من هم ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422

من هم ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422
ضحايا طائرة الجابرية

من هم ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422 الذين قضوا شهداء أبطال في حادثة خطف طائرة الجابرية الرحلة 422 من قبل مسلحين، لم تفلح محاولاتهم المساس بسيادة دولة الكويت، ويسلط موقع ويكي الخليج الضوء على حادثة خطف طائرة الجابرية، وإرفاق بعض المعلومات حول ضحايا هذه الحادثة التي آلمت قلب كل كويتي وعربي.

من هم ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422

لقد شهدت عملية خطف طائرة الجابرية الرحلة رقم 422 تهديد الخاطفين بقتل الرهائن المحتجزة لديهم ما لم تستجب حكومة دولة الكويت لمطالبهم، وهو إجبار الحكومة القبرصية بتعبئة خزانات الطائرة بالوقود، وكانت النتيجة قتل اثنين من الرهائن وهما:

عبد الله محمد حباب شبيب الخالدي

عبد الله محمد حباب شبيب الخالدي هو مواطن كويتي ولد في الرابع عشر من شهر نوفمبر من عام 1963 ميلادي، وكان أول ضحايا خطف طائرة الجابرية، قتل رميا بالرصاص في مطار لارنكا في قبرص عن عمر يناهز 25 عاما، غير متزوج، كان يعمل بصفة حارس قوة حدود في وزارة الداخلية الكويتية.

خالد بندر أيوب الأنصاري

خالد بندر أيوب الأنصاري وهو شاب كويتي الجنسية، من مواليد الكويت عام 1969 ميلادي، قتل وهو في التاسعة عشر من عمره في مطار لارنكا في قبرص، من قبل خاطفي طائرة الجابرية لإجبار السلطات القبرصية تأمين الوقود للطائرة المخطوفة.

طائرة الجابرية

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

قصة اختطاف طائرة الجابرية الرحلة 422 بالتفصيل

تتلخص قصة اختطاف طائرة الجابرية الرحلة 422 بما يلي:

في الخامس من شهر أبريل من عام 1988 ميلادي توجهت طائرة الجابرية من تايلاند إلى الكويت، وعندما أصبحت الطائرة فوق أرضي سلطنة عمان قام مسلحون بالدخول إلى قمرة القيادة، وطلبوا من قائد الرحلة التوجه إلى إيران. هبطت الطائرة في مطار مشهد في إيران، وتم بعد ذلك تغيير وجهة الرحلة، وتوجهت الرحلة إلى مطار بيروت، ولكنها منعت من الهبوط، واستقرت في مطار لارنكا في قبرص، ومع نفاذ الوقود بدأت تهديدات الخاطفين بقتل الرهائن من الكويتيين لإجبار السلطات القبرصية تزويد الطائرة بالوقود، لكن جميع المحاولات فشلت وانتهت بقتل اثنين من الركاب.

ختاماً تمت إجابة سؤال من هم ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422 وإرفاق بعض المعلومات وتفاصيل عملية خطف الطائرة الكويتية التي أحدثت أثراً محزناً في قلب الشعب الكويتي والعربي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو سبب اختطاف طائرة الجابرية؟

ما هو سبب اختطاف طائرة الجابرية؟
إن هدف خاطفي طائرة الجابرية هو إطلاق سراح مجموعة من السجناء الذين تم القبض عليهم لارتكابهم تفجيرات في دولة الكويت منها تفجير سفارة فرنسا.

كم عدد ركاب طائرة الجابرية المخطوفة؟

كم عدد ركاب طائرة الجابرية المخطوفة؟
لقد كان عدد ركاب طائرة الجابرية المخطوفة هو 96 راكبا من جنسيات مختلفة، إضافة إلى طاقم الطائرة وعددهم 15.

كم مدة خطف طائرة الجابرية؟

كم مدة خطف طائرة الجابرية؟
استمر خطف طائرة الجابرية الرحلة 422 مدة 15 يوم.

المراجع

[1]twitter.comطائرة الجابرية03/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *