كم طول ملعب الملك فهد الدولي

كم طول ملعب الملك فهد الدولي
كم طول ملعب الملك فهد الدولي

كم طول ملعب الملك فهد الدولي؟ ويُعد ملعب الملك فهد واحدًا من أشهر وأكبر الملاعب الرياضية في المملكة العربية السعودية، ويتميز ملعب الملك فهد بتصميمه الحديث والفريد الذي يشمل سقفًا متحركًا لإظهار اللافتات الإعلانية، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم التعرف على ملعب الملك فهد بشكل تفصيلي.

ملعب الملك فهد الدولي

إن ملعب الملك فهد أكبر ملعب في السعودية، ومن المتوقع توسعة طاقته لاستيعاب عدد كبير بحلول عام 2027، وستتم إزالة مضمار ألعاب القوى وخفض الملعب ثمانية أمتار، مما سيمكِّن بناء مستوى سفلي يضيف 20 ألف مقعد، ويُعدُّ الملعب مركزًا رياضيًا رائعًا لاستضافة المباريات الكبيرة والفعاليات الترفيهية والثقافية، كما تظهر سمعته العالمية في استضافته بعض الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس العالم للأندية وكأس آسيا لكرة القدم.[1]

ملعب الملك فهد الدولي

كم طول ملعب الملك فهد الدولي

يبلغ طول ملعب الملك فهد الدولي في الرياض حوالي 105 أمتار، وعرضه يصل إلى 68 مترًا، ويُعد هذا الحجم مناسبًا لاستضافة المباريات الرياضية الكبرى وتوفير بيئة مناسبة للأداء الرياضي على أرضية الملعبـ إذ بدأت أعمال بناء ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في 7 ديسمبر 1982م، واستغرق بناؤه حوالي أربع سنوات، وشارك في بناء الملعب ما بين 1400 و1800 عامل، وبلغت تكلفته الإجمالية حوالي 460 مليون دولار أمريكي. وقد تم تصميم الملعب بشكل حديث ورائع ليكون مركزًا رياضيًا كبيرًا يستقطب الأحداث الرياضية الكبرى والفعاليات الترفيهية والثقافية.

اقرأ أيضًا: معلومات عن ملعب نادي الباطن السعودي ويكيبيديا

كم سعة ملعب الملك فهد الدولي

يتسع ملعَب الَملك فَهد الَدولي في الرياض لحوالي 68,752 متفرجًا، وهذه السعة تجعله من أكبر الملاعب الرياضية في المملكة العربية السعودية، كما يمكن توسيع طاقة الملعب لتصل إلى حوالي 80,000 متفرج بحلول عام 2027، ويعتبر الملعب مقرًا لنادي الهلال السعودي، ويستخدم لاستضافة المباريات الرياضية الكبرى والفعاليات الترفيهية والثقافية.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على كَم طوَل ملَعبَ الملك فَهد الدَولي بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى توضيح كم سعة ملعب الملك فهد الدولي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى تم افتتاح ملعب الملك فهد الدولي؟

متى تم افتتاح ملعب الملك فهد الدولي؟
افتتح ملعب الملك فهد الدولي في عام 1987.

ماهي سعة ملعب الملك فهد الدولي؟

ماهي سعة ملعب الملك فهد الدولي؟
سعة ملعب الملك فهد الدولي تبلغ حاليًا حوالي 67,000 متفرج.

هل يتوفر ملعب الملك فهد الدولي على مرافق تشغيلية حديثة؟

هل يتوفر ملعب الملك فهد الدولي على مرافق تشغيلية حديثة؟
نعم، يتوفر ملعب الملك فهد الدولي على مرافق تشغيلية حديثة ومتطورة، وتم تحديثها وتجديدها مؤخرًا.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *