعل قبورهم دار سعادة لا دار شقاء يا عفو يا كريم.

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان

ففي الجمعة اليتيمة آخر الجمع من شهر رمضان هذا العام يكثر الدعاء ويخص في غالبه استجداء الرحمة للموتى، وفيما يلي يتاح دعاء للميت ليوم الجمعة التي صادفت العشر الأواخر من رمضان، ومنه:

  • في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان نسأل الله أن يمطر قبور موتانا من سحاب رحمته، فتروي عطشها وعطشهم بلطفه وعفوه، وأن يغفر لهم الذنوب ويصرف عنهم عذاب القبر فينزل به الضياء نمن فردوسه الأعلى.
  • اللهم ارحم من فجعنا برحيلهم وهون عليهم سكرات الموت وعذاب القبر، واجعل قبرهم دار نعيم وبلغهم دعاءنا، اللهم سلط الملائكة على قبورهم محملين بوصال رحمتك، لأنهم عبادك المخلصون.
  • اللهمّ لنا تحت التراب خلّاناً كسرنا بفقدهم، اللهم بحق الجمعة الأخيرة من رمضان ارزقهم جيرة صالحة خيراً منّا، وارزقنا ما يسلينا الألم برحيلهم، وما يسلينا أنهم بجوارك، اللهم نور قبورهم نوراً غير منقطع يوم البعث يا كريم.
  • نسألك اللهمّ أن تجعل جنّة الخُلد مأواهم، وأن تجعل قبرهم أولى منازل ذلك يا رحيم، وأن تتلطف بهم في عذاب القبر فتحتضن أرواحهم الطاهرة، وتونس لهم وحشتهم، فنور اللهم قبورهم وبدلهم خيراً مما كان في دنياهم.
  • اللهم وسّع لهم قبرهم فهو دارهم إلى يوم الساعة، وآمن روعاتهم فيه، وسكّن أفئدتهم وجاورهم بالجيرة الصالحة، ونوّر ظلمته بما لديهم من عملٍ صالح وبرحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان "الجمعة اليتيمة" 2023
دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان "الجمعة اليتيمة" 2023

بالصور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان

فيما يأتي سيتم تقديم أجمل الصور لأدعية يوم الجّمـعة الأخــيرة من رمضان “الجّمعة اليتيمة”، ومنها:

بالصور دعاء للميت في آخر جمعة من رمضان
بالصور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان
بالصور دعاء للميت في آخر جمعة من رمضان
بالصور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان
بالصور دعاء للميت في آخر جمعة من رمضان

مقالات مقترحة

نرشح لك فيما يأتي عدد من المقالات المقترحة:

وبهذا القدر من الصور عن دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان “الجمعة اليتيمة”  يكون ختام المقال، الذي أورد به عدد من أدعية المناجاة وطلب الرحمة للموتى من المسلمين.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *