كم راتب مصمم الجرافيك في السعودية 2024

راتب مصمم الجرافيك في السعودية

كم راتب مصمم الجرافيك في السعودية 2024 حيثُ يرغب العديد من الأشخاص في العمل في مهنة التصميم الجِرافيكي؛ نظراً لما هو متداول عن ارتفاع رواتب العاملين بها في مختلف دول العالم، وهي المهنة الخاصة باستخدام التقنيات الحاسوبية الرقميّة في التصميم بمختلف أشكاله، سواء كان للإعلانات أو المواقع الإلكترونية، الشركات، وغيرها، لذا يوّضح موقع ويكي الخليج متوسط رواتب مُصممي الجِرافيك في السعودية.

راتب مصمم الجرافيك في السعودية

الشخص الذي يعمل في مهنة تصميم الجِرافيك في المملكة العربية السعودية عادةً ما يحصل على راتب قدّره 9.670 ريال سعودي في الشهر الواحد، حيثُ يبلغ الحد الأدنى لرواتب مُصممي الجِرافيك 4.450 ريال سعودي شهرياً، وكحد أقصى لا يتخطى 15.400 ريال سعودي شهرياً، وذلك متوسط الراتب متضمناً متطلبات السكن، المواصلات، وغيرها من متطلبات الحياة.[1]

راتب مصمم الجرافيك في السعودية

اقرأ أيضًا: كم راتب مصمم الجرافيك في أمريكا

متوسط راتب مصمم الجرافيك في السعودية

يوجد اختلاف واضح في رواتب مُصممي الجرافيك عالمياً، وليس في المملكة العربية السعودية وحدّها، وذلك وفقاً لعدة عوامل أبرزها عدد سنوات الخبرة، المهارات الإبداعيّة، الشهادة التعليمية، الجنس وغيرها، فيبلغ متوسط راتب مُصمم الجِرافيك في السعودية 10.400 ريال سعودي شهرياً، مما يعني أن نصف العاملين في المجال ذاته يحصلون على قيمة تزيد عن المتوسط، بينما تقل أجور النصف الآخر عنه.

راتب مصمم الجرافيك في السعودية

اقرأ أيضاً: كم راتب مصمم الجرافيك في قطر

رواتب مصممي الجرافيك في السعودية وفقاً لسنوات الخبرة

تمتلك سنوات الخبرة في العامل تأثيراً واضحاً على رواتب مُصممي الجرافيِك في المملكة العربية السعودية، فكلما زادت سنوات الخبرة في العمل كلما زاد المرتب الشهري المُتحصّل عليّه، ويُمكن تقسيّم رواتب مُصممي الجِرافيك وفقاً لسنوات الخبرة على النحو الآتي:

عدد سنوات الخبرة. متوسط القيمة الإجماليّة المتوقعة للراتب.
مُصمم جرافِيك ذو خبرة لا تتعد العادمين. 5.050 ريال سعودي شهرياً.
مُصمم جرافِيك ذو خبرة قدرها 2 ـ 5 سنوات. 6.740 ريال سعودي شهرياً، أي بزيادة بلغت 34%.
مُصمم جرافِيك ذو خبرة قدرها 5 ـ 10 سنوات. 9.960 ريال سعودي شهرياً، أي بزيادة بلغت 48%.
مُصمم جرافِيك ذو خبرة قدرها 10 ـ 15 سنة. 12.100 ريال سعودي شهرياً، أي بزيادة بلغت 22%.
مُصمم جرافِيك ذو خبرة قدرها 15 عاماً أو أكثر. 13.200 ريال سعودي شهرياً، أي بزيادة بلغت 9%.
مُصمم جرافِيك ذو خبرة تزيد عن 20 عاماً. 14.300 ريال سعودي شهرياً، أي بزيادة بلغت 8%.

راتب مصمم الجرافيك في السعودية

رواتب مصممي الجرافيك في السعودية وفقاً للمستوى التعليمي

دائماً ما تُشير المستويات التعليمية العُليا إلى راتب مالي أكبر قيمة، وذلك ما ينطبق أيضاً على مهنة مُصمم الجرافيك في المملكة العربية السعودية، فمُصمم الجِرافيك الحاصل على شهادة مدرسيّة متوسطة يقل راتبه بشكل واضح عن مُصمم الجرافيك الحاصل على شهادة عُليا أو شهادة الماستر، وذلك على النحو الآتي:

  • قيمة متوسط الراتب الشهري لمُصمم جرافيك حاصل على الشهادة المدرسيّة الثانوية: 6200 ريال سعودي شهرياً.
  • قيمة متوسط الراتب الشهري لمُصمم جرافيك حاصل على الشهادة المهنيّة: 7.290 ريال سعودي شهرياً، أي بزيادة قدرها 18%.
  • قيمة متوسط الراتب الشهري لمُصمم جرافيك حاصل على الشهادة الجامعية “البكالوريوس”: 10.600 ريال سعودي شهرياً، أي بزيادة قدرها 45%.
  • قيمة متوسط الراتب الشهري لمُصمم جرافيك حاصل على الشهادة العُليا “دراسات جامعية عُليا”: 13.800 ريال سعودي شهرياً، أي بزيادة قدرها 31%.

راتب مصمم الجرافيك في السعوديةراتب مصمم الجرافيك في السعودية

رواتب مصممي الجرافيك في السعودية وفقاً للنوع

يُعد الجنس أحد العوامل المؤثرة على مستويات الرواتب الماليّة التي يتقاضاها العاملون في مجال التصميم الجِرافيكي في المملكة العربية السعوديّة، وهو أمر ليس مقتصراً على السعوديّة فقط، بل عادةً ما تزيد القيمة الإجمالية لرواتب الرجال عن النساء في مختلف الوظائف، حيثُ يزيد راتب متوسط مُصمم الجِرافيك بقيمة 16% عن مُصممة الجرافيك، بالرغم من تساوي ساعات العمل والجهد المبذول والخبرة، فتأتي الرواتب على النحو الآتي:

  • متوسط راتب مُصمم جرافيك في المملكة العربية السعودية: 10.500 ريال سعودي شهرياً.
  • متوسط راتب مصممة جرافيك في المملكة العربية السعودية: 8.850 ريال سعودي شهرياً.

متوسط الزيادة السنوية لرواتب مصممي الجرافيك في السعودية

وفقاً للدراسات، فإن العاملين في مجال التصميم الجرافيكي في المملكة العربية السعودية تزيد رواتبهم بمقدار 10% تقريباً في خلال فترة قدره 17 شهر بصفة دورية، وهي نسبة مرتفعة مقارنةً بنسبة زيادة الرواتب السنوية للمهن الوطنية بالمملكة، والتي تبلغ 8% كل 17 شهر.

وختاماً، فقد تم التطرق إلى معرفة كم راتب مصمم الجرافيك في السعودية 2024، والذي عادةً ما تؤثر في قيمته عوامل عديدة على رأسها المؤهل الدراسي، عدد سنوات الخبرة، الكفاءة، الأدوات التقنيّة المستخدمة في التصميم.

أسئلة شائعة

  • هل تعلم الجرافيك صعب؟

    لا، يعتمد تعلم التصميم الجرافيكي على الرؤية الإبداعية للأفراد في التصميم، ويُمكن عمل الفرد منفرداً بذاته دون الجاجة للعمل في إطار فريق جماعي.

  • هل العمل في الجرافيك حرام؟

    تتوقف الإجابة على الأعمال التي يؤديها مصمم الجرافيك، فحينما تكون أعمالاً فنيّة إبداعية للإعلان عن سلعة أو منتج ما مفيد للبشرية فهي ليست حرام، ولكن إن كانت لتصميم شيء من المحرمات فهو حرام والمال المكتسب منه لا يحلّ له.

  • هل مجال تصميم الجرافيك مربح؟

    نعم، مجال التصميم الجرافيكي من مجالات العمل المريحة التي لا تتطلب جهداً بدنياً كبيراً، إلا أنه يتطلب جهداً ذهنياً إبداعياً لمجاراة المنافسة الشديدة عليه.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *