دعاء نزول المطر في رمضان مكتوب وبالصور 2024

دعاء نزول المطر في رمضان

دعاء نزول المطر في رمضان مكتوب وبالصور 2024 فالدّعاء في وقت المطر مستحبٌّ ومطلوب، حيث جعل الله تعالى وقت نزول المطر، وقت استجابةٍ للدعوات التي يرفعها العبد للسماء فيناجي الله بها، ويزيد الفضل لعبادة الدعاء عند المطر في شهر رمضان المبارك، لذا فإنّ موقع ويكي الخليج يهتمّ بعرض الأدعية العظيمة التي يمكن للمسلم الدّعاء بها عند نزول المطر في شهر رمضان المبارك.

أدعية المطر في رمضان  “اللهم مع هطول هذه الأمطار المباركة نعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم، اللهم أعذنا معها من فتنة المحيا والممات، اللهم واهدنا وسددنا وارزقنا الرشاد”.
دعاء هطول المطر  “اللهم مع كل حبة مطر نسألك أن نكون من المتوكلين عليك، اللهم واجعلنا من الفائزين لديك، اللهم واجعلنا ممن قربتهم إليك، اللهم أنت خير المحسنين وغاية الطالبين”.
دعاء رمضان ومطر  “اللهم كما جعلت لنا نصيبًا من هذه الأمطار المباركة، نسألك يا ربنا أن تجعل لنا نصيبًا في شهر رمضان المبارك من رحمتك الواسعة، اللهم اهدنا فيه لبراهينك الساطعة، اللهم خذ بنواصينا يا ربنا إلى مرضاتك الجامعة، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
أدعية رمضانية مع نزول الأمطار “اللهم إنا نحمدك ونشكرك على نعمك كلها، ونحمدك على الغيث الذي أنزلته علينا، اللهم إنا عبادك ننتظر فرجك، اللهم كما أفرحتنا بالغيث نسألك أن تفرح قلوبنا وتبشرنا بما يسرنا، اللهم عافنا وارحمنا واعتق رقابنا من النار”.

دعاء نزول المطر في رمضان

يبحث المسلمون في وقت نزول المطر خلال شهر رمضان المبارك عن أفضل الأدعية التي يمكنه الدعاء ومناجاة الله تعالى بها في هذا الوقت الفضيل:

  • اللهمّ في هذا الوقت المبارك من الشّهر المبارك، أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأسألك الصلاح والهدى والتّقى والعفاف، اللهمّ ارزقني رحمتك ورضاك ومغفرتك، أنت الغفار الكريم، آمين.
  • يا ربّ العالمين أسألك أن تجعل هذا المطر صيبًا نافعًا للمسلمين، وألّا تجعله عذابًا وأنت الغنيّ عن ذلك يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ اجعل هذا المطر سلامًا علينا، واكتب لنا فيه فضلًا ورحمةً من عند يا ربّ العالمين، اللهمّ أسألك أن تجعلني من الصالحين الصائمين القائمين على الوجه الذي يرضيك في رمضان، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ إني أدعوك وأرجوك بما دعا به نبيّك الكريم، اللهمّ اسقنا غيثًا مريئًا مريعًا طبقًا عاجلًا غير رائثٍ نافعًا غير ضار، ونسألك أن تجعل هذا المطر سقيا رحمةً للمسلمين لا سقيا عذاب، أنت الغنيّ الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء المطر في رمضان تويتر

دعاء المطر مكتوب في رمضان

سيتمّ عرض دعاء المطر مكتوب في رمضان، حيث يصحّ الدعاء بكلّ دعاءٍ حسنٍ خيّر عند المطر في رمضان المبارك:

  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت، أسألك في رمضان المبارك، أن ترزقني من خيريّ الدنيا والآخرة، وأسألك أن ترزقني السعادة في الدنيا والآخرة، اللهمّ واغفر لي إنّك أنت الغفار الكريم.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، مع نزول هذا الغيث من عند أسألك أن تنزل علينا رحماتك وبركاتك ومن خيراتك التي لا تنفذ يا ربّ العالمين، اللهمّ ارزقني من واسع رزقك وفضلك، آمين.
  • اللهمّ يا من بيدك الأمر وإليك الرجوع والمصير، أسألك في هذا الوقت الفضيل أن تهديني إلى الصّراط المستقيم وأن تثبتني عليه، وأسألك أن تجعل قلبي نابضًا بحبّك مقبلًا على عبادك، ولساني عامرًا بذكرك وشكرك.
  • اللهم أسألك الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشّر كلّه عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهمّ دلني على الحقّ ووفقني إليه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لنفسي في رمضان

دعاء نزول المطر في رمضان بالصور

سيتمّ إدراج عددٍ من الصور التي تحتوي على أجمل أدعية نزول المطر في شهر رمضان المبارك، مزينة ومزخرفة بأجمل التصاميم:




دعاء نزول المطر في رمضان بالصور
دعاء نزول المطر في رمضان بالصور

دعاء نزول المطر في رمضان بالصور
دعاء نزول المطر في رمضان بالصور

ختامًا، تم إدراج دعاء نزول المطر في رمضان مكتوب وبالصور 2024 إلى جانب العديد من الأدعية الحسنة التي يصح الدعاء بها في رمضان مكتوبة ومصورة.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *