قائمة وظائف موسم الحج 1444 / 2023

قائمة وظائف موسم الحج 1444 / 2023
وظائف موسم الحج

يمكن التقدم على وظائف موسم الحج للعام الهجري 1444، والتي يتم العمل فيها لفترة مؤقتة خلال مَوسم الحَج في حال تحقيق متطلبات وشروط هذه الوَظائف، وقد أعلنت وزَارة الحَج والعمَرة عن فتح باب التقديم على عدة وَظائف مَوسمية لهذا العام، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج من خلال هذا المقال بعرض الوَظائف المتاحة لمَوسم حَج 1444 هـ.

وظائف موسم الحج

تعلن العديد من الشركات في المملكة العربية السعودية عن توفر وَظائف موسمية مؤقتة خلال مواسم الحَج والعمرة، حيث تتاح بعض الوَظائف لكلا الجنسين، ولكن وفق ضوابط وشروط محددة، وفيما يأتي أبرز الوَظائف الموسمية المتاحة في السعودية لمَوسم حج 1444هـ.

وظائف شركة الوكلاء لموسم الحج 1444

أعلنت شركة الوكلاء في السعودية عن توفر وَظائف مَوسمية في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، حيث إن مدة العمل في هذه الوظائف يكون من تاريخ 1 ذو القعدة 1444هـ وحتى تاريخ 15 محرم 1445هـ، وإن آخر موعد للتقديم على هذه الشواغر يكون في 15 مارس 2023م.

وظائف شركة أسعى للعمل المرن لموسم الحج 1444

وفرت شركة أسعى للعمل المرن في السعودية شواغر مرشد باصات براتب 3000 ريال سعودي  ودون اشتراط خبرة سابقة، حيث إن المهام الوظيفية لهذا الشاغر تتمثل بالمسؤولية عن تنقلات الحجاج، بالإضافة إلى إرشاد سائق الباص.

وظائف وزارة الحج والعمرة لموسم الحج 1444

أتاحت وزارة الحَج والعمرَة في المملكة العربية السعودية التقديم على عدد من الوَظائف الموسمية لعام 1444هـ في مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، حيث تشمل هذه الوظائف مراقب خدمات، مأمور اتصالات، موظف خدمة عملاء، سائق، ويمكن للرجال والنساء التقديم على هذه الشواغر من تاريخ 16 شعبان وحتى تاريخ 19 شعبان 1444هـ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزَارة الحَج والعمرَة.

"</p

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

رابط التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة الموسمية

متطلبات وظائف الحج الموسمية

حددت وزَارة الحَج والعمرَة عدة متطلبات لقبول المتقدمين على وظائفها، وهذه المتطلبات تشمل:

  • أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية.
  • ألا يقل عمر المتقدمين عن 22 عاماً، ولا يتجاوز 50 عاماً.
  • امتلاك المتقدمين لمؤهل الثانوية العامة كحد أدنى.
  • إن أولوية القبول تكون لأصحاب الخبرة في الأعمال الموسمية لوَزارة الحَج والعمرَة.
  • تمتع المتقدمين بقدرة بدنية وصحة جيدة.
  • اجتياز كافة المقالات الشخصية التي يخضع لها المتقدمون.
  • تتطلب بعض الوظائف إتقان إحدى اللغات التي يتحدث بها الحجاج مثل الصيني أو التركي أو الفارسي وغيرها.

وبهذا تم التعرف في هذا المقال على وظائف موسم الحج، والتي أتاحتها وزَارة الحَج والعمرَة في السعودية لكلا الجنسين في موسم الحج للعام الهجري 1444.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *