كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض
كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض والوقت اللازم لقطع المسافة بين هاتين المدينتين في المملكة العربية السعودية؛ حيث تتميز المملكة بشبكة واسعة من الطرق المجهزة بأحدث وسائل الأمان والراحة التي تربط مختلف أنحاء المملكة ببعضها، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتوضيح كم تبعد حفر الباطن عن الرياض وكذلك الزمن اللازم لقطع المسافة بين هاتي المدينتين، بالإضافة إلى ذكر أفضل طريق يمكن للمسافر أن يسلكه.

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

تَبعد مدينة حفَر الباطن عن مدينة الرياض 509,67 كيلو متر اي حوالي 316 ميل، وذلك كخط سير على الطريق الرئيسي الذي يربط هاتين المدينتين ببعضهما البعض، وتقع مدينة حفر الباطن في الشمال الشرقي من المملكة العربية السعودية بالقرب من الحدود مع دولة الكويت.[1]

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

اقرأ أيضًا: كم تبعد ينبع عن المدينة

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض بالساعة

إن قطع المسافة بين حفر الباطن والرياض يختلف باختلاف وسيلة النقل؛ حيث تستغرق الرحلة من حفر الباطن إلى الرياض بالسيارة حوالي 5,3 ساعة أو 316 دقيقة، وذلك عند السير بالسيارة بمتوسط سرعة 80 كيلو متر بالساعة، بينما في حال استخدام الطائرة كوسيلة للنقل، فيمكن عندها قطع المسافة بين هاتي المدينتين خلال ساعة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: كم تبعد الدوادمي عن الرياض

أفضل طريق بين حفر الباطن والرياض

إن أفضل طريق يربط بين حفر الباطن والرياض من حيث الراحة ووسائل الأمان الطرقية وكذلك المسافة والوقت اللازم لقطع المسافة بين المدينتين هو طريق الملك فهد 50، حيث يبلغ طول هذا الطريق حوالي 506,2 كيلو متر، ويحتاج المسافر إلى حوالي 5 ساعات و46 دقيقة للعبور من خلاله، ويحتوي هذا الطريق على العديد من نقط الاستراحة ومحطات التزود بالوقود، وكذلك نقط خدمة السيارات في حال حدوث أي عطل بالمركبة.

وبها؛ يكون قد تم توضيح كم تَبعد حفَر الباطِن عن الرِياض وكذلك الوقت اللازم لقطع المسافة بين هاتين المدينتين بالساعة والدقائق، بالإضافة إلى ذكر أفضل طريق يمكن اتباعه لقطع المسافة بين هاتين المدينتين.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ماذا يوجد في حفر الباطن؟

ماذا يوجد في حفر الباطن؟
يوجد في مدينة حفر الباطن حركة إقتصادية كبيرة في كافة المجالات حيث تتواجد المطاعم العالمية والمراكز التجارية واكبر مراكز للتسوق.

هل حفر الباطن من الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية؟

هل حفر الباطن من الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية؟
تقع حفر الباطن في سرق شمال المملكة بالقرب من الحدود مع دولة الكويت.

حل حفر الباطن جميلة؟

حل حفر الباطن جميلة؟
نعم، إن مدينة حفر الباطن من المدن الجميلة في المملكة العربية السعودية وتحتوي على العديد من المناطق الترفيهية والسياحية المميزة التي تحذب السياح من داخل وخارج المملكة.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *