هل النشوق ممنوع في السعودية

هل النشوق ممنوع في السعودية

هل النشوق ممنوع في السعودية من قبل هيئة المخدرات، حيث قامت الهيئة بتحديد اللائحة التنفيذية التي تعمل على إيضاح أهم القوانين التي تتعلق بعقوبات استيراد المخدرات إلى المملكة، لذلك من خلال موقع ويكي الخليج سيتم تسليط الضوء على أهم المعلومات حول النشوق وهل هو ممنوع في السعودية أم لا.

ما هو النشوق

إن النشوق هو عبارة عن التبغ الذي يكون مطحوناً ناعماً يتم تعبئة في أكياش أو علب، ويعتبر من ضمن مشتقات التدخين، ومن الجدير بالذكر أن النشوق لا يعتبر من فئة المخدرات التي تتطلب إجراء تحليل محدد لها، بل هي من فئة الدخان الذي يعتبر من المحرمات في الشريعة الإسلامية لأضراره الكثيرة على الإنسان.

ما هو النشوق

اقرأ أيضًا: هل النشوق من المخدرات

هل النشوق ممنوع في السعودية

نعم تم إدراج النشوق والتدخين ضمن المخالفات العامة الخاصة بكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية، حيث يمنح بشكل كامل بالأماكن العامة، ويتم فرض عقوبة مالية تصل إلى 200 ريال سعودي، بحيث أوضحت الحكومة السعودية بأنه يمنع استيراد التبغ ومشتقاته إلى داخل المملكة.[1]

هل النشوق ممنوع في السعودية

اقرأ أيضًا: هل التنباك من ضمن المخدرات

ما هي عقوبة النشوق في السعودية

فرضت الحكومة بالمملكة العربية السعودية عقوبة قانونية على النشوق تقدر ب 200 ريال سعودي،  خاصة في الأماكن العامة التي يمنع بها التدخين، وذلك يرجع إلى الأضرار الكبيرة التي تنتج عن التدخين والشمة أو ما تعرف بالنشوق على الإنسان.

اقرأ أيضًا: هل النشوق من المخدرات وهل تظهر في الدم ام لا 

اللائحة التنفيذية لمكافحة التدخين في السعودية

يمكن الاطلاع على المواد الخاصة باللائحة التنفيذية لمكافحة التدخين بالمملكة العربية السعودية بتحميل الملف مباشرة “من هنا” بحيث تتضمن اللائحة محموعة من القرارات والتعليمات التي تتعلق بالتدخين والمخدرات والمشتقات وأهم العقوبات المترتبة عليها.

وبهذا، تم الانتهاء من تسليط الضوء على إيضاح هل النشوق ممنوع في السعودية وأهم العقوبات المترتبة على النشوف بالمملكة العربية السعودية وأهم ما جاء في اللائحة النتفيذية لمكافحة المخدرات.

أسئلة شائعة

  • هل التنباك مسموح في السعودية؟

    نعم يمنح زراعة التبغ ومشتقاته في السعودية.

  • هل النشوق من انواع المخدرات؟

    لا يعتبر النشوق من فئة المخدرات بل من فئة التبغ.

  • هل الشمة مسموحة في السعودية؟

    أوضحت هيئة الجمارك السعودية بمنح استيراد التبغ والشمة إلى المملكة السعودية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , غرامة التدخين , 2023-05-01

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *