ماهي الغزوة التي اشيع فيها مقتل النبي

ماهي الغزوة التي اشيع فيها مقتل النبي

ماهي الغزوة التي اشيع فيها مقتل النبي -صلى الله عليه وسلم-، حيث كان ذلك الخبر بمثابة الصدمة على المؤمنين، فكان له الأثر الكبير في ضعفهم آنذاك، كما كانت تلك الغزوة دليلًا على أن الحرب النفسية لها أثرًا، وسببًا رئيسيًا في الهزيمة، لذلك سوف يقدم موقع ويكي الخليج عبر هذا المقال لمحة عن الغزوة التي اشيع فيها مقتل النبي، كما سيتم التعرف على حقيقة مقتله في تلك الغزوة بالتفصيل.

ماهي الغزوة التي اشيع فيها مقتل النبي

إن الغزوة التي اشيع فيها مقتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي غزوة أحد، حيث وقعت الغزوة في السنة الثالثة للهجرة، ووقعت بين المشركين والمسلمين، حيث بلغ عدد المشركين ثلاثة آلاف مقاتل، بينما بلغ عدد المسلمين الف مقاتل، قبل انسحاب ثلاثمائة مقاتل، فبقي عددهم سبعمائة، وانتهت هذه الغزوة باستشهاد سبعون مقاتل من المسلمين بينهم حمزة بن عبدالمطلب عم الرسول، ومصعب بن عمير حامل راية المسلمين، وعبدالله بن جبير قائد الرماة.

اقرأ أيضًا: ما هو سبب غزوة الخندق وما سبب تسميتها بغزوة الاحزاب 

هل قتل النبي في غزوة احد

لا، لم يقتل النبي في غزوة أحد، بل أشيع مقتله بين صفوف المسلمين، ما أدى إلى انهيارهم وفقدانهم العزيمة والقوة، فمنهم من انسحب ومنهم من جلس في أرض المعركة من دون قتال، ومنهم من أكمل، والحقيقة هي أن النبي لم يقتل، وإنما الذي قتل هو مصعب بن عمير، ونظرًا للشبه بينه وبين الرسول، ظن أحد المشركين الذي قتل مصعب انه الرسول، فنادى في المعركة “قتلت محمدًا”، وفي حينها كان النبي مصابًا بجراح في جبهته، والدماء يسيل على وجهه، وبعد وقت قصير نادى الرسول المسلمين وقادهم إلى الانسحاب للجبل.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال ماهي الغزوة التي اشيع فيها مقتل النبي، والذي تم التعرف من خلاله تلك الغزوة، وحقيقة مقتل الرسول فيها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ m.marefa.org , غزوة أحد , 29/11/2023

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *