رمضان ومطر ودعوة صائمين 2024 اجمل العبارات والادعية

رمضان ومطر ودعوة صائمين

عبارات رمضان ومطر ودعوة صائمين 2024 اجمل العبارات والادعية التي تشمل على كثير من الشّاعرية بين الحُروف، حيث تزامنت نفحات شهر رمضان المُبارك مع شتاء ماطر زاد من فرحة قلوب الصائمين، ومن خلال موقع ويكي الخليج يُشار إلى أجمل عبارات عن مطر رمضان وأجمل خواطر وأدعية تحت المطر في رمضان.

رمضان ومطر ودعوة صائمين رمضان ومطر ودعوة صائمين، وعيون تفيض بدمع الامتنان لله تعالى، وقلوب تغصّ بالدّعاء أن يجعل شهر رمضان المُبارك بداية خير على جميع المُسلمين.
عبارات عن رمضان والمطر لقد زادت فينا قطرات المطر المُتساقطة من الإصرار والعزيمة على التمسّك بآيات الله، ورحماته المنزلة في هذا الشّهر المُبارك عسى أن يكون موعدنا مع الخير والطمأنينة.
أدعية تحت المطر في رمضان قد أكرمنا الله تعالى بالمطر مع نفحات الخير القادمة من شهر رمضان المُبارك ليرسم فينا شهر رمضان أجمل المشاعر وأحلى الذّكريات، فاللهم ارحمنا برحمتك الواسعة.
خواطر عن رمضان والمطر يا مرحبًا بتلك النفحات الدينّة التي تزفّ فينا الأمل بعد طول انقطاع، فها هو المطر يتساقط على القلوب التي طال عطشها، طمعًا في رحمة الله القريبة في كلّ لحظة.

رمضان ومطر ودعوة صائمين

رمضان ومطر ودعوة صائمين 2024

فيما يلي يتم التعرّف على باقة من أجمل عبارات عن مطر رمضان، من الآتي:

  • رمضان ومطر ودعوة صائمون، وحكايات عميقة يتحدّث بها القلب مع الذّاكرة، فاللهم أكرمنا بما ضجّت به النّفس، وألهمنا لما فيه الخير والسّلامة في الدّنيا والآخرة.
  • لقد أقبل رمضان الخير، وأقبلت معه نفحات السعادة، وها هو يزورنا مع المطر هذه المرّة ليرسم في الذّاكرة أجمل مشاعر القلب، وأحلى ذكريات العُمر، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • رمضان ومطر ودعوة صادقة بأن يجعل الله الجنّة نصيبًا لنا، وأن يكتب لنا الدّخول من باب الرّيان الذي لا يمسّه إلّا من أحسن الصّيام، فاللهم أكرمنا بما ندعو إنّك على ذلك قادر.
  • رمضان الخير الذي يُرخي ظلالها على القلب، مطر السّماء الذي يُبلّل الرّوح، ودعوات صادقة، اللهم لا تحرمنا من هذه النِعم الواسعة، ولا تفتنّا في ديننا يا ربّ الخير العظيم.

اقرأ أيضًا: عبارات وادعية وصور ثالث يوم من رمضان 

أجمل العبارات عن رمضان والمطر

وهي من العبارات المميّزة التي ناجت تلك الفرحة، وحملت أطيب المشاعر، وأجمل ما قيل:

أجمل العبارات عن رمضان والمطر
  • رمضان هو شهر الفرحة والسعادة، هو موعدنا مع التفاصيل الجميلة التي تزورنا عامًا بعد آخر، فاللهم أكرمنا ولا تُهنّا.
  • يجتمع الثلاثي الجميل في القلب، فيزيد من مساحة المشاعر التي تربطنا بمن نُحبّهم، فنحملهم في الدّعاء تحت المطر، في شهر رمضان المُبارك.
  • إنّ لنا في شهر رمضان أجمل الوقفات مع مناسبة عظيمة الذّكر، تحت أرجائه الماطرة، فاللهم لا تكلنا إلى أحد سِواك، ولا تجعل مُصيبتنا في ديننا يا رب.
  • إنّ شهر رمضان هو عنوان السّعادة، فمنه يتعرّف الإنسان على ذاته، ومنه نتعلّم الدّروس في الصّبر، ومنه نتلقّى العلامات والإشارات عن حجم الأجر، وها هي البشائر قد جاءت مع المطر.
  • تُمطر الدّنيا على القلوب التي يطال عطشها، فتزيد فيهم من السّعادة والسّرور، ويُمطر شهر رمضان على الصّائمين أمنًا وطمأنينة، فاللهم أكرمنا بحُسن القبول.
  • إنّ مطر رمضان لا يُشبه أيّة أمطار أخرى، فهو المطر الذي يحمل البشريات من الله -سبحانه- وتعالى، بالقُبول الحسن والتوفيق لما فيه رضى الله.

اقرأ أيضًا: عبارات عن فطور رمضان

دعاء في رمضان تحت المطر 2024

يُعتبر الدّعاء من أبرز وأهم الأمور التي يستقبل الإنسان المُسلم بها شهر رمضان، وجاءت في الآتي:

  • اللهم نسألك مع حبّات المطر التي تساقطت في شهر الخير، على القلوب الصّائمة، أن تحمل بها المغفرة للجميع، وأن تُصلح أحوال الأمّة الإسلامّية إلى أحسنها.
  • اللهم يا ربّي الكريم يا فعالًا لما يُريد، اللهم تكرّم علينا بالقُبول الحسن، ولا تجعل مُصيبتنا في ديننا، اللهم اجعل مطر رمضان في هذا اليوم بشرى لبداية حياة جديدة للجميع.
  • اللهم بارك لنا في ديننا الذي هو عصمة أمرنا، ولا تكلنا إلى أحد سِواك يا ربّنا الكريم، أغثنا بالخير، وأكرمنا بالمزيد، واجعلنا من عبادك الصّالحين.
  • مع حبّات المطر المُتساقطة نحمد الله على تمام الفضل والمِنّة، ونسأله التوفيق في الصّيام، والتوفيق في القيام، وأن يجعلنا في عين الرّحمات على الدّوام.
  • يا ربّ الخير، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، أسألك يا ربّي أن تزيدنا من العافية، وأن تمتّعنا في أبصارنا، وفي أسمعانا وفي أجسادنا، وأن تجعلها الوارث منّا يا كريم، كُن لنا في كلّ أمر، وأصلحنا لما فيه الخير.

اقرأ أيضًا: حكايات قبل النوم للكبار

خواطر رمضان ومطر ودعوة صائم 

وهي من الخواطر الجميلة، وجاءت في عدد واسع من الأشكال، ومنها:

  • قد زارنا رمضان وزارتنا مع معه الفرحة والسّعادة، فاللهم أكرمنا بالقبول، واحشرنا في جنّاتك مع الصّحابة، ومع سيّدنا الرسول.
  • إنّ شهر رمضان المُاكر هو نافذة الخير التي نُطل منها على رحمة الله بالعباد، على كرمه وعطفه، فاللهم لا تجعلنا من الغافلين عن تلك الرّحمات، وأكرمنا بحسن الاغتنام.
  • إنّ المطر في شهر رمضان لا يُشبهه مطر آخر، هو الدّليل والبشرى، هو الفرحة التي تحفر نقوشها في أعمق النِقاط في قلب الصّائم، فاللهم اكتبنا عندك من المقبولين.
  • تزيدنا حبّات المرط من الإقبال على طاعة وعلى مرضاته، فهي الرسائل الجميلة التي تدمع لها العيون، فاللهم بارك لنا في القادم من رمضان، وأكرمنا فيه بحسن التمام.

رمضان ومطر ودعوة صائمين 2024 صور

فيما يلي باقة من أجمل صور عن رمضان تحت المطر، وجاءت في الآتي:

رمضان ومطر ودعوة صائمين 2023 صور

رمضان ومطر ودعوة صائمين 2023 صور
رمضان ومطر ودعوة صائمين 2023 صور


مقالات مقترحة

فيما يلي بعض المقالات المقترحة للقراءة:

من خلال مقال رمضان ومطر ودعوة صائمين 2024 اجمل العبارات والادعية يتم الإشارة إلى باقة من أجمل عبارات وخواطر عن رمضان تحت المطر، وأجمل أدعية تحت المطر في رمضان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *