متى تم رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس آسيا من 16 إلى 24؟

متى تم رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس آسيا من 16 إلى 24؟

متى تم رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس آسيا من 16 إلى 24؟ فكَأس آسِيا أحد أهم بطولات كرة القدم التي تقام على الصعيد القاري بتنظيم من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومشاركة أهم وأفضل المنتخبات الآسيوية، لذا ومن خلال موقع ويكي الخليج سيُجَاب عن مَتى رُفِع عَدد المُنتخبات المُشاركة فِي كَأس آسَيا مَن 16 إلَى 24؟.

بطولة كأس آسيا

إن كَأس آسَيا هو أحد أهم بطولات كرة القدم التي تقام على مستوى قارة آسِيا مرة كل أربع سنوات بتنظيم من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومشاركة 24 منتخباً يتأهلون إلى البطولة من خلال التصفيات التي تقام قبل بدايتها، انطلقت أول نسخة من بطولة كأس آسيا لكرة القدم عام 1956 ميلادياً في هونغ كونغ، وكان أول بطل فيها منتخب كوريا الجنوبية.

كأس آسيا

اقرأ أيضًا: متى كأس العالم القادم

متى تم رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس آسيا من 16 إلى 24؟

وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على رفع عَدد المُنتخبات المُشاركة فِي بطولة كَأس آسَيا مَن 16 إلَى 24 منتخباً ابتداءً من نسخة العام 2019 ميلادي التي استضافتها الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد إقراره بإلغاء بطولة كأس التحدي من برنامجه، ليتيح الفرصة أمام عدد أكبر من المنتخبات في المبارزة على كَأس البطولة، وقد جاء هذا القرار في إطار التغييرات الذي يقوم به الاتحاد لإعادة هيكلة البطولات والعمل على تطويرها.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ كأس العالم

متى تم تأسيس كأس آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إطلاق أول نسخة من بطولة كَأس آسِيا في العام 1956 ميلادياً، وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في هونغ كونغ بين يومي 1 و 15 أيلول سبتمبر 1956 ميلادياً، واستطاع منتخب كوريا الجنوبية أن يحقق أول لقب من هذه البطولة، والجدير بالذكر أن هذه البطولة اعتمدت في بداياتها على نظام الدوري بمشاركة 16 منتخباً.

مقالات مختارة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

ختاماً تم الحديث عن مَتى تَم رَفع عَدد المُنتخبات المُشاركة فِي كَأس آسَيا مَن 16 إلَى 24؟، وقد تم التعرف على بطولة كَأس آسِيا، ومَتى تَم رَفع عَدد المُنتخبات المُشاركة فِيها مَن 16 إلَى 24؟.

المراجع

  1. ^ twitter.com , AFC , 25/11/2023

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *