كم سعرة حرارية في شيبس ليز الكبير

كم سعرة حرارية في شيبس ليز الكبير

كم سعرة حرارية في شيبس ليز الكبير، إذ يبحث الأشخاص الذين يتبعون أنظمة الدايت والريجيم بانتظام عن معلومات حول عدد السعرات الحرارية في أكياس شيبس ليز الكبيرة، وتحظى هذه والتسالي بشعبية كبيرة بين البالغين والأطفال على حد سواء، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بشبس ليز.

شركة ليز

شركة ليز هي علامة تجارية أمريكية مشهورة بدأت الشركة بالاسم شركة باريت للأغذية، وفي عام 1944 تم تغيير اسمها إلى شركة ليز لاي لينغو، كانت ليز هي الشركة الرائدة في إنتاج الوجبات الخفيفة والمقرمشات، في عام 196، تم تغيير اسمها إلى شركة فريتو لاي لزيادة مبيعاتها على المستوى العالمي، ثم في عام 1965 اندمجت مع شركة بيبسي كولا لتصبح بيبسيكو، توسعت الشركة بشكل كبير وأنشأت فروعًا في العديد من دول العالم، في عام 2000 قامت بإطلاق منتج يدعى ليز ستاكس الذي يقدم مجموعة متنوعة من نكهات رقائق البطاطس.[1]

كم سعرة حرارية في شيبس ليز الكبير

إنّ كيس ليز الكبير يحتوي على حوالي 914.92 سعرة حرارية، و 17 جرامًا من الدهون، و 270 ملجم من الصوديوم، وتحتوي أيضًا على 15% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين C، وفيما يلي نقاط تبين القيمة الغذائية الموجودة في شبس ليز الكبير:

  • الكربوهيدرات: تحتوي على 12 جرامًا من الكربوهيدرات.
  • البروتين: تحتوي على 1.6 جرام من البروتين.
  • الدهون: تحتوي على 8.5 جرام من الدهون، منها 3 جرام من الدهون المشبعة.
  • الصوديوم: تحتوي على 125 ملجم من الصوديوم.
  • الألياف الغذائية: تحتوي على 1 جرام من الألياف الغذائية.
  • السكر: تحتوي على 1.1 جرام من السكر.

كم سعرة حرارية في شيبس ليز الكبير

ما هي الكمية المسموح بتناولها من شبس ليز

إنّ كمية تناول رقائق ليز تعتمد على عوامل متعددة، بما في ذلك الاحتياجات الشخصية للسعرات الحرارية والأهداف الغذائية، والحالة الصحية العامة، ومع ذلك يُفضل أن تتبع الإرشادات الغذائية الصحية والمعقولة عند تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس ليز، وبشكل عام يفضل تناول حصة من شبس ليز تحتوي على حوالي 150-200 سعرة حرارية، يُفضل ألا تكون هذه الوجبة هي الوجبة الرئيسية في اليوم، وأن تكون جزءًا من نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة.

ما هي أضرار الافراط في تناول شبس ليز الكبير

الإفراط في تناول رقائق ليز الكبير أو أي وجبة خفيفة تحتوي على أكثر من الحد المعقول من السعرات الحرارية والدهون والصوديوم يمكن أن يكون له تأثيرات ضارة على الصحة، وفيما يلي بعض الأضرار المحتملة للإفراط في تناول رقائق ليز الكبير:

  • تحتوي رقائق ليز عادة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، وبالتالي يمكن أن يؤدي تناولها بكميات كبيرة إلى زيادة الوزن.
  • يحتوي العديد من أنواع رقائق الليز على نسب مرتفعة من الصوديوم، والذي يمكن أن يزيد من ضغط الدم.
  • تحتوي على دهون مشبعة ودهون متحولة قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.
  •  تناول رقائق الليز بكميات كبيرة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة.
  • عندما يتم الإفراط في تناول رقائق الليز يقلل من جودة النظام الغذائي بشكل عام.
  • رقائق الليز مصنوعة من مواد معالجة ومواد حافظة ونكهات صناعية قد تكون لها تأثيرات صحية سلبية.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على كم سعرة حرارية في شيبس ليز الكبير، بالإضافة إلى عرض ما هي أضرار الإفراط في تناول شبس ليز الكبير.

أسئلة شائعة

  • ما هي شركة ليز وما هي تاريخ تأسيسها؟

    شركة ليز هي شركة أمريكية تُعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة للوجبات الخفيفة والمقرمشات في العالم. تأسست شركة ليز في عام 1965.

  • ما هي المنتجات الرئيسية التي تنتجها شركة ليز؟

    رقائق البطاطس، والمقرمشات، والمكسرات، ومنتجات أخرى للوجبات الخفيفة. منتجاتها الشهيرة تشمل رقائق ليز ورقائق الذرة والمكسرات مثل كرانشيتوس.

  • كم عدد السعرات الحرارية في حصة من ليز؟

    إنّ حصة 25 جرامًا من رقائق ليز العادية تحتوي على حوالي 134 سعرة حرارية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Lay's Arabia , 03/10/2023

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *