ماهي اسرع المخلوقات البحرية حول العالم على الاطلاق

ماهي اسرع المخلوقات البحرية

ماهي اسرع المخلوقات البحرية حول العالم على الاطلاق والتي خلقت بتكوين يساعدها على السباحة بسرعة كبيرة، حيث يساعدها ذلك على الهروب من المفترسين، أو مطاردة الفرائس، وكذلك بالنسبة لبعضها فإنه يساعدها في الغوص للأعماق، لذلك سوف يقدم موقع ويكي الخليج عبر هذا المقال قائمة بأسرع المخلوقات البحرية بالتفصيل.

ماهي اسرع المخلوقات البحرية

يوجد العديد من الأسماك والمخلوقات البحرية تتميز بسرعة كبيرة، ومن تلك الأسماك ما هو صغير الحجم، ومنها ما هو كبير، ومنها مايعيش في البحار، وكذلك توجد أنواع تعيش في المحيطات، ويعود السبب الرئيسي في سرعة المخلوقات البحرية إلى تكوين أجسامها، فالأسماك ذات الشكل الاسطواني تكون سرعتها أكبر مقارنة بغيرها من الأسماك الأخرى، لذلك سيتم التعرف على قائمة بأسرع المخلوقات البحرية حول العالم، وذلك وفق الآتي:

اقرأ أيضًا: هل الحيتان اسرع من اسماك القرش

سمكة الزعنفة الشراعية

تعد سمكة الزعنفة الشراعية من أسرع الأسماك البحرية، إذ تصل سرعتها إلى حوالي 110 كم في الساعة، ويعود السبب الرئيسي في سرعتها إلى الزعنفة الموجودة على ظهرها، والتي تسمى بالزعنفة الشراعية كونها تشبه الشراع، بهذا الاسم نسبةً إلى زعنفتها الظهرية الضخمة والتي تشبه الشراع، حيث تعمل الزعنفة، وتعيش سمكة الزعنفة الشراعية في كافة الأماكن البحرية المعتدلة والدافئة.

سمكة الزعنفة الشراعية

سمكة مارلين

إن سمكة مارلين واحدة من أكثر المخلوقات البحرية سرعة، وعلى الرغم من طولها البالغ 7 أمتار ووزنها الذي يصل إلى أكثر من 27 كغ إلا سرعتها يمكن أن تبلغ 105 كم في الساعة، وتوجد سمكة مارلين بكثرة في المحيط الأطلسي، والمحيط الهندي، والمحيط الهادئ.

سمكة سياف البحر

سمكة سياف البحر هي إحدى أسرع المخلوقات البحرية، حيث يمكن أن يصل معدل سرعتها إلى حوالي 96 كم في الساعة، على الرغم من وزنها الذي يصل في بعض الأحيان إلى 650 كغ، وتتميز سمكة سياف البحر بمنقارها الذي يشبه السيف، وكذلك تتميز بجسمها الطويل المسطح، والذي يساعدها على السباحة بتلك السرعة الكبيرة.

سمكة سياف البحر

الحوت الطيار

إن الحوت الطيار هو ضمن قائمة أسرع المخلوقات البحرية، ويستطيع الحوت الطيار أن يسبح بأقصى سرعة 76 كم في الساعة، حيث يصل إلى تلك السرعة أثناء غوصه في الأعماق، حيث يسبح بعمق 500 متر، ويتميز الحوت الطيار بأنه أذكى المخلوقات البحرية، وكذلك بوجود نوعين منه طويل الزعانف، وقصير الزعانف.

السمك الطائر

تعود سرعة السمك الطائر إلى جسمه الصلب ووجود الزعانف الصدرية، إضافة إلى ذيله المتشعب، حيث تساعده تلك المقومات في السباحة لسرعة تصل إلى 70 كم في الساعة، كما تساعده في القفز فوق سطح البحر، وبالتالي إمكانية الهروب من المفترسين.

سمكة البونيتو او سارديني

تعد هذه السمكة من أسرع الأسماك في البحار والمحيطات، إذ تبلغ سرعتها ما يزيد عن 62 كم في الساعة، ويعود السبب الرئيسي في سرعتها إلى امتلاكها عضلات قوية تمنحها قوة دفع، وكذلك عضلات تزيد من سرعة حركتها، ومن الجدير بالذكر أن سمكة البونيتو هي أحد أنواع التونة صغيرة الحجم، وهي تعيش بالقرب من السواحل وسطح البحر.

الحوت القاتل

يعد الحوت القاتل من أسرع المخلوقات البحرية، وأسرعها بالمقارنة مع الأسماك التي تمتلك حجمًا كبيرًا، وتصل سرعة الحوت القاتل إلى 55 كم في الساعة، ويتميز هذا الحوت بضخامته، ورأسه الكبير والأسنان المدببة، وهو يعيش في المحيط المتجمد الشمالي، والمحيط الهادئ.

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال ماهي اسرع المخلوقات البحرية حول العالم على الاطلاق، والذي تم التعرف من خلاله على قائمة بأسرع تلك المخلوقات.

أسئلة شائعة

  • كم تبلغ سرعة سمكة الزعنفة الشراعية؟

    تبلغ سرعة سمكة الزعنفة الشراعية حوالي 110 كم في الساعة.

  • هل سمك القرش أسرع حيوان مائي؟

    كلا إن سمك القرش ليس أسرع حيوان مائي حيث توجد العديد من الأنواع البحرية الأسرع منه، كالحوت القاتل، والمارلين.

  • كم تبلغ سرعة سمكة سياف البحر؟

    تبلغ سرعة سمكة سياف البحر 96 كم في الساعة.

المراجع

  1. ^ themysteriousworld.com , Top 10 Fastest , 19/11/2023

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *