افضل مسلسلات رمضان ٢٠٢٣ ومواعيد العرض

افضل مسلسلات رمضان ٢٠٢٣ ومواعيد العرض
افضل مسلسلات رمضان ٢٠٢٣

افضل مسلسلات رمضان ٢٠٢٣ ومواعيد العرض، فمع بدء أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي صادف يوم الخميس 23 مارس 2023 م، بدأت القنوات التلفزيونية بالتنافس على بث المسلسلات الكويتية، والسعودية، والسورية، والمصرية، ولكل مسلسل قصة مختلفة تجذب المتابع، وسيعرض موقع ويكي الخليج عبر هذا المقال قائمة بأفضل مسلسلات رمضان 2023 م.

افضل مسلسلات رمضان ٢٠٢٣

تنافست شركات الإنتاج والقنوات التلفزيونية خلال شهر رمضان على بثّ الكثير من المسلسلات، ولكل مسلسل منهم أبطال وقصة وحبكة مختلفة، وعلى الرغم من كثرتها إلا أنَّه هناك مجموعة محددة نالت إعجاب المتابعين، وحرصوا على مشاهدتها، ويُدرج فيما يلي قائمة بأفضل مسلسلات رمضان 2023 م:[1]

مسلسل الأجهر

وهو مسلسل مصريّ دراميّ يُعرض على قناة MBC في تمام الساعة السابعة مساءً، ويحكي المسلسل قصة الشاب الذي تورّط في جريمة بشعة واتُهِم بقتل والدته، فاضطر أن يهرب من وطنه تاركًا ورائه حياته بأكملها، وبعد أن يقرر العودة يكتشف الكثير من الأسرار الغامضة، والمسلسل من بطولة عمرو سعد، ودرة زروق، وسيد رجب.

 

مسلسل وأخيرًا

وهو مسلسل سوري لبناني درامي ورومانسي، ويُعرض على قناة MBC في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا، ويحكي المسلسل قصة ياقوت الذي وقع في حب امرأة تسمّى خيال، ولكنها تنصدم بماضيه المظلم ووجوده في السجن لارتكابه الكثير من الجرائم، وتتعرض خيال التي يؤدي دورها نادين نسيب نجيم للاختطاف، ويبدأ ياقوت وهو قصي خولي رحلة البحث عنها.

 

مسلسل مجاريح

وهو مسلسل كويتي درامي يُعرض في تمام الساعة الرابعة مساءً على التلفزيون الكويتيّ، ويحكي المسلسل قصة امراة تُدعى غنيمة، والتي خرجت من السجن وعمرها 80 عامًا، وكيف ستتمكن من مواجهة الحياة من جديد لتبدأ في رحلة نسيان وتخطي الماضي والتعايش مع الحاضر، ولكن لم تكن الظروف واقفة في صالحها، فتتعرض للكثير من الظلم والإساءة.

 

مسلسل الزند

وهو مسلسل إثارة ودراما تاريخيّ سوريّ، ويُعرض على قناة MBC دراما في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويحكي المسلسل قصة الشاب عاصي الذي أنهى للتو خدمته في العسكريَّة، وبعد عودته إلى الشام يبدأ باكتشاف الكثير من المؤامرات التي تُحاك في الخفاء، ويُظهر المسلسل فترة قبيل الحرب العالمية الأولى، وشارك في بطولته تيم حسن، ودانا مارديني، وأنس طيارة، وفايز قزق.

مسلسل الزند

مسلسل الهرشة السابعة

وهو مسلسل مصري درامي يُعرض على قناة MBC مصر في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويحكي المسلسل قصة كل من آدم ونادين اللذين تزوجا بعد قصة حب طويلة، وبعد الزواج وإنجاب نادين للتوأم بدأت حياتهما وعلاقتهما تتغير نحو الأسوأ، إذ سيطر الملل والروتين على منزلهما، ويشارك في المسلسل كل من أمينة خليل، ومحمد شاهين، وعلي قاسم، وأسماء جلال.

 

مسلسل جعفر العمدة

وهو مسلسل مصري كوميدي يُعرض على قناة MBC في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويحكي المسلسل قصة امرأة تذهب إلى عمدة قريتها لتطلب منه ان يقرضها مبلغ من المال، ولكنه يشترط عليها ان تتزوجه لمدة 400 يومًا حتى يقبل طلبها، وتبدأ أحداث المسلسل تتصاعد في جو كوميدي مشوّق، وشارك في المسلسل محمد رمضان وزينة ومي كساب وهالة صدقي.

 

أفضل المسلسلات الخليجية

يُدرج فيما يلي جدول يعرض أفضل المسلسلات الخليجية التي تُعرض خلال شهر رمضان 2023 م:

اسم المسلسل موعد العرض قناة العرض
مسلسل استديو 23 السابعة مساءً MBC
مسلسل طاش ما طاش العودة السابعة مساءً MBC
مسلسل مجاريح الرابعة مساءً قناة الكويت
مسلسل قرة عينك السابعة مساءً قناة دبي
مسلسل دفعة لندن التاسعة مساءً MBC

أفضل المسلسلات المصرية

يُدرج فيما يلي جدول يعرض أفضل المسلسلات المصرية التي تُعرض خلال شهر رمضان 2023 م:

اسم المسلسل موعد العرض قناة العرض
تحت الوصاية 7:45 مساءً DMC
سوق الكانتو 3:15 مساءً DMC
ليل أم البنات 5:30 مساءً LBC
رسالة الإمام 4:45 مساءً CBC DRAMA
علاقة مشروعة 04:45 مساءً الحياة دراما

أفضل المسلسلات السورية

يُدرج فيما يلي جدول يعرض أفضل المسلسلات السورية التي تُعرض خلال شهر رمضان 2023 م:

اسم المسلسل موعد العرض قناة العرض
حارة القبة 3 الواحدة مساءً قناة رؤيا
العربجي 10:30 مساءً سوريا دراما
زقاق الجن الثانية مساءً قناة قطر
مربى العز الثانية مساءً MBC
باب الحارة 13 الثامنة مساءً قناة الغدير

مقالات مقترحة

يُدرج فيما يلي قائمة بمقالات ذات صلة:

من خلال المقال تمّ استعراض افضل مسلسلات رمضان ٢٠٢٣ ومواعيد العرض، كما أدرجنا أيضًا قائمة بأفضل المسلسلات الخليجيَّة، والمصريَّة، والسوريَّة التي تُعرض خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو افضل مسلسل مصري في رمضان؟

ما هو افضل مسلسل مصري في رمضان؟
من أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية مسلسل جعفر العمدة للفنان محمد رمضان، ومن المسلسلات الدرامية فيوجد مسلسل الهرشة السابعة ومسلسل تحت الوصاية.

ما هو أفضل مسلسل سوري في رمضان؟

ما هو أفضل مسلسل سوري في رمضان؟
لاقى مسلسل واخيرًا متابعة كبيرة، بالإضافة إلى كل من مسلسل الزند، ومسلسل حارة القبة، ومسلسل زقاق الجن، ومسلسل العربجي.

ما هو أفضل مسلسل سعودي في رمضان؟

ما هو أفضل مسلسل سعودي في رمضان؟
يوجد الكثير من المسلسلات السعودية التي تلاقي مشاهدة واسعة، وأهمها مسلسل طاش ما طاش العودة، ومسلسل استديو 23.

المراجع

[1]elcinema.comمسلسلات رمضان25/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *