كم تبعد الحناكية عن المدينة

كم تبعد الحناكية عن المدينة
كم تبعد الحناكية عن المدينة

كم تبعد الحناكية عن المدينة المنورة، التي تعتبر واحدة من المحافظات السعودية التابعة لإمارة المدينة المنورة، وتقع إلى الشرق منها، وقد اكتسبت أهميتها من كونها بوابة نجد الشرقية، إضافةً إلى المعالم الهامة الموجودة فيها، ويعرض موقع ويكي الخليج الإجابة عن كَم تَبعد الحَناكية عن المَدينة بالسيارة، ومن حيث الإحداثيات، وكم ساعة بين الحناكيةِ والمدينَة. 

كم تبعد الحناكية عن المدينة

تبعد الحناكِية عن إمارة المَدينة المُنورة حوالي 106 كِيلومتراً، أي ما يعادل من الأميال 63 ميل تقريباً، حيث تقع محافظة الحناكية إلى الشرق من المدينة المنورة، وتعد واحدة من أكبر المحافظات التابعة لها، كما أنها اشتهرت تاريخياً بكونها أول محمية طبيعية في الإسلام، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى بئر الحناكية الموجود فيها.

كمْ تبعدُ الحناكيةُ عنِ المدينة المنورة

اقرأ أيضًا: كم تبعد خيبر عن المدينة

كم تبعد الحناكية عن المدينة بالسيارة

تبعدُ الحناكيةُ عَن المدينةِ المُنورة للمسافرين باستخدام الطرق العامة حوالي 119.93 كيلو متر، وهذا يعادل 74.36 ميل تقريباً وذلك باستخدام الطريق المرسم، أما في حال استخدام الطرقات الفرعية، فتزداد المسافة إلى 139 كيلو متر، أي ما يعادل 87 ميل تقريباً، حيث يعد السفر بين محافظة الحناكيّة والمدينَة المنورةِ أمراً سهلاً للغاية لقصر المسافة بين المنطقتين.

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

كم ساعة تبعد الحناكية عن المدينة

تبعد محافظة الحناكيةُ عن المدينةِ المنورةِ باستخدام الطرق العامة حوالي 1.3 ساعة أو 79.5 دقيقة باستخدام الطريق المرسم، كما تبعد حوالي 1.6 ساعة أو 94 دقيقة في حال استخدام الطرق الفرعية، وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تتناسب مع سرعة 80 كيلو متر في الساعة، ويزداد الوقت في حال نقصان السرعة لأي سبب.

وبهذا تمت الإجابة عن كم تبعدُ الحناكيةُ عن المدينةِ، من حيث الإحداثيات الجغرافية، فضلاً عن تحديد البعد بينهما باستخدام الطرق العامة، وتحديد الوقت اللازم للذهاب من المدينة إلى الحناكية وبالعكس.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم تبعد الحناكية عن محافظة عقلة الصقور؟

كم تبعد الحناكية عن محافظة عقلة الصقور؟
إن المسافة بين محافظة الحناكية ومحافظة عقلة الصقور هي 210 كيلو متر.

كم تبعد الحناكية عن مدينة بريدة؟ 

كم تبعد الحناكية عن مدينة بريدة؟ 
 إن المسافة بين محافظة الحناكية ومدينة بريدة هي 410 كيلو متر.

لماذا سميت محافظة الحناكية بهذا الاسم؟

لماذا سميت محافظة الحناكية بهذا الاسم؟
إن سبب تسمية محافظة الحناكية بهذا الاسم يعود نسبة لبئر الحناكية الموجود فيها.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *