دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب 2024

دعاء لنفسي في ليلة القدر

دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب 2024، للتضرع به إلى الله في أعظم الليالي في العام الهجري، وهي ليلة القدر، التي تأتي خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، حيث يتقرب العبد من ربه بالإكثار من الأعمال الصالحة والدعاء لنفسه ولأهله ولجميع المُسلمين، ولهذا سيعرض موقع ويكي الخليج من خلال سطور هذا المقال أفضل دعاء يُقال في ليلة القدر، ودعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب.

دعاء لنفسي في ليلة القدر

في ليلة القدر يُسارع المُسلم للدعاء بأفضل الأدعية إلى نفسه، ولهذا سيتم عرضها فيما يأتي:

  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ما فات وما هو آتِ.
  • اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، أسألك في هذه الليلة المباركة أن تبارك لي في رزقي، وأن تحفظ لي أبنائي وزوجتي، وتكرمني بكل رزقا واسعًا حلال من حيث لا أحسب ولا أدري.
  • اللهم يا مجيب الدعوات وقاضي الحاجات أسألك في ليلة القدر أن تقضي حاجتي، وتفرج كربي وجميع المسلمين أجمعين.
  • اللهم يا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات أسألك أن تفرج كربي، وأن تُجيب دعائي، وأن تسعد قلبي وتُريح بالي، وتدبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير.

دعاء لنفسي في ليلة القدر مستجاب

سيتم عرض أدعية في ليلة القدر مستجابة فيما يأتي:

دعاء لنفسي في ليلة القدر مستجاب
  • اللهم يا مالك حوائج جميع المخلوقات أسألك باسمك العظيم إن كانت هذه ليلة القدر أن تغفر لي ما تقدم من ذنبي، وأن تعفو عني وجميع المُسلمين أجمعين.
  • اللهم يا من ملأ نوره السموات والأرض أسألك في ليلة القدر أن تُنير لي طريقي ودربي، وأن تُحقق لي ما أتمناه، وأن تبارك لي في عملي، وفي أبنائي وزوجتي وحياتي.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر أسألك أن تُديم النعم التي أكرمتني بها، وأعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك وفجأة نقمتك، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، ولك الشكر على كل ما أملك وما لا أملك.
  • اللهم يا من أحاط بكل شيء علما، أسألك أن تبعد عني شر الأقدار، وأن تحفظ لي ابنائي، وترزقهم الصحة والعافية، وتبعد عنهم كل شر، وأسألك أن ترزقهم بصحبة الأخيار.

دعاء ليلة القدر قصير

أجمل أدعية ليلة القدر قصيرة سيتم عرضها فيما يأتي:

  • اللهم يا عالمًا بما مضى وما هو آت، أسألك إن كانت هذه ليلة القدر أن تبارك لي في حياتي.
  • اللهم يا مُجيب الدعاء أسألك في هذه الليلة المباركة أن تحفظ لي أسرتي، وتشفي أبنائي وزوجي، وتبعد عنهم كل مكروه.
  • اللهم يا رزاق يا رحيم يا غفار أسألك أن ترزقني في عملي، وتبارك لي فيه.
  • اللهم إن كانت هذه الليلة الفضيلة هي ليلة القدر أسألك أن تغفر لي ذنوبي، وأن تعفو عني، وتعتق رقبتي من النار وجميع المُسلمين.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة من الليل في هذا الشهر الكريم أن ترزق جميع المُسلمين، وأن تفرج كرب كل مهموم.

اقرأ أيضًا: هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر

دعاء طويل في ليلة القدر

سيتم عرض دعاء طويل في ليلة القدر فيما يلي:

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه، وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه، وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ عَبْدُكَ ونبيك، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ. وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

دعاء النبي في ليلة القدر

إن دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول هو الذي ورد عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- حينما سألت الرسول صلى الله عليه وسلم وقالت: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ؟ قَالَ: قُولِي: “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي”، فطلب العفو هو أفضل ما يمكن للمسلم أن يطلبه من الله -عز وجل- في هذه الليلة المباركة، حيث يعود الإنسان كما ولد بدون ذنوب أو خطايا.[1]

اقرأ أيضًا: دعاء المصاحف ليلة القدر مكتوب

أدعية ليلة القدر لنفسي بالسعادة

في ليلة القدر يدعي المرء لنفسه ولأحبته بالسعادة والخير، وفيما يأتي سيتم عرض أدعية ليلة القدر بالسعادة:

  • ربي أسألك في هذه الليلة الفضيلة أن تجعل لي من السعادة نصيب في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك باسمك اللطيف أن ترزقني الرضا والسعادة، وأن تجعل لي نصيبًا من سعادة الآخرة في جنات النعيم.
  • اللهم اجعلني ممن رضيت عنهم وارزقني الخير في حياتي، ودبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير.
  • اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر أسألك أن ترزقني ووالدي وأشقائي وأصدقائي السعادة والخير والبركة في أمور الدين والدنيا.
  • اللهم اكتب لي نورًا في قلبي يجعلني أستشعر السعادة والرضا في كل أمور حياتي مهما كانت صغيرة، فاللهم لك الحمد على أمور حياتي.

دعاء لنفسي بالرزق والتوفيق في ليلة القدر

يتسارع المسلمون بالدعاء لأنفسهم ولمحبيهم بالرزق والتوفيق في ليلة القدر، لذا سيتم عرضه فيما يلي:

  • اللهم كما أنزلت القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة المباركة، أسألك أن ترزقني فيها بالرضا والسعادة.
  • اللهم إني أتضرع إليك في ليلة القدر أن توسع رزقي، وتوفقني في جميع خطواتي، وأن تدبر لي أمور الدنيا والدين.
  • اللهم أكرم جميع المُسلمين في هذه الليلة المباركة، ووفقهم إلى ما تحبه وترضاه.
  • اللهم في تلك الليلة أسألك يا رب العالمين أن تبارك لي في رزقي، وأن تبارك لي في عملي، وأن توفقني لما تحبه وترضاه، وأن تبعد عني شتات الأمور.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر مكتوب

صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2024

تتزين مواقع التواصل الاجتماعي بأجمل أدعية لليلة القدر للتذكير بأهمية الدعاء في تلك الليلة المباركة للنفس وللمسلمين أجمعين، وفيما يأتي سيتم عرض مجموعة من صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة:

صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2023  صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2023  صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2023  صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2023  صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2023  صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2023  صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2023  صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2023

مقالات مقترحة

في نهاية سطور هذا المقال قد تم عرض دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب 2024، كما تم توفير صور دعاء لنفسي في ليلة القدر، وأجمل أدعية للمُسلم بالسعادة والرزق والتوفيق.

المراجع

  1. ^ dorar.net/h , حديث شريف , 02/02/2024

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *