في اي عام رفع العلم السعودي

في اي عام رفع العلم السعودي
في اي عام رفع العلم السعودي

في اي عام رفع العلم السعودي حيث يتميز العلم السعودي عن باقي الأعلام أنه لا ينكس لخصوصيته الدينية حيث تتوسطه الشهادتان مكتوبة بخط الثلث باللون الأبيض، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بذكر معلومات حول العلم السعودي، وذكر في أي عام تم رفعه بالإضافة لذكر ما هو يوم العلم السعودي الموافق 11 مارس آذار من كل عام ميلادي.

العلم السعودي

إن العلم السعودي هو مستطيل أخضر عرضه يساوي ثلثي طوله، تتوسطه عبارة الشهادتين (لا إله إلا الله محمد رسول الله) مكتوبة بخط الثلث وسيف مسلول تحت العبارة بشكل موازٍ لها بحيث تتجه قبضته نحو القسم الأدنى من الراية، بحيث يرسم كل من السيف والشهادتين باللون الأبيض وبخط واضح ومقروء. الجدير ذكره أن لجلالة الملك علم خاص يطابق العلم الوطني مضافًا إليه في الزاوية السفلى المجاورة لعود العلم شعار الدولة مطرزًا بخيوط من الحرير المُذهَّب؛ علمًا أن شعار الدولة هو سيفان متقاطعان تعلوهما نخلة.[1]

العلم السعودي

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

في اي عام رفع العلم السعودي

تم رفع أول علم في المملكة العربية السعودية في عام 1157 هجريًا الموافق لعام 1744 ميلاديًا، أما نظام رفع علم المملكة العربية السعودية فقد صدر في عهد الملك فيصل آل سعود في عام 1357 هجريًا الموافق لعام 1938 ميلاديًا، بينما صدر نظام علم المملكة العربية السعودية في عام 1393 هجريًا الموافق لعام 1973 ميلاديًا.[2]

يوم العلم السعودي

إن يوم العلم السعودي هو مناسبة وطنية توافق يوم الحادي عشر من شهر مارس آذار من كل عام ميلادي، يحتفل خلالها مواطنو المملكة العربية السعودية بأهم رمز من رموز بلادهم؛ الراية السعودية. وقد صدر الأمر الملكي باعتماد يوم للعلم من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في عام 2023 ميلاديًا. الجدير ذكره أن يوم العلم لا يعتبر إجازة رسمية في البلاد.

وبها، يكون قد تم التعرف في اي عام رفع العلم السعودي كما تم التعرف على علم المملكة العربية السعودية كذلك يوم العلم السعودي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي اسماء العلم السعودي؟

ما هي اسماء العلم السعودي؟
إن أسماء العلم السعودي هي: الراية والبيرق واللواء.

إلى ماذا يرمز السيف في علم المملكة العربية السعودية؟

إلى ماذا يرمز السيف في علم المملكة العربية السعودية؟
يرمز السيف في علم المملكة العربية السعودية إلى العدل والقوة.

متى يوم العلم السعودي؟

متى يوم العلم السعودي؟
إن يوم العلم السعودي هو في الحادي عشر من شهر مارس اذار من كل عام ميلادي.

المراجع

[1]laws.boe.gov.saتفاصيل النظام11/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *