دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل 2024

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل وبصيغ مختلفة؛ فالعيد أيامه مباركة وبهيجة بالنسبة للمسلمين ممن أمرهم الله فيه بالتواصل والتراحم، إلا أنّ لوداع رمضان ما يكسر القلب، ويجعله بحاجةٍ إلى الجبر، لذا كان العيد كالجائزة لمن صام رمضان، وعمل به إيماناً واحتساباً عن الله، وفيما يلي يقدّم ويكي الخليج أجمل دعاء وداع رمضان والتهيؤ للعيد مع الصور.

دعاء وداع رمضان مكتوب إلهنا استودعناك الشهر في يوم وداعه، ولا نعلم إن كنّا نلقاه في حولنا القادم، فيا ربنا لا تجعل رمضان هذا آخر عهدنا، وأكرمنا بأن نكون من عوّاده، ونسألك قبل خروجه الرحمة والمغفرة، والعتق فيه من النار.
ما يقال في ختام رمضان
نسأل الحي الذي لا يموت من لا تأخذه سنة ولا نوم أن يختم علينا رمضان خير الختام، وأن يجود علينا من بركاته بحق محمد خير الأنام، وأن يعطينا سؤلنا بالمغفرة من الذنوب، وأن يغننا بالحلال عن الحرام.
توديع شهر رمضان
إلهي إنّ القلب قد كُسر بوداعه بعد أن تعوّدنا على رمضان، فاجبر خاطري بأن ترزقني من لدنك رحمةً يعجز لساني عن طلبها، وقوّم اعوجاجي بهدايتي إلى صراطك المستقيم، واجعلني من بلغني رمضان القادم بلا ذنوب تغضبك.
دعاء عودة رمضان
اللهم ارضى عنّا وأعد علينا رمضان بالخير واليمن والبركات، وعلّمنا ما فاتنا في رمضان الذي نودّع نعوضه برمضان العائد وأقبلنا بين المرحومين المغفور لهم فيه بإذنك.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل

في الأيام الأخيرة من رمضان يكثر الدعاء من القلوب الوجلة والمتفطرة حزناً على وداعه، لكن ما يسلي الهم، ويجبر الخاطر هو استقبال العيد، فيما يلي سيطرح أجمل أدعية وداع الشهر واستقبال العيد، التي منها:

  • اللهمّ كما بلغتنا رمضان بلغنا رضاك عنّا فيه واجعله شاهداً علينا في يوم الحساب، وارزقنا من العيد بهجته وبركته، ومكنّا من دوام الطّاعة فيه فلا تلهينا الدنيا عما يرضيك.
  • اللهمّ اكتبنا لرمضان واكتب رمضان لنا، وهيّنا للخروج منه بما يرضيك، واجعل في دروبنا بالعيد سُبل الطّاعة وهيئ لنا فيما بعد رمضان بطانة الخير وأبعدنا عن رفقاء السوء يا مجيب الدعاء.
  • ودَّعَنا رمضان، ورحل سريعاً فكانت أيامه كلمح البصر، إلهي لقد أضنيت نفسي فيه صائماً نهاره وقائماً ليله، ولسان حالي بلياليه من الدعاء والذكر لوجهك الكريم ما لا يحصى، فاقبلني فيه القبول الحسن.
  • اللهمّ بلغني العيد بعد رمضان برضوانك، واكتبني في صحائف ملائكتك بين عبادك المقبولين والمشمولين برحمتك، ممن تطالهم حبال مغفرتك، ومن أعتقت رقابهم من نارك وعذابك يا قوي يا جبار.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل 2023
دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل 2023

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد بالصور

لاستقبال العيد نكهة خاصة بعد المداومة لشهر كامل على الطّاعات، ويمكن استقباله بالدعاء وتبادل صور تحمل الدعاء وداعاً لرمضان واستقبالاً لأيامه، ومنها:

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد بالصور
دعاء وَداع رمضـان واسـتقبال العيد بالصور
دعاء وداع رمضان واستقبال العيد بالصور
دعاء وَداع رمضـان واسـتقبال العيد بالصور
دعاء وداع رمضان واستقبال العيد بالصور
دعاء وَداع رمضـان واسـتقبال العيد بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم ما يلي من المقالات المقترحة:

وفي الختانم؛ يكون قد تم طرح دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل ، بعدما ووفِّر به عدد من الأدعية الحزينة عن وداعه واستقبال ما بعده، والصور المناسبة لذلك.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *