كم راتب مضيف طيران في السعودية 2024

راتب مضيف طيران

كم راتب مضيف طيران في السعودية 2024؟، إذ يعد راتب المضيفين الجوّيين من المواضيع الشائكة والحساسة التي تختلف حسب شركة الطيران والخبرة المتراكمة للموظف، ومن خلال هذا المقال سوف يُجيب موقع ويكي الخليج عن السؤال المتعلق براتب المضيف الجوي في السعودية، بالإضافة للتطرّق للحديث عن شروط التقدّم لوظيفة مضيف جوي في السعودية.

مضيف الطيران في السعودية

يُعدُّ مضيف الطيران أو المضيف الجوي من الوظائف الحيوية التي تُعلن عنها جميع شركات الطيران حول العالم، وفي داخل المملكة العربية السعودية يتمثل دور مضيف الطيران في الحفاظ على سلامة وأمن وراحة المسافرين الذين يستقلّون الطائرة، بعد إغلاق أبوابها وبدء عملية الإقلاع، ويتميّز هذا الدور عن وظيفة مضيف القطارات أو البواخر بسبب ارتباط المضيف الجوّي بشكل كبير بالمسافرين خلال رحلتهم الطويلة، ويتوجّب عليه المحافظة على أمن الركاب وراحتهم طوال فترة الرحلة.

اقرأ أيضًا: كم راتب المبرمج في السعودية

كم راتب مضيف طيران في السعودية 2024

يحصل الموظف في مهنة مضيفة طيران في المملكة العربية السعودية في المتوسط على راتب مقداره 10,700 ريال سعودي في الشهر، إذ تتراوح الرواتب بين 5,250 ريال كحد أدنى إلى 16,700 ريال كحد أعلى، ويجدر بالذكر أنّ الراتب المبين يشمل امتيازات العمل مثل السكن والتنقل، ومما لا شك فيه بأنّ الراتب يعتمد بشكل كبير على خبرة الشخص وعوامل أخرى.[1]

اقرأ أيضًا: كم راتب مراسل مكتبي وزارة التعليم السعودية

راتب مضيف طيران حسب سنين الخبرة

الخبرة العملية هي من أهم العوامل التي تحدد قيمة الراتب، ومن الطبيعي جدًا أن يزداد الراتب مع مرور الوقت وتراكم الخبرة، ونوضّح ذلك من خلال الآتي:

  • يتقاضى مضيفو الطيران الذين تقل خبرتهم عن سنتين في المجمل راتباً بمقدار 6,220 ريال سعودي في الشهر.
  • يتقاضى الموظف الذي تتراوح خبرته ما بين السنتين والخمس سنوات راتب بمقدار 8,000 ريال سعودي شهريًا، وذلك بنسبة 29% أكثر من صاحب السنتين فقط.
  • يتقاضى مضيفو الطيران الذين عدد سنين خبرتهم من خمس إلى عشر سنين رواتب تعادل 11,000 ريال سعودي، وهو ما يزيد بنسبة 38% عمن هم أقل منهم خبرة.
  • يتقاضى مضيفو الطيران الذين تمتد سنوات خبرتهم من عشرة إلى خمس عشرة سنة راتب بمقدار 13,700 ريال سعودي  في الشهر، وهذا بنسبة 24% أكثر من موظف خبرته من خمس إلى عشر سنين.
  • ما بعد الخمسة العشر سنين خبرة يبلغ معدل راتب مضيف الطيران 14,600 ريال سعودي، وذلك بنسبة 7% أكثر من رواتب الذين تقل خبرتهم عن ذلك.
  • مضيف الطيران الذي تزيد خبرته عن عشرين سنة يبلغ راتبه حوالي 15,600 ريال سعودي في الشهر، وذلك بنسبة 7% أكثر من شخص خبرته من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة.

اقرأ أيضًا: كم راتب مندوب توصيل ارامكس في السعودية

راتب مضيف طيران في السعودية حسب المستوى التعليمي

مما لا شك فيه بأنّ للدرجة العلمية تأثير مباشر على الأجور التي يتقاضها مضيفو الطيران في السعودية، ونوضّح ذلك من خلال الآتي:

  • الموظفون الحاصلون على شهادة مهنية تكون رواتبهم في المجمل حوالي 8,000 ريال في الشهر.
  • الموظفون الحاصلون على شهادة بكالوريوس يكسبون في الشهر مبلغًا وقدره 10,700 ريال سعودي، وهو بنسبة 34% أكثر من موظف حاصل على شهادة مهنية.
  • الموظفون الحاصلون على مستوى تعليمي يعادل شهادة الماسترز يكسبون متوسط راتب حوالي 16,500 ريال في الشهر، وذلك بنسبة 53% أكثر من الذين حصلوا فقط على شهادة بكالوريوس.

اقرأ أيضًا: كم راتب إدارة أعمال في السعودية

شروط مضيف الطيران في السعودية

  • أن يكون المتقدّم سعودية الجنسية.
  • أن يكون حاصلًا على درجة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • الحصول على درجة المستوى المطلوب في اختبار اللغة الإنجليزية، على ألا تقل عن 72 درجة في اختبار اللغة الإنجليزية قياس (STEP).
  • أن لا يقل العمر عن 20 عاماً، وألا يزيد عن 30 عاماً.
  • ألا يقل طول الذراع عن 212 سم مع رفعه حتى أطراف أصابع اليد.
  • يجب أن يتناسب طول المتقدم مع الوزن بناء على التعليمات الطبية.

وهكذا، نكون قد أجبنا على سؤال كم راتب مضيف طيران في السعودية 2024، بالإضافة للحديث عن مهنة مضيف الطيران في المملكة العربية السعودية، وأخيرًا إدراج الشروط الواجب توفرها في المتقدمين لوظيفة مضيف طيران في السعودية.

أسئلة شائعة

  • ما هو متوسط ​​الراتب الشهري لمضيف طيران في السعودية؟

    يختلف متوسط ​​الراتب الشهري لمضيف طيران في السعودية حسب الخبرة والشركة التي يعمل بها الموظف. ومع ذلك، يمكن أن يتراوح المتوسط ​​التقريبي للراتب بين 5,000 و 15,000 ريال سعودي.

  • ما هي المزايا الأخرى التي يمكن أن يتلقاها مضيف الطيران إضافةً إلى الراتب؟

    بالإضافة إلى الراتب، قد يتلقى مضيف الطيران مزايا أخرى مثل الإقامة والتغذية والتأمين الصحي والاجتماعي والخروجات الاجتماعية وتذاكر السفر الخاصة به ولأفراد عائلته.

  • هل يمكن لمضيف الطيران زيادة راتبه؟

    بالتأكيد، يمكن لمضيف الطيران زيادة راتبه عبر تحسين مهاراته وزيادة خبرته من خلال حضور دورات تدريبية والعمل بجد لتطوير مهاراته في التواصل وخدمة المسافرين وإدارة الحالات الطارئة وغيرها من الجوانب الأخرى المتعلقة بالوظيفة.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *