كم عمر أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح

كم عمر نواف الاحمد

كم عمر أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح الذي تولى حكم الدولة الكويتية خلفاً لشقيقه الشيخ صباح الأحمد، حيث شهدت الكويت في عهده الكثير من الانفتاحات على العالم الخارجي، ويعرض موقع ويكي الخليج الإجابة على كم عمر أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح.

كم عمر الشيخ نواف الاحمد

يبلغ الشيخ نواف الأحمد الصباح من العمر 86 عاماً وهو من مواليد دولة الكويت، ترعرع في قصر دسمان داخل بيت الحكمْ، وبذلك يعتبر الشيخ نواف من أهم الوجوه السّياسية التي برزت في مسيرة بناء الدولة الكويتية بعد أن حصلت على استقلالها عام 1962 للميلاد، فقد أسهم في تشييد دعائم الكويت الحديثة وتحقيق النهضة الاقتصادية والعمرانية فيها، وإعلاء سيادتها على مستوى الوطن العربي عقب الإنجازات السياسية التي قدمها.

نواف الأحمد الجابر الصباح

الشيخ نواف الاحمد مواليد كم

إن الشيخ نواف الأحمد من مواليد دولة الكويت في الخامس والعشرين من شهر يوليو عام 1937 للميلاد، حفلت مسيرة حياة الشيخ نواف بالكثير من النجاحات على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعسكرية، عقب المناصب التي شغلها وأثبت جدارته فيها، حيث عُيِّن ولي للعهد عام 2006 للميلاد، وبعدها أميراً لدولة الكويت في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر عام 2020 للميلاد.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا تمت الإجابة على كم عمر أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح، مع التعرف على تاريخ ميلاده الواضح في دولة الكويت والمناصب التي شغلها وكان له الدور البارز فيها على كافة الأصعدة.

المراجع

  1. ^ marefa.org , نواف الأحمد الجابر الصباح , 30/11/2023

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *