الرطام من اي قبيله في الكويت

الرطام من اي قبيله في الكويت
الرطام من اي قبيله

الرطام من اي قبيله في الكويت التي تعتبر من العائلات الأكثر شهرة وقدمًا في دولة الكويت، حيث تضم العائلة العديد من الشخصيات التي كان لها دور كبير في كافة المجالات في الدولة، عائلة الرطام من أي قبيلة هذا ما سيجيب عليه موقع ويكي الخليج، بالإضافة إلى معلومات عن أصول عائلة الرطام من وين، وشخصيات بارزة من عائلة الرطام في الكويت.

الرطام من اي قبيله في الكويت

إن عائلة الرطام في دولة الكويت تنتمي إلى قبيلة العجمان العربية وهي من القبائل التي تسكن بشكلٍ واسع في شبه الجزيرة العربية وبالتحديد في سواحل الخليج العربي، تنسب قبيلة العجمان إلى قبائل يام الهمدانية، يعود أصولها الحقيقي إلى مناطق نجران، وبعد عدة سنوات اضطرت للنزوح زمن الإمام تركي وتوزيع أفرادها إلى عدة دول خليجية منها دولة الكويت، ودولة قطر والمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: 911 رمز اي قبيلة

أصول عائلة الرطام من وين

إن عائلة الرطام يرجع أصولهم إلى مدينة الجهراء من دولة الكويت، وذلك لأن نسب العائلة يعود إلى قبيلة العجمان في شبه الجزيرة العربية، حيث تنتشر أفراد العائلة بشكلٍ كبير في أكثر من منطقة في دولة الكويت وخارجها، إلا أن مدينة الجهراء تعتبر المركز الوحيد للعائلة التي تضم شيوخ وأعيان العائلة في الدولة، كما أن العائلة عرفت في أكثر من مجال، وتضم شخصيات لها مركز كبير في الدولة.

اقرأ أيضًا: 501 رمز اي قبيلة

شخصيات من عائلة الرطام في الكويت

إن من أبرز شخصيات عائلة الرطام في الكويت هو الدكتور عامر محمد الرطام وزير العدل والأوقاف والشؤون الدينية، بدأ الرطام عمله في الوزارة في التاسع من شهر أبريل عام 2023 بأمر من الشيخ أحمد نواف الصباح عندما قام بتشكيل حكومته الجديدة، صنف عامر من الشخصيات التي تملك خبرة طويلة في الإدارة العامة، بالإضافة إلى مشاركته في عدة دورات في وزارة العدل.

شخصيات من عائلة الرطام في الكويت

وبهذا تم التعرف على الرطام من اي قبيله في الكويت، بالإضافة إلى معلومات عن أصول عائلة الرطام من وين، وأبرز شخصيات من عائلة الرطام في دولة الكويت.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم عدد قبيلة العجمان في الكويت؟

كم عدد قبيلة العجمان في الكويت؟
يبلغ عدد قبيلة عجمان في دولة الكويت حوالي 30 ألف من أجمالي السكان.

ما هو نسب قبيلة العجمان الحقيقي

ما هو نسب قبيلة العجمان الحقيقي
يعود نسب قبيلة العجمان إلى قبيلة يام من همدان.

ما هو نسب عائلة الرطام في الكويت

ما هو نسب عائلة الرطام في الكويت
يعود نسب عائلة الرطام في دولة الكويت إلى قبيلة العجمان.

المراجع

[1]twitter.comالجهراء اليوم01/06/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *