متى موعد يوم الأم العالمي 2024 في جميع الدول العربية

متى يوم الأم العالمي 2023

متى موعد يوم الأم العالمي 2024 في جميع الدول العربية حيث يحتفل أبناء العالم العربي بأمهاتهم، ويكرموهن في أحد أيام السنة تعبيرًا عن امتنانهم العميق للدور العظيم الذي تقوم به الأم، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بذكر متى يصادف عيد الام هذا العام في كافة الدول العربية، وكم باقي من وقت لحلول هذا الموعد.

يوم الأم العالمي

إن عيد الأم العالمي هو مناسبة عالمية يحتفل بها العالم أجمع، تقديرًا للدور الجوهري الذي تقوم به الأم في إنجاب الأبناء وتربيتهم تربية صالحة، ومنه بناء مجتمع سليم مترابط وراقي. ظهرت فكرة الاحتفال بيَوم عالمِي للأم في القرن العشرين؛ من الغرب حيث وجد المفكرون أن الجحود لجهود الأمهات من قبل الأبناء قد انتشر بشكل كبير فعمدوا إلى جعل يوم من أيام السنة يومًا خاصًا بهن؛ تذكيرًا للأبناء بأمهاتهن، ثم انتقلت الفكرة إلى العالم العربي.[1]

يوم الام العالمي

اقرأ أيضًا: ما هي اكثر الهدايا المتعارف عليها في عيد الام

متى موعد يوم الأم العالمي 2024 في جميع الدول العربية

يصادف يَوم الأم العاَلمي في جميع الدول العربية يوم الثلاثاء 21 مارس آذار عام 2024 ميلاديًا الموافق لتاريخ 29 شعبان عام 1444 هجريًا؛ إشارةً إلى توقيت الاعتدال الربيعي وبداية فصل الخير والعطاء. الجدير ذكره أن وقت الاحتفال بهذه المناسبة يختلف بين بلدان العالم فالنرويج حددته يوم الأحد الثاني من فبراير. أما البرتغال حددته بتاريخ أول أحد من أيار مايو.

اقرأ أيضًا: متى يوافق عيد الام بالميلادي والهجري

كم باقي على موعد يوم الأم العالمي 2024

يحتفل الأبناء بأمهاتهن في العالم العربي عبر العديد من الفعاليات المميزة مثل تقديم الهدايا الجميلة والخروج في نزهة في أحضان الطبيعة وصنع الحلويات اللذيذة وغيرها الكثير. لمعرفة كم باقي على عيد الأم العالمِي 2024 يمكن الاطلاع على العداد الزمني التنازلي الآتي:

كم باقي على عيد الام 2024 / 1445

وبها، يكون قد تم التعرف مَتى موعد يَوم الأم العالمِي 2024 في جميع الدول العربية كما تم معرفة ما هي مناسبة عيد الام العالمي، وكم باقي من وقت لحلول موعده.

أسئلة شائعة

  • متى عيد الأم بالهجري؟

    يوافق عيد الأم يوم الثلاثاء 29 شعبان عام 1444 هجريًا.

  • هل عيد الأم حرام؟

    كلا، لا يعتبر عيد الأم حرامًا.

  • أي الأزهار يرتبط بعيد الأم؟

    يرتبط بعيد الأم ازهار الأقحوان والنرجس والقرنفل والبنفسج والأوركيد والياسمين.

المراجع

  1. ^ marefa.org , عيد الأم , 17/01/2024

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *